القائمة الرئيسية

الصفحات

انمي قاتل الشياطين: تنفس الشمس و رقصة الهينوكامي كاجورا [شرح]

تقنيات تنفس الشمس [Sun Breathing] معروفة بأنها اقوى تقنيات التنفس عند السيافين في انمي قاتل الشياطين | كيميتسو نو يايبا.

السيافون في مسلسل قاتل الشياطين يستعملون تقنيات تنفس مختلفة لتساعدهم في محاربة الشياطين الخطيرة، حيث أن كل تقنية من هذه التقنيات قوية و فريدة من نوعها و تقنية تنفس الشمس تعرف بأنها الأسلوب الأصلي لهذه التقنيات، إذا دعونا نلقي نظرة عن تاريخها و قصتها في انمي و مانجا قاتل الشياطين.

تحذير! المقالة تحتوي على حرق من المانجا

قاتل الشياطين: تنفس الشمس و رقصة هينوكامي كاجورا

رأينا في معركة تانجيرو ضد روي أول ظهور لرقصة الهينوكامي كاجورا [Hinokami Kagura] و التي تعد لحظة مهمة جدا الى جانب كونها واحدة من اروع المشاهد في انمي كيميتسو نو يايبا من حيث الرسم و التحريك، في البداية عرفنا انها رقصة متوارثة عبر الأجيال في عائلة كامادو تانجيرو و قد كانوا يقومون بها كعرض ترفيهي للهينوكامي او اله النار (أستغفر الله) و قد تعلمها تانجيرو من والده المتوفى عندما كان حيا، و بعد توالي الأحداث قام هاشيرا اللهب كيوجيرو رينجوكو [Kyojuro Rengoku] بإخبار تانجيرو كامادو بأن الكتب في منزل عائلته يمكن أن تحتوي على معلومات مفيدة عن رقصة الهينوكامي كاجورا المتوارثة في عائلته.

في منزل رينجوكو التقى تانجيرو بـ سينجيرو الأخ الأصغر لهاشيرا اللهب و والدهما شينجيرو الذي لم يرقه هذا اللقاء بعد رؤيته لأقراط الهانافودا الخاصة بتانجيرو حيث إفترض انه يمارس فنون تنفس الشمس لكن تانجيرو لم يكن قد سمع بهذا المصطلح من قبل ثم أخبر هاشيرا اللهب السابق تانجيرو بأن جميع تقنيات التنفس الأخرى ليست سوى تقليدا لتنفس الشمس الأصلي و كان انطباعه أن تانجيرو يشعر بالتفوق لكونه مستعملا لتقنية تنفس الشمس لكن هذا الأخير لم يكن يدرك هذا الفن أصلا كما سبق و ذكرنا و قد اوضحت تصرفات شينجيرو بأنه لا يريد الخوض في أي شيئ مع تانجيرو قاتل الشياطين الشاب.

و بينما كان تانجيرو و سينجيرو يحاولان ايجاد المزيد من المعلومات عن الهينوكامي كاجورا وجدا الكتاب الذي تكلم عنه رينجوكو هاشيرا اللهب، لكنه و لسوء الحظ كان متضررا كثيرا و من الصعب جدا قرائته، بالرغم من أن تانجيرو لم يجد الكثير من المعلومات عما كان يبحث عليه في ذلك الحين إلا انه تلقى رسالة لاحقا من سينجيرو و كان مفادها أن تقنية تنفس الشمس لها 13 وضعية مختلفة و قد تأكد تانجيرو من ذلك بعدها عن طريق مجموعة من الاحلام الغريبة التي مرت عليه و هي تسمى الذكريات الموروثة و قد ورثها تانجيرو عن سلفه سيميوشي.

في هذه الذكريات يرى تانجيرو بعض الأحداث من حياة سيميوشي احد أسلافه القدامى، حيث كان يتحدث مع يوريتشي تسوجيكوني الصانع الأصلى لتقنية تنفس الشمس و السياف الأسطوري في عصر سينجوكو، و بصفته عضوا في فيلق قاتل الشياطين إشتهر بكونه الأقوى في تاريخ الفيلق.

بجمع تقنية التنفس الخاصة به مع سيف قاتل الشياطين و مهارته و موهبته الاصيلة هزم يوريتشي وحده تقريبا كيبوتسوجي موزان في معركتهما لكنه لم يحقق رغبته في قتله تماما و تخليص البشرية من اعماله الشيطانية و هذا الامر الذي بقي يؤلم يوريتشي في اعماقه و قد جعله يلوم نفسه عن ذلك.

في الذكريات يلاحظ تانجيرو أن يوريتشي يؤدي 12 وضعية من وضعيات تنفس الشمس و هذا ما ساعده على إتقان استخدام هذه التقنية، و نظرا لأن يوريتشي لم يكن له أي ورثة قام بتوكيل هذه المسؤولية لـ سيميوشي و أصبح له الفضل في توارث الوضعيات بين الأجيال، و يتم توارثها عن طريق انتقال اقراط الهانافودا من جيل الى اخر و في نهاية المطاف ورثها تانجيرو عن والده.

في الوقت الذي تلى وفاة يوريتشي، كيبوتسوجي موزان و شيطان الرتبة الأولى كوكوشيبو [Kokushibo] الذي هو ايضا الشقيق التوأم لـ يوريتشي قاما بقتل كل من يجيد تقنية تنفس الشمس او يعلم بأمرها.

فيما أنه مازال هناك احفاد لمستخدمي تنفس الشمس مثل مويشيرو توكيتو [Mushiro Tokito] و هاشيرا الضباب لكن عائلة تانجيرو هي الوحيدة التي حافضت على النمط الأصلي للتقنية.

مع احتدام المعركة الاخيرة ضد كيبوتسوجي موزان [Kibutsuji Muzan] أدرك تانجيرو العلاقة بين رقصة هينوكامي كاجورا المتوارثة في عائلته و تقنية تنفس الشمس، فمشاهدة يوريتشي و هو يقوم بوضعيات تنفس الشمس الاثني عشر قد ذكرت تانجيرو بكلمات قالها له والده عندما كان صغيرا، "إذا تعلمت كيفية التنفس بشكل صحيح، تانجيرو، فستتمكن من الرقص إلى الأبد"، و هنا إكتشف تانجيرو أن الوضعيات الـ 12 من تنفس الشمس يمكن ربطها معاً بوضعية رقصة الهينوكامي كاجورا و بالتالي سيشكل حلقة من الوضعيات التي تسمح له بربط الهجمات معا بدون توقف، و الجمع الناجح للـ 12 وضعية بواسطة رقصة الهينوكامي كاجورا يشكل الوضعية رقم 13 و الاخيرة من وضعيات تنفس الشمس و هي الوضعية التي قلبت موازين المعركة في القتال الأخير ضد كيبوتسوجي موزان.

Search Results

Web result with site link

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات