القائمة الرئيسية

الصفحات

كامادو تانجيرو

 كامادو تانجيرو هو الشخصية الرئيسية و بطل الرواية الرئيسي في انمي و مانجا Demon Slayer: Kimetsu no Yaiba، تانجيرو عضو في فيلق قاتل الشياطين الذي كان قد انضم اليه من أجل مطاردة الشخص المسؤول عن قتل عائلته وتحول أخته إلى شيطان.


كامادو تانجيرو

معلومات عن شخصية كامادو تانجيرو

  • الاسم الكامل : Kamado Tanjiro
  • الأسم بالعربية : كامادو تانجيرو
  • الفصيلة : بشري
  • العمر :
13 سنة (في الفصل الاول من المانجا)
15 سنة (في نهاية الفصل الخامس من المانجا)

  • الجنس : ذكر
  • تاريخ الميلاد : 14 يوليو (جويلية)
  • الطول و الوزن : 178cm / 56kg
  • لون العينين : احمر داكن

مظهر كامادو تانجيرو الخارجي

تانجيرو هو شاب ذو بشرة سمراء إلى حد ما و ذو لياقة بدنية عالية، لديه شعر أسود تتخلله خصل حمراء اللون و عادة ما يمشطه للخلف بحيث تكشف جبهته، لتانجيروعينان عريضتان لونهما أحمر داكن كما أن لديه ندبة في الجزء العلوي الأيسر من جبهته، والتي تلقاها عندما قام بحماية شقيقه الأصغر من حداث خطير، بدت الندبة في بادئ الامر صغيرة الحجم و عادية، و لكن بعد معركته مع شيطان الأذرع المتعددة أثناء الامتحان النهائي للالتحاق بفيلق قاتل الشياطين تطورت الندبة إلى علامة قاتل الشياطين.


كما نلاحظ ايضا أن يدي تانجيرو تبدو أكثر خشونة بالنسبة لشخص في مثل عمره، و هذا نتيجة لتدريبه الصارم تحت إشراف معلمه ساكونجي أوروكوداكي.

عمر تانجيرو هو 13 سنة.

تانجيرو يشبه سلفه سوميوشي بشكل ملحوظ، حيث يمتلك نفس بنية الوجه والعينين وتصفيفة الشعر مثله، على الرغم من أن شعر سوميوشي كان أطول، بطول الكتف تقريبًا ، وكان يقوم بربطه على شكل ذيل حصان خلف رأسه.


ظهر تانجيرو لأول مرة وهو يرتدي هاوري [haori] باللونين الأسود و أزرق البحر الرغوي والأخضر فوق رداء أبيض وبنطلون أسود، يرتدي من حين لآخر وشاحًا باللون الفيروزي ويُرى بشرائط دائرية بيضاء حول ساقيه كما أنه يرتدي زوجًا مميزًا من الأقراط تحمل بداخلها صورة زهرة بيضاء وحمراء و هي تسمى بـ أقراط الهانافودا و هي أقراط يتم توارثها في عائلة كامادو تانجيرو جيلا عن جيل، كما يقوم تانجيرو بربط شعره إلى الخلف في شكل ذيل حصان صغير أو كعكة ؛ بينما يتدرب مع سابيتو وماكومو في الجبل ، ينمو شعره حتى كتفيه.


خلال امتحان الاختيار النهائي ، كان تانجيرو يرتدي كيمونو أزرق منقوش عليه شكل سحابة بنمط جينبي وبنطلونًا أسود مطابقًا تقريبًا لملابس معلمه ساكونجي اوروكوداكي و لا يزال يرتدي أقراط هانافودا الخاصة به ، لكن شعره حينها كان قصيرا للغاية و بقي بنفس الطول منذ ذلك الحين.


على غرار بقية المتدربين الذين تم تدريبهم على يد ساكونجي، يرتدي تانجيرو قناع ثعلب على الجانب الأيسر من رأسه و هو قناع محفور يدويًا و قد تم صنعه على يدي ساكاونجي، يحتوي القناع على لمسات حمراء على العينين والأذنين وبقع على كل ركن من أركان فمه و في الزاوية اليمنى العلوية من القناع يوجد تصميم على شكل الشمس يرمز على الأرجح إلى الندبة الموجودة على جبهته.


