القائمة الرئيسية

الصفحات

انمي ون بيس | one piece


تقرير انمي
ون بيس | one piece
تقرير انمي ون بيس | one piece
إون بيس | one piece

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- القطعة الواحدة -

الإسم بالإنجليزية
- One piece -

الإسم باليابانية
- ワンピース -

تسميات اخرى
- ونبيس -
- وانبيس -
- op -

العرض التشويقي الأساسي
(التريلر)

مشاهدة العرض التشويقي تعطيك فكرة مبسطة عن الانمي

حول الانمي
[ون بيس]

انمي ون بيس هو مسلسل انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الإسم للمانجاكا الشهير ايشيرو اودا. 

الانمي من انتاج استوديو توي انيميشن و قد تم عرض ون بيس لأول مرة في اليابان على تلفزيون Fuji في 20 أكتوبر 1999، وقد بث أكثر من 800 حلقة ثم بدأ تصديره إلى بلدان مختلفة حول العالم.

معلومات عن انمي ون بيس

النوع
- سلسلة أنمي -

عدد الحلقات
- غير معروف -

الحالة
- مستمر -

العرض الأول
- خريف 1999 -

الأستوديو
Toei Animation

المصدر
- مانجا ون بيس -

التصنيف
أكشن، مغامرة، كوميدي، قوة خارقة، دراما، خيال، شونين

قصة انمي ون بيس

كان غول د. روجر معروفًا باسم "ملك القراصنة" ، وهو أقوى وأشهر قرصان أبحر على الخط الكبير، عندما القي القبض على روجر من قبل الحكومة العالمية احدث ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حيث أعلن اثناء وجوده على منصة الإعدام انه قد ترك اعظم كنز على وجه الأرض، كنز القطعة واحدة، و هذا ما أوجد عصر القراصنة الأكبر، و ظهور عدد كبير من الرجال الذين كانوا يحلمون بالعثور على هذا الكنز والذي يعتبر عدد غير محدود من الثروات و الشهرة و قمة المجد و لقب ملك القراصنة.

تروي القصة مغامرات مونكي دي لوفي ، صبي يبلغ من العمر 17 عامًا سوف يغير مفهومك عن القراصنة، فهو الصبي الذي اكتسب جسده خصائص المطاط بعد تناوله لفاكهة الشيطان عن غير قصد.

جنبا الى جنب مع طاقمه من القراصنة المسمى "طاقم قبعة القش" ، يغامر لوفي في الخط الكبير بحثًا عن اغلى كنوز العالم والمعروف باسم "قطعة واحدة" الذي تركه روجر ليصبح ملك القراصنة القادم.

شخصيات انمي ون بيس
[One Piece]


أولاً- طاقم قبعة القش
[ Strawhats Pirates Crew]

مونكي دي لوفي | Monkey D.luffy

هو قبطان قراصنة قبعة القش وهو افضل صديق لكل واحد منهم ويقدرهم اكثر من أي شيئ، للوهلة الأولى لا يبدو لوفي ذكيًا جدًا و غالبًا ما يرى الأشياء بطريقة صبيانية ويمكن أن يندهش بسهولة من أبسط الأشياء، و لأنه ينظر إلى العالم بطريقة مباشرة وبسيطة فهو أحيانًا الشخص الوحيد الذي يمكنه رؤية الأحداث الماضية بوضوح و معرفة ما يجب القيام به.

رورونوا زورو | Roronoa Zoro

كان زورو أول عضو قام لوفي بضمه الى الطاقم، هو السياف الماهر الذي يحارب بأسلوب السيف الفريد المعروف باسم سانتوريو أي أسلوب القتال بثلاثة سيوف، ويتحقق ذلك باستخدام سيف واحد في كل يد وآخر في فمه، حلم زورو هو ان يصبح افضل سياف في العالم.

نامي | Nami

هي خامس عضو ينضم الى طاقم قبعة القش ، نامي هي واحدة من أفضل الملاحين الذين يبحرون على الخط الكبير ، و لديها القدرة على التعرف على أقل التغييرات في الطقس وتحليلها من خلال حدسها الهائل ، وبالتالي إنقاذ السفينة والطاقم من الطقس الغير مستقر الذي يشكل عليهم خطرا كبيرا.

اوسوب | Usopp


يوسوب هو شخصية تحب الكذب و القيام بالمقالب على باقي أعضاء الطاقم، و الى جانب هذا هو معروف بجبنه و ضعف شخصيته، لكن في كثير من المواقف يكتشف انه اشجع مما يضن، هو أيضا يملك مهارات عديدة و يمكنه إصلاح أي شيئ تقريبا و في كثير من الأحيان تستغله نامي في صنع أسلحتها أو إصلاحها وتحسينها.

