القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير انمي Vinland Saga فينلاند ساغا

انمي Vinland Saga او فينلاند ساغا هو سلسلة انمي تلفزيونية مقتبسة من مانجا Vinland Saga للمانجاكا ماكوتو يوكيمورا من إنشاء Wit Studio.

بدأ بثه في اليابان في 8 يوليو 2019 على قناة NHK الوطنية اليابانية وسيستمر لمدة 24 حلقة

تقرير انمي فينلاند ساغا
Vinland Saga | فينلاند ساغا

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- فينلاند ساغا -

الإسم بالإنجليزية
- vinland saga -

الإسم باليابانية
- ヴィンランド・サガ -

تسميات اخرى
- حكايات فينلاند -
- فينلاند ساجا -
- فنلاند ساغا -

حول الانمي
[Vinland Saga]

انمي فينلاند ساغا هو سلسلة انمي تلفزيونية مقتبسة من مانجا Vinland Saga للمانجاكا ماكوتو يوكيمورا من إنشاء Wit Studio.

بدأ بثه في اليابان في 8 يوليو 2019 على قناة NHK الوطنية اليابانية وسيستمر لمدة 24 حلقة

معلومات عن انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]

النوع
- سلسلة أنمي -

عدد الحلقات حاليا
- 24 حلقة -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- صيف 2019 -

الأستوديو
 - Wit studio -

المصدر
- مانجا فينلاند ساغا -

التصنيف
أكشن، مغامرة، تاريخي، دراما، سينين

قصة انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]

منذ آلاف السنين جعل الفايكنج اسمًا و شهرة لأنفسهم كأقوى الاجناس البشرية المتعطشة للعنف و الحروب و هذا ما أدى الى كثرة اعدائهم و منافسيهم، و مع نهاية الألفية الجديدة غزت قبائل الفايكينغ القوية و القاسية العالم.

القصة تدور حول ثورفين، ابن ثورز أحد أعظم محاربي الفايكنغ، الذي يقضي الآن طفولته في ساحات المعارك الطاحنة لتعزيز قوته و مهاراته الحربية لتحقيق غايته الكبرى و هي الإنتقام من قاتل والده الذي قتل امام عينيه و إيجاد الأرض الخيالية التي سمع عنها من احد الرحالة في قريته و التي تدعى فينلاند.

شخصيات انمي فينلاند ساغا
[Vinland Saga]


ثورفين إبن ثورز | Thorfin


الملقب أيضا بـ Karlsefni، هو البطل الرئيسي لانمي و مانجا فينلاند ساغا، محارب سابق في فرقة اسكيلاد و الإبن الاصغر لـ ثورز محارب الجومسفايكينج الأكثر شهرة بين المحاربين قبل أن ينشق عنهم.

ثورز إبن سنوري | Thors

كان واحدا من قادة الجومسفايكينغ و قد اهلته مهاراته القتالية الهائلة في ارض المعركة للحصول على لقب "Troll of Jom" ، هو إبن سنوري و والد ثورفين وايلفا، من خلال زواجه من هيلغا اصبح ثورز صهر سيغفالدي زعيم الجومسفايكينغ.
هيلغا: هي زوجة ثورز، و والدة ثورفين و ايلفا و إبنة زعيم الجومسفايكينغ سيغفالدي.

اشيلاد | Askeladd

المعروف أيضا باسم لوسيوس أرتوريوس كاستوس، وهو الفايكنغ الغامض الذي قاد فرقة مرتزقة من الفايكنج، كان اسكيلاد نصف دنماركي ونصف ويلزي ، مدعيا النسب من الأسطورة Lucius Artorius Castus ، و هو العدو الأول لثورفين.

ثوركل | Thorkell

هو الجومسفايكينغ الذي قاد فرقته الخاصة خلال غزو انجلترا، ثم غير ولائه بعد ذلك و اصبح يقاتل الى جانب الإنجليزيين، ثوركل هو اخ سيغفالدي زعيم الجومسفايكينغ.

