أفضل 10 انميات انتجها استديو مابا - Mappa

 تنقسم صناعة الأنمي الياباني بين مجموعة متنوعة من استوديوهات إنتاج الانمي حيث يعمل كل منها بجدية كبيرة لإنتاج أفضل أنمي يمكن لأي محب أن يطلبه.

تعمل بعض استوديوهات الانمي بدون توقف منذ الستينيات لتقديم المحتوى الترفيهي للجميع، وهناك استوديوهات جديدة أخرى استطاعت أن تلحق بالركب بفضل عدد قليل من العناوين المتميزة التي أنتجتها.

افضل انميات استديو مابا Mappa

أحد هذه الاستوديوهات هو استوديو مابا - MAPPA، الذي ارتقى سريعًا ليصبح أحد أكبر الأسماء في صناعة الأنمي اليوم.

على الرغم من أن استوديو مابا لم يشارك في انتاج أنميات أسطورية مثل "الثلاثة الكبار" في عالم الشونين أو دراغون بول، إلا أنه يتمتع بمكتبة مذهلة من عناوين الأنمي الرائعة الأخرى، فمنذ تأسيسه في عام 2011، لم يتوقف استوديو مابا وموظفوه عن إنتاج أعمال أنمي ناجحة بشكل متواصل، حيث أصبح العديد منها رمزاً لمشهد الأنمي الحديث، خاصة في عوالم الشونين والسينين.

جميع سلاسل الأنمي من استوديو MAPPA تستحق المشاهدة، لكن عشرة عناوين بالذات ترتقي إلى القمة كأفضل ما قدمه الاستوديو.

في بعض الحالات، قام استوديو مابا بإنتاج السلسلة بأكملها، وفي حالات أخرى، قام بتحريك مواسم معينة من مسلسلات أنمي بدأتها استوديوهات أخرى.

10. انمي Inuyashiki يروي قصة رجلٍ مسنٍ يمتلك جسمًا ميكانيكيًا.

انمي Inuyashiki

أنمي Inuyashiki  "إينوياشيكي" هو انمي مقتبس من سلسلة مانغا سينين للكاتب هيرويا أوكو، قصة انمي إينوياشيكي تأتي كنسمة من الهواء النقي لمن يرغب في متابعة قصة عن أشخاص يكتسبون قوى خارقة، حيث يكون البطل إيتشيرو إينوياشيكي رجلًا مسنًا بدلاً من مراهق أو شاب، كان إيتشيرو يشعر باليأس من حياته، ولكنه اكتسب قوى لا تصدق بفضل تاثير قوة خارجية.

الآن يمتلك إيتشيرو جسمًا ميكانيكيًا تحت جلده، ويستطيع استخدام تلك القوى لإنقاذ الناس كبطل خارق، ومع ذلك، نفس القوة الخارجية منحت رجلاً شابًا خطيرًا نفس القوى، لذا فإن إيتشيرو وهذا الشاب، هيرو شيشيغامي، متجهان نحو الاصطدام كأقوى شخصين في اليابان، أحدهما صالح والآخر شرير.

القصة ممتعة، ولكنها ليست بالقدر الذي يُذكر أو يُعتبر رمزيًا كأفضل ما قدمه استوديو MAPPA، مما يعيقها في التصنيفات.

09. انمي Zombieland Saga يمزج بين موسيقى الأيدول والزومبي والفكاهة.

انمي Zombieland Saga

أنمي Zombieland Saga "زومبيلاند ساغا" هو انمي كوميدي عن فئة الأيدول، بالطبع البطلة ساكورا ميناموتو لا تزال تواجه العديد من الصعوبات والتحديات في فرقتها الجديدة كأيدول فهذا الامر ليس سهلا حتى لو كان في أنمي كوميدي.

ساكورا ميناموتو توفيت في حادث مرور حيث تم دحسها بواسطة شاحنة او كما تعرف بإسم "تراك-كن" ، ولكن بعد ذلك أحياها تاكومي لتنضم إلى فرقة أيدول مكونة من الزومبي.

يعود الأمر الان إلى ساكورا والفتيات الأخريات ليصبحن نجومًا في عالم الموسيقى بأي ثمن و يقمن بإحياء المشهد الموسيقي في مقاطعة ساغا، وحتى لو فشلن في كثير من الأحيان، على الأقل سيستمتع محبو الأنمي بأداءاتهن الموسيقية المتميزة.

08. انمي Yuri!!! On Ice يدور حول التزلج الفني.

انمي Yuri!!! On Ice

سلسلة أنمي Yuri!!! On Ice الشهيرة "يوري!!! على الجليد" تُقدم لمحبي الأنمي فرصة للاستراحة من جميع سلاسل الأكشن المكثفة التي يقدمها استوديو مابا.

البطل الشاب، يوري كاتسوكي، تخلى في وقتٍ ما عن التزلج الفني وأخذ بعض السنوات قبل أن يقرر العودة إلى هذه الرياضة مع فيكتور كمدرب له.

07. انمي Kakegurui يظهر الإثارة الأساسية للمقامرة عالية الرهانات.

انمي Kakegurui

يُشجع محبو قصص المقامرة على تجربة أنمي Kakegurui  "كاكيغوروي"، الذي قد يُعجب أيضًا عشاق مسلسلات الأنمي المدرسية.

في "كاكيغوروي"، تعلم المدرسة الخاصة النخبوية "هياكو" أبناء وبنات النخبة في المجتمع كيفية حساب المخاطر الجريئة من خلال ألعاب الحظ، مما يخلق بيئة منافسة شديدة حيث ينجو فقط الأذكى.

تنهار الحالة الاجتماعية الراسخة عندما تصل البطلة يوميكو جابامي، فتاة ودودة ولكن متهورة تحب إثارة المقامرة أكثر من أي شيء آخر.

يوميكو لا تهتم بالمكانة الاجتماعية أو الثروة - إنما هي هنا فقط لاختبار مهاراتها وحظها ضد أفضل المقامرين في "هياكو"، مما سيكسبها بعض الأصدقاء والكثير من الأعداء والمنافسين.

06. انمي Jigokuraku يتم إرسال أبطاله إلى أرض مليئة بالزهور والرعب.

انمي Jigokuraku

أنمي Jigokuraku الشهير "جنة الجحيم" او " Hell's paradise " أصبح جزءًا من الثلاثي الشهير "المظلم"، وهي ثلاث سلاسل انمي بتصنيف أكشن و شونين، تتميز هذه الانميات بمشاهد دموية مروعة ومثيرة لمشاعر المعجبين.

واللافت للنظر أن هذه السلاسل كلها من انتاج استوديو MAPPA، بالنسبة لـ انمي"جنة الجحيم"، فهو أنمي تاريخي يتبع قصة النينجا الخارق غابيمارو الذي يجب أن يسافر إلى جزيرة نائية للعثور على إكسير الحياة.

غابيمارو هو واحد من عدة سجناء محكومين بالإعدام و الذين سيحصلون على فرصة أخرى لحياة حرة إذا تمكنوا من العثور على إكسير الحياة، ولكن بينما تبدو الصفقة بسيطة، إلا أنها بعيدة تماما عن السهولة.

حتى غابيمارو، الذي يبدو أنه لا يمكن قتله، سيواجه صعوبات في مواجهة الكائنات الخارقة في الجزيرة حيث يُفترض أن يكون إكسير الحياة، بما في ذلك الزهور الرهيبة التي تحول الناس إلى أشباح من أنفسهم السابقة.

"جنة الجحيم" هو انمي أكشن رائع يحتوي على الكثير من الاسرار المغرية، مما يجعله يحتل مرتبة عالية بين أفضل أنميات من استوديو مابا.

05. انمي Dororo هو إعادة انتاج حديثة لمانغا أوسامو تيزوكا.

انمي Dororo

الكاتب الأسطوري أوسامو تيزوكا كتب ورسم مجموعة مدهشة من سلاسل المانغا، مثل السلسلة الشهيرة "أسترو بوي"، ولكن هذا ليس كل شيء قام به.

السيد تيزوكا كتب أيضًا سلسلة بعنوان "دورورو"، والتي كانت تقريبًا حول بطلين يتجولان في اليابان التاريخية في رحلاتهما، عُرضت أول حلقات أنمي "دورورو" الأصلي في عام 1969، اما نسخة استديو مابا فقد عُرضت في عام 2019، وقد تم إنتاجه بالتعاون مع شركة Tezuka Productions.

تدور قصة "دورورو" حول رونين أو ساموراي مارّق يُدعى هياكيمارو، ورفيقه الطفل اليتيم السارق الذي يدعى دورورو، ومن هنا جاء عنوان الأنمي.

وُلِد هياكيمارو بدون أطراف أو ملامح، لكنه تم إنقاذه وهو رضيع عندما قام الدكتور جوكاي بإعطائه أطرافًا صناعية وأجزاء جسد بديلة.

04. انمي Jujutsu kaisen هو أنمي خيالي خارق يتحدث عن السحرة والارواح الملعونة.

انمي Jujutsu kaisen

استوديو MAPPA قام بتوسيع "الثلاثي المظلم" و إضافة أنمي جديد بعنوان "جوجوتسو كايسن"، الذي أصبح بسرعة عنوانًا أساسيًا في عالم الشونين المعاصر بجانب سلاسل مثل "Boku no hero academia" و"Kimetsu no yaiba".