بعد أن أصبح قاتل شياطين ، أصبح تانجيرو يرتدي زي ديمون سلاير الموحد ، وسترة غاكوران بنية داكنة ، وحزام أبيض ، وسروال واسع يمتد إلى جوارب التابي الخاص به ، و دائما ما نراه يحمل صندوقًا خشبيًا كبيرًا على ظهره (والذي كان هدية له من ساكونجي أوروكوداكي) ، بحيث تنام فيه أخته نيزوكو أثناء سفرهما في النهار.


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] خلال اللقاء الثاني بين تانجيرو و موزان كيبوتسوجي ، أصاب هذا الاخير عينه اليمنى في قلعة إنفينيتي، و مع تقدم المعركة ، ينهار تانجيرو فجأة ويبدأ جرحه في تكوين كتلة كبيرة على عينه اليمنى بسبب السم الذي أصابه به موزان، في وقت لاحق ، عندما استيقظ تانجيرو وصفه موزان بأنه "مثير للاشمئزاز" و في وقت لاحق من المعركة قطعت ذراع تانجيرو اليسرى من قبل موزان.


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] بعد أن تحول تانجيرو إلى شيطان ، أصبح تانجيرو قادرًا على شفاء الجروح على وجهه وكذلك قم بتجديد ذراعه المفقودة و شفاء الإصابات الصغيرة الأخرى كما حصل على عيون غريبة وأنياب وعلامات على شكل اللهب على الجانب الأيسر من جبهته وفكه الأيمن التي تذكرنا بعيون كوكوشيبو ، بالإضافة إلى علامة ثالثة أصغر على شكل لهب تنزل من الجانب الأيمن من رأسه إلى أسفل إلى حاجبه.


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] بعد عودته إلى شكله البشري ، يفقد تانجيرو القدرة على الرؤية من عينه اليمنى ، والتي أصبحت قزحية العين الآن بلون وردي باهت ورمادي وبؤبؤ العين أسود بدلاً من الأبيض الأصلي، كما ان ذراعه اليسرى التي قام بشفائها بقدرته كشيطان تأخذ شكلا مجعدًا وهيكليًا حتى انه لم يعد يشعر بها بدءا من الكوع الى الكفين.


شخصية كامادو تانجيرو

تانجيرو شخص لطيف بطبيعته وقد وصفه الآخرون بأنه يتمتع بشخصية لطيفة للغاية، يظهر قدرًا كبيرًا من التصميم ولن يستسلم أبدا عندما يكون لديه هدف ينوي تحقيقه و أفضل مثال على ذلك هو سعيه الدؤوب لإيجاد علاج لـشقيقته نيزوكو.


على الرغم من كون تانجيرو قوي نسبيًا بمفرده إلا انه لا يعارض طلب المساعدة من الآخرين عندما يحتاج إليها ومع ذلك على الرغم من طبيعته اللطيفة وتفهمه فإن تانجيرو لديه حد لتسامحه ولديه نفور من الوقاحة والجبن فكما لاحظنا فإنه يصبح منزعجًا بسهولة من إنتحاب زينيتسو أغاتسوما المستمر ويغضب من تصرفات إينوسوكي هاشيبيرا البربرية.


أبرز سمات تانجيرو هي قدرته على التعاطف مع أي شخص حتى لو كان من الشياطين مما يجعله غالبًا يتردد قبل توجيه الضربة القاضية لكن لحظة التردد هذه لها جانب سلبي لأنها سمحت لبعض الشياطين بالاستفادة من طبيعة تانجيرو المتعاطفة للتعافي ومواصلة القتال، ومع ذلك مع اكتساب تانجيرو الخبرة على مدار سنوات خدمته كقاتل شياطين يصبح أكثر دقة وحسمًا في قراراته فرغبته و واجبه في حماية الضعفاء تلزمه بمواجهة عدوه باحترام وكرامة سواء ضد الأخيار أو الأشرار.


تحت قوقعة تانجيرو اللطيفة والودية هناك شخص يعاني من نيران الغضب والانتقام المتزايدة بداخله، هذا الجانب منه يتسرب عندما يواجه تانجيرو لأول مرة موزان فقد كان على استعداد لإخراج سيفه ومهاجمته و عندما يهرب موزان يخرج تانجيرو من إحباطه ويعزم على أنه سيكون الشخص الذي سيقتل موزان.