سانجي | Sanji

سانجي هو شاب وسيم و طاهي موهوب جدا، لديه مهارات قتال رائعة لا يستخدم فيها إلا ساقيه ، في محاولة منه لعدم التعرض لإصابات في يديه والتي من شأنها أن تضعف مهاراته في الطبخ.

تشوبر | Chopper

تشوبر هو طبيب طاقم قبعة القش على الرغم من كونه حيوان رنة، بعد مجموعة من الظروف غير العادية ، أكل تشوبر فاكهة الشيطان التي سمحت له بالقدرة على التحدث والتفكير والتحول إلى إنسان إلى حد ما.

روبين | Robin

هي العضو السابع في طاقم قبعة القش كانت هناك مكافأة على رأسها قدرها 79 مليون منذ أن كان عمرها ثماني سنوات ، خلال حادثة من المفترض أنها دمرت ست سفن من خلال استخدام قدرتها التي حصلت عليها بسبب أكلها لفاكهة الشيطان، تمكنها قوة الثمرة من استحضار نسخ متماثلة متعددة لأجزاء جسمها (غالبًا ذراعيها) على أي سطح يمكنها رؤيته مما يجعلها قوية للغاية.

فرانكي | Franky

فرانكي هو سايبورغ يبلغ من العمر 34 عامًا وهو كاتب سفينة قراصنة قبعة القش و هو عضو تم تجنيده مؤخرًا، ظهر لأول مرة في قوس الماء، فرانكي واحد من عمال توم " Tom's Workers" ، مع الاسم الأصلي "كيتي فلام".

بروك | Brook

هو انسان بهيئة هيكل عظمي تناول فاكهة من نوع براميسيا و هي فاكهة تعيد احيائه بعد موته على هيئة هيكل عظمي، تعرف عليه لوفي صدفة فأعجب به و ضمه الى طاقم قبعة القش، من المعروف عن بروك انه يصف نفسه بالراقي لكن اخلاقه عكس ذلك تماما فهو شخص فوضوي و كثير الصراخ، له عدة مهارات و منها عزفه المبهر للموسيقى و كذلك لديه مهارة كبيرة في استعمال السيف, و هو اكبر اعضاء الطاقم من حيث العمر.

جيمبي | Jinbe

المدعو ايضا بالحوت القرش، هو العضو العاشر في طاقم قبعة القش، عمله في السفينة هو قيادة الدفة، كما يحضى جيمبي بقوة كبيرة جدا و هو يلقب بـملك البحار، حلمه هو تحقيق رغبة قبطانه السابق فيشر في التعيش و المساوات بين البشر و رجال السمك.
-----------------------

ثانيا- طاقم زعيم القراصنة
 [Roger Pirates Crew]

غول دي روجر | Gol D. Roger

هو زعيم القراصنة و أقوى قرصان في القصة كلها ، وهو ايضا صاحب الكنز الأسطوري المعروف باسم القطعة الواحدة أو الـ ون بيس، وُلد روجر في لوغتاون، وكان الرجل الذي فعل ما لم يكن أحد يعتقد أنه ممكن، لقد غزا الخط الكبير، و هو الرجل الوحيد الذي لم يخش حقًا من مخاطر الخط الكبير وكان متحمسًا للتجول فيه رغم وجود تحذيرات من عدم عودة السفن من هذا المحيط إلا انه لم يهتم، في الواقع أعلن أن تلك التحذيرات كانت هي السبب وراء ذهابه.

سيلفرز رايلي | Silvers rayleigh

تعتبر الفضة (سيلفر) هي المعدن الأكثر قيمة بعد الذهب ، وبصفته الرفيق الأول ، كان سيلفرز رايلي ثاني أعلى رجل في الطاقم بعد القبطان جولد روجر، التقى به جولد روجر فقام بضمه الى طاقمه، ثم اصبح سيلفر بعد ذلك مدرب لوفي عند افتراقه عن اصدقائه لمدة سنتين و كان هو من علمه الهاكي.
-----------------------

ثالثاً- اباطرة القراصنة (اليونكو)
[Yonko]

اللحية البيضاء | Whitebeard

هو احد اليونكو الأسطوريين الأربعة، شخصية قوية جدا و ذات هيبة كبيرة، وكان يعرف باسم "الرجل الأقوى في العالم" بعد غولد روجر و اللحية البيضاء قائد طاقم كبير جدا مكون من مجموعة من اقوى القراصنة في العالم و قبضة النار ايس هو احد اعضاء طاقمه الاقوياء.

شانكس | Shanks

كان شانكس فيما سبق احد اعضاء طاقم زعيم القراصنة جولد روجر لكن بعد وفاته اصبح شانكس قبطانا و قائدا لطاقمه الخاص من القراصنة الأقوياء جدا، و هو الشخص الذي شجع لوفي على ان يصبح قرصانا و قد ضحى بذراعه من اجل ان ينقذه عندما كان يغرق لأن لوفي لا يجيد السباحة.