أنمي Jujutsu kaisen مستوحى جزئيًا من انمي Bleach الأيقوني حيث يتشارك كلا الأنميين بطلًا مراهقًا قويًا يحصل على قوى خارقة لمحاربة الوحوش في الشوارع.

البطل يوجي إيتادوري هو شاب مراهق قوي ذو قلب طيب، لكن لديه وحش بداخله، "ريومن سوكونا"، يوجي هو الوعاء الحي لملك اللعنات، وهذا العبء الثقيل سيأخذ على جسده وعقله على حد سواء مع استمراره في مسيرته كساحر يطارد اللعنات، لكن على الأقل يوجي لديه من يقوم بمرافقته ومساعدته، مثل معلمه غوجو ساتورو و صديقيه ميغومي فوشيغورو ونوبارا كوغيساكي.

03. انمي Chainsaw man هو انمي مغامرة و شونين دموي  يدور حول مناهضة التقاليد.

انمي Chainsaw man

انمي Chainsaw man "تشينسو مان" مقتبس من سلسلة مانغا شونين بنفس الاسم غاية في التمرد للكاتب تاتسوكي فوجيموتو، تتبع كل من المانغا والأنمي صيغة الشونين الأساسية بينما تتضمن أيضًا العديد من القوالب المحبوبة في تصنيف الشونين مثل الصداقة و الطموح و الثقة والأمل.

يروي انمي رجل المنشار "تشينسو مان" مغامرات الفتى المراهق دينجي العنيد، الذي اندمج مع الكلب الشيطان بوتشيتا ليصبح تشينسو مان، محارب هجين يحارب الشياطين من أجل المال.

قد يكون دينجي قويًا، لكنه لا يزال غير قادر على العثور على السعادة الحقيقية، حتى عندما يكون مستوى توقعاته منخفضًا للغاية، دينجي قابل للتعاطف لأنه يرغب فقط في أمور أساسية مثل الحصول على صديقة وطعام جيد، ولكن الحصول على هذه الأمور ليس سهلا في بيئته.

02. انمي Vinland Saga في موسمه الثاني يتحدى ثورفين لبناء عالم جديد.

انمي Vinland Saga

الموسم الأول من أنمي Vinland saga "فينلاند ساغا" تم إنتاجه من قبل استوديو ويت، واستوديو مابا تولى إنتاج الموسم الثاني لهذا الأنمي السينين التاريخي.

في الموسم الأول، كان الشخصية الرئيسية ثورفين كارلسفني مهووسًا بالانتقام من المحارب الذي قتل والده، ولكن عندما تم سحب تلك الرغبة في الانتقام منه، شعر بالفراغ، وحتى اليأس، ولكن كما أظهر الموسم الثاني، كانت رحلة ثورفين الحقيقية بداية جديدة له كشخص ولد من جديد.

في الموسم الثاني اضطر ثورفين لمواجهة ماضيه الدموي والأناني وتقرير معنى حياته الحقيقي، قضى ثورفين سنوات في التفكير في ذلك عندما كان مقيما في مزرعة كيتيل في الدنمارك، وعندما وجد إجابة مع زميله العبد إينار، أعد ثورفين نفسه لبناء الأشياء بدلاً من تدميرها.

01. الموسم الاخير من انمي Attack on titan هو التحفة الفنية لأستديو مابا.

انمي Attack on titan

استوديو ويت قام بإنتاج المواسم الثلاثة الأولى من انمي Attack on titan "هجوم العمالقة"، واستوديو MAPPA استلم الموسم النهائي الذي كان منتظرا بشدة من هذه السلسلة الشهيرة لأنمي الخيال المظلم.

للعديد من الأسباب، يبرز "هجوم العمالقة" كأفضل إنتاج لاستوديو مابا على الإطلاق، حيث يتميز برسوم جميلة، و موسيقى تصويرية مثيرة، والأهم من ذلك، مشاهد عمل رائعة وتخطيط مثالي.

الموسم النهائي من انمي هجوم العمالقة قام بقلب السلسلة برمتها، حبث تغير سرد الاحداث من صراع بين البشر والعمالقة إلى صراع بين جزيرة باراديس وبقية العالم.

يحتوي هذا الموسم على تشابهات مع التاريخ والأحداث الحقيقية، والتي أثارت جدلاً واسعا ومنحت محبي الشونين الكثير من النقاط للتفكير فيها.

شهد هذا الموسم أيضًا إبراز إيرين ييغر من بطل ذو موقف متردد إلى شخصية مناضلة حقيقية لديها طموحات راسخة يجب تحقيقها مهما كان الثمن.

موسوعة الانمي
موسوعة الانمي