في حدث آخر، عندما يتم قطع أعناق قاتلي الشياطين بواسطة خيوط الشيطانة العنكبوت الام (Mother Spider Demon) يُظهر تانجيرو غضبًا ملحوظًا حتى أن اينوسكي شعر به، يظهر هذا الجانب من تانجيرو بالكامل بعد خطاب موزان حيث يقارن نفسه بكارثة طبيعية فيرد تانجيرو على ذلك من خلال وصف موزان بأنه "كائن لا ينبغي أن يوجد".


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] في هيئته الشيطانية، بدا تانجيرو بلا عقل فقد كان يتصرف مثل الوحش الخارج عن السيطرة، يهاجم أي شخص في الأفق دون أي تردد حتى أصدقاؤه ورفاقه لم يكونوا بأمان، الاستثناء الوحيد كان نيزوكو التي رفض أن يؤذيها حتى بعد أن تذوق دمها و هذه علامة محتملة على أنه كان يحارب تحوله.


قوة تانجيرو كامادو و قدراته

منذ البداية و على الرغم من أنه لم يكن جزءًا من فيلق قاتل الشياطين بعد، إلا أن تانجيرو كان قادرًا على اللحاق بـ غيو توميوكا هاشيرا الماء، و بعد أن بدأ تدريبه في التنفس الماء أصبح قادرا على مواجهة العديد من الشياطين بما في ذلك كيوغاي القمر الشيطاني ذو الرتبة السادسة سابقا .


بعد القيام برقصة هينوكامي كاجورا التي تعلمها من والده عندما كان طفلاً ، كان تانجيرو سيهزم روي (Rui) القمر الشيطاني ذو الرتبة الخامسة لو لم يقطع هذا الاخير رأسه لتفادي هجمة تانجيرو.


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] بعد إيقاظه لعلامة قاتل الشياطين وقيامه بتكثيف تدريبه بشكل أكبر أثبت تانجيرو قدرته على الصمود ضد الأقمار الشيطانية ذات الرتبة العليا مثل أكازا الذي إعترف توميوكا غيو أن قوته تقارن بقوة الهاشيرا.


[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] بعد تسميمه من قبل موزان وإطلاعه على رؤية غامضة عن أسلافه تمكن تانجيرو من محاربة موزان الذي هزم بمفرده جميع هاشيرا الخمسة المتبقيين بالإضافة الى زينيتسو وإينوسوكي و هنا أعرب كيبوتسوجي موزان عن مشاعر عدم الارتياح تجاه تانجيرو بسبب التشابه الكبير بينه وبين يوريتشي.


1 - قدرات تانجيرو الطبيعية

  • حاسة الشم القوية: كان لدى تانجيرو حاسة شم قوية جدا حتى قبل أن يخضع للتدريب على يد ساكونجي اوروكوداكي، حاسة شمه قوية للغاية حتى انها تمكنه من شم رائحة "خط الفاصل" (ثغرة طفيفة في حركة العدو تسمح لتانجيرو بشن هجوم مباشر)، و بعد تطويره لهذه القدرة خلال فترة عمله كقاتل شياطين أصبح تانجيرو قادرا على شم العواطف بالإضافة إلى تعقب الأشياء والبشر والشياطين عبر مسافات طويلة و أثناء تدربه مع يوريتشي أيقظ تانجيرو القدرة على التنبؤ بحركات خصومه من خلال الرائحة والتي تمكن تانجيرو من تتبع تحركات الخصم بشكل أسرع من "خط الفاصل".

  • لياقة بدنية عالية: بما ان توميوكا غيو أشاد بقوة تانجيرو و قارنها بقوة الهاشيرا و أعترف انه قادر على مواجهة الرتب العليا بل حتى موزان فإن تانجيرو يمتلك قدرات جسدية خارقة للعادة و يمكن تصنيفها كالآتي:

قوة جدسية معززة: بعد تدريبه في جبل ساغيري اكتسب تانجيرو قوة وسرعة محسنتين وأظهر استخدامًا رائعًا لهما، فقد رأيناه عندما قفز ضعف طوله فوق شيطان الايادي الذي قتل تلاميذ اوروكوداكي خلال إختبار التحديد النهائي، كما نلاحظ ايضا أن جبهته قوية بشكل غير عادي حتى انه استطاع إصابة سانيمي شينازوغاوا هاشيرا الريح وحتى غيوتارو من الرتبة 6 العليا.