كايدو | Kaido

الملقب أيضا بـ"ملك الوحوش" أو "اقوى مخلوق في العالم"، هو جنرال قراصنة الوحوش و واحد من اليونكو الأسطوريين الأربعة، كايدو شخص قوي جدا ليس فقط من ناحية القتال بل انه يمتلك قوة جسدية رهيبة جدا، لقد حاول كايدو قتل نفسه مرارا و تكرارا لكن كان هاذا من دون جدوى، و حين يأس من فكرة الأنتحار قرر وضع هدف جديد لنفسه و هو تكوين طاقم قوي من القراصنة، و اصبح عدوا للوفي و اصدقائه فيما بعد

البيغ مام | Big mom

اسمها الحقيقي هو شارلوت لينلين، هي كابتن طاقم البيغ مام و الأنثى الوحيدة بين الينكو الأربعة، تملك البيغ مام طاقما كبيرا جدا من القراصنة و جمعيهم من افراد عائلتها، هي شخصية قوية جدا و من المعروف عنها انها شرهة الى حد لا يطاق فهي تحب الأكل كثيرا و خاصة اكل الحلويات، شخصية البيغ مام هي واحدة من الشخصيات المكروهة و الشريرة في الانمي.

اقتباسات و اقوال من انمي ون بيس
(Quotes)

انا احب الأبطال ، لكنني لا أريد أن أكون واحدًا منهم، هل تعرف ما هو البطل !؟ على سبيل المثال ، القراصنة سوف يأكلون تلك اللحوم ، لكن البطل سيوزعها على الناس، اما انا فأريد أن آكل اللحم..!
-لوفي-
لا تظن أبدًا أن هناك مجتمعًا مثاليًا صنعه البشر !! إذا كنت تفكر بهذه الطريقة فسوف يباغتك العدو، لا تنخدع بالمظاهر
-سموكر-
إذا لم أستطع حتى حماية حلم قائد الفريق ، فإن كل ما لدي من طموح ليس سوى كلام، يجب أن يكون لوفي الرجل الذي سيصبح ملك القراصنة!
-رورونوا زورو-
ايها الرجل العجوز.. الجميع.. و انت يا لوفي، رغم انني لم اكن جيدا في اي شيئ طوال حياتي، و رغم ان هناك دماءً شيطانية تجري في عروقي، إلا أنكم يا رفاق لا زلتم تحبونني، شطرا جزيلا لكم
-بورتغاس دي ايس-
القراصنة اشرار؟ مشاة البحرية صالحين؟ ... انت تقول أن العدالة سوف تسود؟ بالطبع ستسود، فمن يفوز في هذه الحرب سيصبح هو العدالة
-دوفلامينغو-
يمكنك ان تسكب المشروبات عليّ ، بل يمكنك حتى البصق علي، سأضحك فقط حول هذا الموضوع، ولكن إن تجرأت على إيذاء أصدقائي ... فلن أسامحك
-شانكس-
لا شيء في هذا العالم يحدث عن طريق الصدفة، و بما أن كل شيء يحدث لسبب ما، فإن مصيرنا يتشكل الان ببطء
-رايلي سيلفرز-
أردت أن أبدو كإنسان لأنني أردت أصدقاء، لكن الآن انا لا أبالي، فأنا الآن أريد أن أكون وحشًا يساعد لوفي
-تشوبر-
تحدث المعجزات فقط لأولئك الذين لا يستسلمون
-ايفانكوف-
أنا أريد العيش
-روبين-

الافلام المتعلقة بالانمي
[ون بيس]

  1. One Piece : The Movie
  2. فيلم ون بيس 2: Clockwork Island Adventure
  3. فيلم ون بيس 3: Chopper's Kingdom on the Island of Strange Animals
  4. فيلم ون بيس 4: Dead End Adventure
  5. فيلم ون بيس 5: The Cursed Holy Sword
  6. فيلم ون بيس 6: Baron Omatsuri and the Secret Island
  7. فيلم ون بيس 7: Giant Mecha Soldier of Karakuri Castle
  8. فيلم ون بيس 8: The Desert Princess and the Pirates: Adventures in Alabasta
  9. فيلم ون بيس 9: Episode of Chopper Plus: Bloom in the Winter, Miracle Sakura
  10. فيلم ون بيس 10: Strong World
  11. فيلم ون بيس 11: Straw Hat Chase
  12. فيلم ون بيس 12: One Piece Film: Z
  13. فيلم ون بيس 13: Gold
  14. فيلم ون بيس 14: Stampede


أغاني البداية و النهاية
(الشارات | openings)

  • أغنية البداية 1:


  • أغنية البداية 2:


  • أغنية البداية 3:


  • أغنية البداية 4:
Bon voyage شاهدها ◀


  • أغنية البداية 5:
Kokoro no chizu شاهدها ◀




وصلنا الى نهاية تقرير انمي ون بيس، سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع
هل اعجبك الموضوع :