انمي Kimetsu no Yaiba - قاتل الشياطين

انمي قاتل الشياطين (Kimetsu no Yaiba) هو مسلسل انمي ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الإسم بتصنيف أكشن، شياطين، تاريخي، شونين و خارق للطبيعة، المانجا من تأليف المانجاكا كويوهارو غوتوجي، بدأ نشر المانجا بتاريخ 15 فبراير 2016 و تم الانتهاء منها بتاريخ 18 مايو 2020.

انمي Kimetsu no Yaiba قاتل الشياطين

انمي قاتل الشياطين من انتاج استديو يوفوتابل (ufotable) و قد تم عرضه للمرة الاولى على الشاشة ضمن انميات موسم ربيع 2019 و بالضبط بتاريخ 6 ابريل بعدد حلقات قدرها 26 حلقة بالنسبة للموسم الاول، حقق انمي قاتل الشياطين نجاحا باهرا من عدة جوانب مثل جودة الرسم و القتالات الحماسية و القصة المثيرة و المشوقة.

انمي  قاتل الشياطين | kimetsu no yaiba

اسماء اخرى للانمي

  • الإسم بالإنجليزية : kimetsu no yaiba
  • الإسم بالعربية :  قاتل الشياطين
  • الإسم باليابانية : 鬼滅の刃
  • النطق : كيميتسو نو يايبا
  • تسميات اخرى :
    Demon Slayer
    Blade of Demon Destruction
    ديمون سلاير

معلومات عن انمي قاتل الشياطين

  • النوع : سلسلة أنمي
  • عدد الحلقات : 26 حلقة
  • الحالة : مكتمل
  • العرض الأول : ربيع 2019
  • الاستديو : ufotable
  • المصدر : مانجا قاتل الشياطين
  • التصنيف : أكشن، شياطين، تاريخي، شونين، خارق للطبيعة

قصة انمي قاتل الشياطين

منذ أن فارق والده الحياة وقعت مسؤولية رعاية الأسرة على عاتق تانجيرو كامادو.

في أحد الأيام ، قرر تانجيرو النزول إلى القرية القريبة منه لبيع الفحم من أجل الحصول على بعض المال لشراء الطعام، و في طريق عودته من القرية حل الليل و خيم الضلام مما أدى بتانجيرو الى المبيت في منزل رجل غريب حذره من دخول الغابة ليلا لأنها خطيرة نظرا لوجود شياطين تأكل البشر.

عندما وصل تانجيرو الى منزله في اليوم التالي تفاجئ بمشهد دموي لم يسبق أن رأى مثله من قبل، فقد تم ذبح عائلته بوحشية و لم تنجوا منهم إلا أخته الصغرى نيزوكو لكنها تحولت إلى شيطان متعطش للدماء.

سيطر الغضب والكراهية على تانجيرو و تسببا له في رغبة كبيرة للانتقام من الشياطين التي فعلت هذا بعائلته.

لاحقا ينظم تانجيرو الى المجموعة الغامضة التي تطلق على نفسها اسم "فيلق قاتل الشياطين" ، و سيبذل كل ما يتطلبه الأمر للقضاء على الشياطين و البحث عن علاج لأخته لإعادتها الى إنسانيتها.

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في انمي قاتل الشياطين.

الموسم الاول - الفيديو الترويجي 1

الموسم الاول - الفيديو الترويجي 2

الموسم الاول - الفيديو الترويجي 3

آراء المتابعين عن الموسم الاول

انمي Kimetsu no yaiba بين لنا انه لا يزال هناك امل في انميات الجيل الجديد مع رسمه الخرافي و تحريكه الاسطوري الذي يكاد يتشابه مع تحريك madhouse و Wit، الانمي يحمل نفس فكرة ارك نمل الكيميرا من انمي Hunter x Hunter و انمي طوكيو غول و انمي Parasyte، هل خطأ الوحوش التهام البشر؟ إذا البشر ايضا مخطئون لتناولهم الماشية، كما أن جميع الشياطين في الانمي كانوا بشرا بذكريات حزينة و مؤلمة و قد تحولوا الى شياطين تحت ظروف صعبة أو لا وعي، و هنا يتيبين لنا أن ليست جميع الشياطين مخطئة و شريرة بل هناك منها من يريد النجاة فقط، تقييمي له هو 9.46.

