أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

انمي Vinland Saga - فينلاند ساغا

انمي Vinland Saga او فينلاند ساغا هو سلسلة انمي تلفزيونية مقتبسة من مانجا Vinland Saga للمانجاكا ماكوتو يوكيمورا من إنشاء Wit Studio.

بدأ بثه في اليابان في 8 يوليو 2019 على قناة NHK الوطنية اليابانية وسيستمر لمدة 24 حلقة

تقرير انمي فينلاند ساغا
Vinland Saga | فينلاند ساغا

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- فينلاند ساغا -

الإسم بالإنجليزية
- vinland saga -

الإسم باليابانية
- ヴィンランド・サガ -

تسميات اخرى
- حكايات فينلاند -
- فينلاند ساجا -
- فنلاند ساغا -

حول الانمي
[Vinland Saga]

انمي فينلاند ساغا هو سلسلة انمي تلفزيونية مقتبسة من مانجا Vinland Saga للمانجاكا ماكوتو يوكيمورا من إنشاء Wit Studio.

بدأ بثه في اليابان في 8 يوليو 2019 على قناة NHK الوطنية اليابانية وسيستمر لمدة 24 حلقة

معلومات عن انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]

النوع
- سلسلة أنمي -

عدد الحلقات حاليا
- 24 حلقة -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- صيف 2019 -

الأستوديو
 - Wit studio -

المصدر
- مانجا فينلاند ساغا -

التصنيف
أكشن، مغامرة، تاريخي، دراما، سينين

قصة انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]

منذ آلاف السنين جعل الفايكنج اسمًا و شهرة لأنفسهم كأقوى الاجناس البشرية المتعطشة للعنف و الحروب و هذا ما أدى الى كثرة اعدائهم و منافسيهم، و مع نهاية الألفية الجديدة غزت قبائل الفايكينغ القوية و القاسية العالم.

القصة تدور حول ثورفين، ابن ثورز أحد أعظم محاربي الفايكنغ، الذي يقضي الآن طفولته في ساحات المعارك الطاحنة لتعزيز قوته و مهاراته الحربية لتحقيق غايته الكبرى و هي الإنتقام من قاتل والده الذي قتل امام عينيه و إيجاد الأرض الخيالية التي سمع عنها من احد الرحالة في قريته و التي تدعى فينلاند.

شخصيات انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]


ثورفين إبن ثورز | Thorfin


الملقب أيضا بـ Karlsefni، هو البطل الرئيسي لانمي و مانجا فينلاند ساغا، محارب سابق في فرقة اسكيلاد و الإبن الاصغر لـ ثورز محارب الجومسفايكينج الأكثر شهرة بين المحاربين قبل أن ينشق عنهم.

ثورز إبن سنوري | Thors

كان واحدا من قادة الجومسفايكينغ و قد اهلته مهاراته القتالية الهائلة في ارض المعركة للحصول على لقب "Troll of Jom" ، هو إبن سنوري و والد ثورفين وايلفا، من خلال زواجه من هيلغا اصبح ثورز صهر سيغفالدي زعيم الجومسفايكينغ.
هيلغا: هي زوجة ثورز، و والدة ثورفين و ايلفا و إبنة زعيم الجومسفايكينغ سيغفالدي.

اشيلاد | Askeladd

المعروف أيضا باسم لوسيوس أرتوريوس كاستوس، وهو الفايكنغ الغامض الذي قاد فرقة مرتزقة من الفايكنج، كان اسكيلاد نصف دنماركي ونصف ويلزي ، مدعيا النسب من الأسطورة Lucius Artorius Castus ، و هو العدو الأول لثورفين.

ثوركل | Thorkell

هو الجومسفايكينغ الذي قاد فرقته الخاصة خلال غزو انجلترا، ثم غير ولائه بعد ذلك و اصبح يقاتل الى جانب الإنجليزيين، ثوركل هو اخ سيغفالدي زعيم الجومسفايكينغ.