سرعة هائلة: خلال مواجهتهما الثانية رأينا أن تانجيرو إستطاع مواكبة أكازا ( القمر الشيطاني ذو الرتبة الاعلى 6) و هو شيطان سريع بشكل لا يصدق، و بعد إيقاظ علامة قاتل الشياطين الخاصة به تزداد سرعة تانجيرو أكثر بأضعاف.


ردود فعل سريعة: بعد إيقاظ علامة قاتل الشياطين الخاصة به يكتسب تانجيرو ردود أفعال حادة للغاية فيصبح قادرًا على المراوغة والتصدي لهجمات داكي بسهولة عندما تكون في شكلها الأضعف دون أن تتمكن داكي من إصابته على الإطلاق.


  • التفكير الحريص: حتى قبل مواجهة أحد الأقمار الشيطانية الإثنا عشر، أظهر تانجيرو القدرة على أن يكون حكيمًا وتحليليًا بشكل لا يصدق أثناء محاربة الشياطين، والقدرة على تمييز قدراتهم وإيجاد الإجراءات المضادة المناسبة و أحد الأمثلة على ذلك هو قتاله ضد أكازا، فقد كان تانجيرو قادرًا على فك واستنباط قدرته الغامضة على الإحساس بمواقع خصمه وحتى أنه كان قادرًا على البحث في ذكرياته عن إجراء مضاد مناسب، ومع ذلك فإن هذه القدرة لا تقتصر على القتال حيث يمكنه إيجاد طريقة للتخفيف من نقاط ضعفه كما هو الحال في قتاله مع كيوغاي، و عندما أصيبت أضلاعه في معركته مع جيوتارو و كذلك عندما كان متعبًا للغاية في قتاله ضد داكي.

  • القدرة القتالية: أشار غيو إلى هذه السمة في تانجيرو خلال مواجهتهما الأولى، حيث وضع تانجيرو خطة محكمة لمهاجمة توميوكا غيو على حين غرة من خلال هجوم مباشر نحوه و إيهامه بأنه غير مسلح بينما كان قد رمى فأسا مسبقا في الهواء ليهاجم بها بعد حين، صحيح ان هجوم تانجيرو قد فشل، لكن غيو كان لا يزال معجبًا جدًا بخطة تانجيرو، لا سيما بالنظر إلى أنه كان مبتدئًا في ذلك الوقت.

  • علامة قاتل الشياطين: يوقظ تانجيرو علامة قاتل الشياطين الخاصة به لأول مرة أثناء قتاله مع الرتبة 6 العليا جيوتارو، ومرة ​​أخرى ضد الأشكال المنقسمة لـ هانتنغو الرتبة العليا 4، و في وقت لاحق ظهرت العلامة مرة أخرى خلال قتاله الثاني ضد الرتبة 3 العليا أكازا، عند ايقاظ علامة قاتل الشياطين تزداد قوة تانجيرو وسرعته ووقت رد فعله بشكل كبير، ففي معركته ضد أكازا بعد الوصول إلى العالم الشفاف بالإضافة إلى علامة قاتل الشياطين إستطاع تانجيرو التحرك بسرعة كافية لقطع رأس أكازا دون إعطائه أي وقت للرد و هذا كان سيقتله لا محالة إلا انه نجى بأعجوبة.

2 - فن المبارزة بالسيف

تنفس الماء (水 み ず の 呼 こ 吸 き ゅ う Mizu no kokyū) تعلمه تانجيرو على يد معلمه ساكونجي اوروكوداكي، هاشيرا الماء السابق قبل توميوكا غيو، أسلوب القتال في تنفس الماء يحاكي عنصر الماء وتحديداً تدفق المياه ومرونتها ، و يربطها بمهارات استخدام مبارزة بإستخدام السيف.


تنفس الماء له عشرة أشكال مختلفة و هي تسمى بالأوضاع أو الانماط و هي كالتالي:

  • الوضعية الأولى (القطع السطحي للماء): ايتشي نو كاتا: مينامو غيري (Ichi no kata: Minamo Giri) يولد تانجيرو زخمًا كافيًا لإنشاء شكل اشبه بموجة واحدة مركزة يمكنها قطع أي شيئ في طريقها.

  • الوضعية الثانية (عجلة الماء): ني نو كاتا: ميزو غوروما (Ni no kata: Mizu Guruma) يقفز تانجيرو ويدور رأسياً إلى الأمام في الهواء بينما يطلق هجومًا مائيا متدفقًا في حركة دائرية.

  • الوضعية الثالثة (الرقص الانسيابي): سان نو كاتا: ريورو ماي (San no kata: Ryūryū Mai) بحيث يقوم تانجيرو بأرجحة سيفه على خصمه بطريقة تحاكي حركة الأمواج على سطح الماء.

  • الوضعية الرابعة (ضرب المد): شي نو كاتا: اوشيشيو (Shi no kata: Uchishio) يقوم تانجيرو بإحداث جروح متتالية متعددة على جسد عدوه أثناء التواء جسده بطريقة متدفقة مماثلة للمد والجزر القاسيين.

  • الوضعية الخامسة (المطر المبارك بعد الجفاف): غو نو كاتا: كانتن نو جيو (Go no kata: Kanten no Jiu) و هي اسلوب مبارزة من الاساليب التي يستعملها تانجيرو، تسمى هذه التقنية ايضا بإسم ضربة سيف اللطف و هي ضربة رحيمة غالبا ما تستخدم ضد الشخصية التي تعلن استسلامها فهي تقتل الهدف بدون أن يشعر بالالم.

  • الوضعية السادسة (الدوامة): روكو نو اكتا: نيجيري اوزو (Roku no kata: Nejire Uzu) يلف تانجيرو بشراسة الجزء العلوي والسفلي من جسده مكونًا دوامة تقطع أي شيء يقع فيها، يمكن استخدام هذه التقنية في مكان بدون قاعدة، وإذا تم استخدامها تحت الماء يمكن أن تولد دوامة كبيرة تسحب أي شيء قريب منها وتقطيعه مثل شفرة كبيرة.

  • الوضعية السابعة (قطرة المطر الخارقة): شيشي نو كاتا: شيزوكو هامون تسوكي (Shichi no kata: Shizuku Hamon Tsuki) هذه التقنية عبارة عن طعنة سريعة ودقيقة، و هي أسرع تقنية في تنفس الماء.

  • الوضعية الثامنة (حوض الشلال): هاتشي نو كاتا: تاكيتسوبو (Hachi no kata: Takitsubo) يقوم تانجيرو عند استخدام هذه التقنية بقطع هدفه رأسيا من الاعلى الى الاسفل بحيث ينساب سيفه مثل مياه الشلال.

  • الوضعية التاسعة (تدفق المياه الرشاش): كو نو كاتا: سويرو شيبوكي (Ku no kata: Suiryū Shibuki) استعمال هذه الوضعية يقلل من وقت الهبوط والسطح اللازمين عند الهبوط، مما يسمح للمستخدم بالتحرك بلا حدود، هذه الوضعية مثالية عند القتال في مكان بلا موطئ قدم صلب.

  • الوضعية العاشرة (التدفق الثابت): جيو نو كاتا: سايسي روتن (Jū no kata: Seisei Ruten) هجوم متدفق مستمر يأخذ شكل تنين مائي تزداد سرعته وقوته مع كل دوران.

3 - هينوكامي كاجورا

هينوكامي كاجورا (Hinokami Kagura) هي تقنية تعلمها تانجيرو من والده و هي تمكن مستخدمها من زيادة قوته و قدرته على التحمل، كما ان تأثير رقصة هينوكامي كاجورا يشبه تماما تأثير اشعة الشمس الحارقة على الشياطين، و يتكرر الـثير مع عدد الحركات او المقاطع التي يؤديها المستخدم، تتكون رقصة هينوكامي كاجورا من 12 مقطعا يتكرر من غروب الشمس الى شروقها، ومع ذلك، هناك شكل 13 غير معروف و يتم تحقيقه إذا تكررت المقاطع واحدة تلو الأخرى، حيث من المفترض أن تكون التقنيات متصلة و متتالية وعندما شاهد تانجيرو بشكل كامل الشكل الثالث عشر الذي يؤديه يوريتشي تسوجيكوني واكتسب وعيه، أيقظ الهينوكامي كاجورا في أسطورة التنفس الشمسي واستخدم النموذج الثالث عشر ضد موزان.


4 - قدرات تانجيرو الشيطانية

[حذار! قد تحتوي هذه الفقرة على حرق] لاحقًا قام كيبوتسوجي موزان بتحويل تانجيرو الى شيطان كمحاولته الأخيرة للعيش حتى بعد أن قتله فيلق قاتل الشياطين؛ كان موزان يأمل في نقل مشاعره وقدراته إلى تانجيرو معتبراً إياه قادرًا على تحقيق إرثه ويصبح ملك الشياطين الحقيقي الخالد.


على الرغم من عودة تانجيرو سريعًا إلى إنسان عبر عقار تامايو المؤنسن، إلا أن القوة التي أظهرها خلال هذا الوقت القصير كشيطان تبدو على الأقل على قدم المساواة مع شياطين الرتبة العليا، إن لم يكن بقوة موزان نفسه.


صرح يوشيرو لاحقًا أنه من حيث الإمكانات البيولوجية فإن قدرة تانجيرو على التطور كشيطان كانت أعلى بكثير من أخته التي كانت أول شيطان طور مقاومة لأشعة الشمس، وحتى موزان أول أسلاف كل الشياطين.

  • مقاومة اشعة الشمس: بعد أن تحول لأول مرة، يتأثر تانجيرو في البداية بأشعة الشمس مثل أي شيطان عادي، ولكنه سرعان ما يطور مقاومة لها وسرعان ما يكون قادرًا على التحرك في وضح النهار دون التعرض لأي ضرر.

    من المحتمل أن يكون قادرًا على فعل ذلك لأنه كما لاحظ موزان قبل وفاته مباشرة، يتشارك الدم مع نيزوكو، الشيطان الذي غزا الشمس، ويبدو أن قدراته تنبع من قدراتها، كما اشار توميوكا غيو أنه بفضل مناعة تانجيرو ضد الشمس إلى جانب تجديده المعزز، فإن تانجيرو لا يقهر عمليًا.

    مقاومة سيوف قاتل الشياطين: وفقًا لـ غيو، فإن مناعة تانجيرو من أشعة الشمس تمنحه أيضًا مقاومة ضد نصال النيتشيرين القرمزية المخصصة لقتل الشياطين.

4 - فن الدماء الشيطانية

فنون الدماء الشيطانية هي تعاويذ أو تقنيات يمكن أن يلقيها الشياطين من المستوى الأعلى و هي القدرات الخارقة التي يمتلكها كل منهم.

  • التلاعب بالجسد: عندما استقبل تانجيرو دماء موزان، إكتسب لاحقًا معظم فنون الدماء الشيطانية، و إحدى القدرات التي أظهرها هي قدرته على التلاعب بجميع خصائص جسده مثل ملك الشياطين كيبوتسوجي موزان.

    - التجديد المطلق: عند استيعاب دم ملك الشياطين (الكائن الذي يمتلك أسرع وأقوى قوة تجديد في الكون) أصبحت القدرة التجديدية التي يمتلكها تانجيرو تفوق جميع الكائنات الأخرى في السلسلة، حتى ان توميوكا غيو أشار إلى أن هذه القدرة إلى جانب مناعته من أشعة الشمس تجعله كائنًا لا يقهر عمليًا لجميع أشكال الأذى الجسدي.

    - تغيير الشكل: أظهر تانجيرو قدرات تغيير الشكل المشابهة لموزان، يمكنه أن ينمي نتوءات تشبه العمود الفقري من ظهره تمتد إلى مخالب ذات نصل تشبه السوط و تزيد بشكل كبير من نطاق هجومه، ومع ذلك، لم يُظهر تانجيرو نفس المهارة في استخدامهم مثل موزان نظرا لكونه فاقدا للسيطرة.