 

بصراحة و بدون زعل الانمي اخذ اكثر مما يستحق يعني قصته عادية لكن فيه بعض القتالات الاسطورية تانجيرو و روي و الشخصيات رهيبة جدا خاصة الهاشيرا و الرسم و التحريك مثاليين و ما ينقصهم شيئ و أنا انتظر الفيلم و الموسم الثاني بفارغ الصبر.

 

انمي جميل يستحق المشاهدة، لكن عندي ملاحظة بسيطة، الانمي هذا ما يدخل التوب و لا يستحق كل هاذي الشهرة ولا يقارن مع انميات عظيمة مثل هنتر و هجوم العمالقة و ناروتو ... الخ، لن اقول لك أن القصة مكررة و هيك كلام ... لا لا، مشكلة هذا الأنمي هي الثغرات و بعض الأشياء الغير منطقية فهي التي لا تدخلك الجو، الكاتبة نريد الإكثار من الشخصيات من اجل قتلهم و هذه اكبر نقطة سلبية لأنها ستكون ركيكة ولا أحد سيتأثر عند موتها.

 

الانمي رائع و انا حبيت القصة، صحيح أنه هناك الكثير من الانميات التي تدور حول الشياطين لكن هذا الأنمي قام بسردها بشكل مميز، اما التحريك و الرسم فهو جميل ايضا، بس ابغى اقول شي مو اي شخص يقول ان انمي قاتل الشياطين حلو معناها هذا اول انمي يتابعه، انا متابعة انميات كثيرة مثل دراجون بول و ناروتو و بليتش و هجوم العمالقة و ون بيس.

 

الأنمي كان رهيب بمعنى الكلمة، كان مختلف عن الأنميات من ناحية القصة وبرأيي أفضل الأشياء الموجودة في الأنمي هو تصميم الشخصيات الفخمة والكوميدية ... وتقييمي للجزء الأول من الأنمي هو 9.80/10، اما بالنسبة للسلبيات فهي تكمن في قصر القتالات لكنها رغم ذلك تبقى رائعة ومحمسة، دون ان ننسى الفيلم القادم بعنوان القطار اللامتناهي يلي ما متوفرة معلومات كثير عنه بس متأكد 100٪ انه رح يدخل ويتسجل بأفضل أفلام الأنمي ورح يحقق ارباح خيالية.

انمي قاتل الشياطين الموسم الثاني

انمي قاتل الشياطين الموسم الثاني

حقق انمي Demon Slayer نجاحًا هائلاً على مدار عامين منذ صدوره و بعدها ارتفع سقف نجاحه إلى آفاق جديدة بعد صدور فيلم Demon Slayer : Mugen Train (قطار اللانهاية)، الذي أصبح أسرع فيلم يحقق أكثر من 10 مليار ين في شباك التذاكر الياباني (أي أكثر من 100 مليون دولار).

تجاوزت الأرباح التراكمية للفيلم 313 مليون دولار في ديسمبر 2020، مما أدى إلى خلع فيلم الانمي الخيالي المشهور بشدة Spirited Away، والذي احتل المكانة منذ إصداره عام 2001.

و بعدها تواصلت الإثارة مع وصول الموسم الثاني من انمي قاتل الشياطين في موسم شتاء 2022 بعنوان Kimetsu no Yaiba: Yuukaku-hen و عدد حلقات قدرها 11 حلقة، تتواصل احداث الموسم الثاني من نقطة توقف الفيلم، حيث يحاول تانجيرو تجاوز الصدمة التي اصيب بها جراء خسارة هاشيرا النار كيوجورو رينغوكو.

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الثاني من انمي قاتل الشياطين.

الموسم الثاني - الفيديو الترويجي 1

الموسم الثاني - الفيديو الترويجي 2
(النسخة الإنجليزية)
  • الإسم بالإنجليزية : Demon Slayer Season 2
  • الإسم بالعربية : قاتل الشياطين الموسم 2
  • النوع : مسلسل أنمي
  • عدد الحلقات : 11 حلقة
  • موسم العرض : شتاء 2022
  • الأستديو : ufotable
  • المصدر : مانجا قاتل الشياطين
  • التصنيف : أكشن، شياطين، تاريخي، شونين، خارق للطبيعة



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-