كنوت | Canute

هو الملك الشرعي للدنمارك و إنجلترا، خليفة لوالده سوين وأخيه هارالد.

ايلفا | Ylva

هي الأخت الكبرى لـ ثورفين و زوجة اري.

ايريكسون ليف | Erikson Leif

هو بحار و مسافر شهير، كان صديقًا لـ ثورز و اصبح صديقا لإبنه ثورفين فيما بعد، و هو احد الأشخاص القلائل الذين وصلوا إلى فينلاند.

اقتباسات واقوال من انمي فينلاند ساغا
(Quotes)

ليس لديك أعداء، لا أحد لديه أي أعداء، لا يجب عليك ان تؤذي اي احد
-ثورز-
انت مازلت شابا يافعا و الوقت الى جانبك، سوف تكبر وتنمو، و يوما ما سوف تضربني على الأرجح، إنه أمر طبيعي فحتى أقوى الرجال يجب أن يموتو
-اسكيلاد-
كان لدي خمسة عشر عاماً للتفكير فيه، وأخيرا ادركت أنها ليست مسألة حياة أو موت الجسد، ما يهم المحارب هو الروح وأين تقع
-ثوركل-
ليس كل المحاربين يقاتلون في ساحة المعركة بالسيف، فالبحار يكسب رزقه من محاربة البحر
-ايريكسون ليف-
السبب الوحيد الذي يدفعني للإعتماد على هذا السيف هو أنني غير كامل، المحارب حقيقي لا يحتاج إلى سيف
-ثورز-

تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- كياري كارين - تعلق: انمي Vinland saga أول انمي تاريخي لا يحكي عن الساموراي!! نعم الفايكينج و ليس الساموراي، أخيرا انمي يتكلم عن الحروب و المجاز القديمة و اللامتناهية للفايكينج و باقي الدول و القبائل، انمي تاريخي و درامي كله دراما يشرح لنا كمية الدماء التي اريقت بدون هدف أو فائدة و هم لا يختلفون عن حالنا الان من الحروب و الخراب، كما يخبرنا ان الانتقام لا فائدة منه، الرسم ممتاز و التحريك فخم اما بالنسبة لتطور الشخصيات فهو منتظم و مضبوط، تقييمي له 9.30.

- Mustafa Hssbo - يعلق: انمي اسطورة لن يفهمه الا من لديه ذوق رفيع، و هو ليس للاطفال.. أجمل شيئ عجبني فيه انه واقعي و بعيد عن الخيال، أكثر شخصية اعجبتني في هذا الانمي هي ثورز و ثورفين و بالأخص اشيلاد، افضل حلقة هي الحلقة رقم 4 و الحلقة الاخيرة شيء تاني خالص، تقييم له 9/10، انصحك بالمتابعة و لن تندم، و تذكر انه للأذواق الرفيعة فقط.

- Tsuyoi - يعلق: انمي اكثر من رائع و بالنسبة للي يقولو عنه ممل بالعكس احداثه جد متسارعة و تغطيته للحقبة الزمنية اكثر من رائعة، المانجاكا تعب كثيرا و هو يبحث عن كل شيئ و هذا واضح بالتفاصيل الصغيرة من ناحية الديانات و الأعراق و العبودية التي كانت في ذالك الزمن.

- SeleNa - تعلق: انمي من اعظم ما رأيت و قصة لا يُعلا عليها، معظم انميات السنة كانت جبارة بإمتياز لكن من حيث القصة معليش اسمحولي بيفوز بيها انمي فينلاند ساجا كأفضل قصة ملحمية درامية و تاريخية 10/10 و الكاتب عندي من ضمن افضل عشر كتاب بعد هذا العمل الاسطوري الذي قدمه لنا، فينلاند ساجا الانمي الذي ينطبق عليه مفتاح دخول عالم الانمي الى جانب انمي هجوم العمالقة و ديث نوت.




أغاني البداية و النهاية
(الشارات | oppenings)

  • أغنية البداية 1:
survive said the prophet شاهدها ◀