كنوت | Canute

هو الملك الشرعي للدنمارك و إنجلترا، خليفة لوالده سوين وأخيه هارالد.

ايلفا | Ylva

هي الأخت الكبرى لـ ثورفين و زوجة اري.

ايريكسون ليف | Erikson Leif

هو بحار و مسافر شهير، كان صديقًا لـ ثورز و اصبح صديقا لإبنه ثورفين فيما بعد، و هو احد الأشخاص القلائل الذين وصلوا إلى فينلاند.

اقتباسات واقوال من انمي فينلاند ساغا
(Quotes)

ليس لديك أعداء، لا أحد لديه أي أعداء، لا يجب عليك ان تؤذي اي احد
-ثورز-
انت مازلت شابا يافعا و الوقت الى جانبك، سوف تكبر وتنمو، و يوما ما سوف تضربني على الأرجح، إنه أمر طبيعي فحتى أقوى الرجال يجب أن يموتو
-اسكيلاد-
كان لدي خمسة عشر عاماً للتفكير فيه، وأخيرا ادركت أنها ليست مسألة حياة أو موت الجسد، ما يهم المحارب هو الروح وأين تقع
-ثوركل-
ليس كل المحاربين يقاتلون في ساحة المعركة بالسيف، فالبحار يكسب رزقه من محاربة البحر
-ايريكسون ليف-
السبب الوحيد الذي يدفعني للإعتماد على هذا السيف هو أنني غير كامل، المحارب حقيقي لا يحتاج إلى سيف
-ثورز-

تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- كياري كارين - تعلق: انمي Vinland saga أول انمي تاريخي لا يحكي عن الساموراي!! نعم الفايكينج و ليس الساموراي، أخيرا انمي يتكلم عن الحروب و المجاز القديمة و اللامتناهية للفايكينج و باقي الدول و القبائل، انمي تاريخي و درامي كله دراما يشرح لنا كمية الدماء التي اريقت بدون هدف أو فائدة و هم لا يختلفون عن حالنا الان من الحروب و الخراب، كما يخبرنا ان الانتقام لا فائدة منه، الرسم ممتاز و التحريك فخم اما بالنسبة لتطور الشخصيات فهو منتظم و مضبوط، تقييمي له 9.30.

- Mustafa Hssbo - يعلق: انمي اسطورة لن يفهمه الا من لديه ذوق رفيع، و هو ليس للاطفال.. أجمل شيئ عجبني فيه انه واقعي و بعيد عن الخيال، أكثر شخصية اعجبتني في هذا الانمي هي ثورز و ثورفين و بالأخص اشيلاد، افضل حلقة هي الحلقة رقم 4 و الحلقة الاخيرة شيء تاني خالص، تقييم له 9/10، انصحك بالمتابعة و لن تندم، و تذكر انه للأذواق الرفيعة فقط.

- Tsuyoi - يعلق: انمي اكثر من رائع و بالنسبة للي يقولو عنه ممل بالعكس احداثه جد متسارعة و تغطيته للحقبة الزمنية اكثر من رائعة، المانجاكا تعب كثيرا و هو يبحث عن كل شيئ و هذا واضح بالتفاصيل الصغيرة من ناحية الديانات و الأعراق و العبودية التي كانت في ذالك الزمن.

- SeleNa - تعلق: انمي من اعظم ما رأيت و قصة لا يُعلا عليها، معظم انميات السنة كانت جبارة بإمتياز لكن من حيث القصة معليش اسمحولي بيفوز بيها انمي فينلاند ساجا كأفضل قصة ملحمية درامية و تاريخية 10/10 و الكاتب عندي من ضمن افضل عشر كتاب بعد هذا العمل الاسطوري الذي قدمه لنا، فينلاند ساجا الانمي الذي ينطبق عليه مفتاح دخول عالم الانمي الى جانب انمي هجوم العمالقة و ديث نوت.




أغاني البداية و النهاية
(الشارات | oppenings)

  • أغنية البداية 1:
survive said the prophet شاهدها ◀