  • الصرخة الصادمة: على غرار موزان، وعلى الأرجح لأنه ورث دمه، يمكن أن تخلق صرخات تانجيرو صدمة قوية أشبه بالزلزال، هذه التقنية كانت قوية بما يكفي لتفجير زينيتسو و اينوسكي و غوتو و قذفهم بعيدا أثناء محاولتهم لكبح جماحه حيث ان نيزوكو كانت الوحيدة فقط التي استطاعت الصمود امام تلك الموجة الصادمة، كما استخدم تانجيرو هذه القدرة لتوليد موجة صدمة (اشبه بحزمة طاقة) قوية بما يكفي لإنشاء حفرة صغيرة في الأرض.

معارك كامادو تانجيرو

هذه قائمة كاملة بالمعرك التي خاضها تانجيرو كامادو في سلسلة انمي و مانجا قاتل الشياطين.

ارك الاختبارات النهائية

  • تانجيرو كامادو و نيزوكو كامادو ضد توميوكا غيو
  • تانجيرو كامادو و نيزوكو كامادو ضد شيطان المعبد
  • تانجيرو كامادو ضد سابيتو
  • تانجيرو كامادو ضد شيطان الأيدي

ارك المهمة الاولى

  • تانجيرو كامادو و نيزوكو كامادو ضد شيطان المستنقع

ارك اساكوسا

  • تانجيرو كامادو، نيزوكو كامادو، تامايو ويوشيرو ضد سوسامارو و ياهابا

ارك قصر تسوزومي

  • كامادو تانجيرو ضد كيوغاي
  • كامادو تانجيرو ضد اينوسكي هاشيبيرا

ارك جبل ناتاغومو

  • تانجيرو كامادو و اينوسكي هاشيبيرا ضد الشيطان العنكبوت (الام)
  • تانجيرو كامادو و اينوسكي هاشيبيرا ضد الشيطان العنكبوت (الاب)
  • تانجيرو كامادو ضد روي

ارك قطار اللانهاية

  • قاتلي الشياطين ضد اينمو

ارك منطقة الترفيه

  • تانجيرو كامادو و نيزوكو كامادو ضد داكي
  • تانجيرو كامادو و تينغن اوزوي ضد غيوتارو

ارك قرية صانع السيوف

  • تانجيرو كامادو، نيزوكو كامادو، غينيا شينازوغاوا و ميتسوري كانروجي ضد هانتينغو

ارك تدريب الهاشيرا

  • تانجيرو كامادو ضد سانيمي شينازوغاوا

ارك قلعة اللانهاية

  • قاتلي الشياطين ضد كيبوتسوجي موزان: الجزء 1
  • تانجيرو كامادو و توميوكا غيو ضد اكازا

ارك العد التنازلي لشروق الشمس

  • قاتلي الشياطين ضد كيبوتسوجي موزان: الجزء 2
  • تانجيرو كامادو ضد قاتلي الشياطين

المزيد من المعلومات عن كامادو تانجيرو

  • عندما يكذب تانجيرو ، لا يمكنه الحفاظ على وجهه مستقيمًا بسبب طبيعته الصادقة.
  • ورث تانجيرو جبهته القاسية من أمه.
  • أُطلق على تانجيرو بشكل غير صحيح لقب جونباتشيرو كامابوكو وجينجورو شاكاريكي وتونتارو إيتاداكي وكانجيرو أناجو وتانجورو هامادو وجانجورو أمادو ومونجيرو وكينتارو وسوتشيرو من قبل إينوسوكي.
  • تانجيرو هو واحد من الشخصيات القليلة التي لديها مظهر سيف النيشيرين المتغير.
  • على ما يبدو ، فإن تانجيرو قادر على فهم ما تقوله الطيور.
  • أُطلق على تانجيرو لقب الرجل الأكثر تهذيباً في أكاديمية كيميتسو.
  • تانجيرو هو مطرب فرقة "Stylish Scruffy Democracy" المكونة من زينيتسو (شاميسن وكاتب الكلمات) ، وإينوسوكي (تايكو درمز) ، وتينجن (هارمونيكا). "الجلد المتفجر وحزن الرائحة الحديثة" هي أغنيتهم الأولى التي جعلت كل من سمعها يشعر بالدوار والقيء بلا توقف.