انمي Jujutsu Kaisen - جوجوتسو كايسن

انمي Jujutsu Kaisen (جوجوتسو كايسن) هو مسلسل انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا  بنفس الاسم بتصنيف اكشن و خيال من تأليف المانجاكا اكوتامي جيجي (Akutami Gege) و قد كانت بداية نشرها في شهر مارس من سنة 2018 و مازالت مستمرة الى يوم كتابة هذا التقرير .

انمي Jujutsu Kaisen تم انتاجه من طرف استوديو مابا (MAPPA) و تم عرضه لأول مرة ضمن انميات موسم خريف 2020 و بالضبط بتاريخ 3 اكتوبر 2020.

انمي Jujutsu Kaisen - جوجوتسو كايسن

معلومات عن الانمي

  • الاسم بالانجليزية : Jujutsu Kaisen
  • الاسم بالعربية : مكافحوا اللعنات
  • الاسم باليابانية : 呪術廻戦
  • النطق : جوجوتسو كايسن
  • تسميات اخرى : جوجيتسو كايزن، Sorcery Fight
  • النوع : مسلسل انمي
  • عدد المواسم : 2
  • إجمالي عدد الحلقات : 24 حلقة
  • العرض الاول : خريف 2020
  • الاستديو : MAPPA
  • المصدر : مانجا Jujutsu Kaisen
  • التصنيف : اكشن، خيال

قصة انمي Jujutsu Kaisen

تدور أحداث قصة انمي جوجوتسو كايسن حول الوحوش الخارقة للطبيعة المعروفة باسم "اللعنات" التي ترهب البشرية من الظل، ويستخدم البشر الأقوياء المعروفون باسم السحرة "Jujutsu" فنون السحري لإبادتهم.

عندما يجد يوجي ايتادوري طالب في المدرسة الثانوية إصبعًا جافًا للعنة الأسطورية Sukuna Ryoumen وجد نفسه فجأة ينضم إلى هذا الصراع الدموي.

عندما تمت مهاجمته من طبل لعنة تنجذب إلى قوة الإصبع اتخذ يوجي قرارًا متهورًا لحماية نفسه واكتساب بعده القدرة على محاربة هذه اللعنات، ولكنه أيضًا أطلق العنان عن غير قصد لـ Sukuna الخبيثة لكي تجوب في العالم مرة أخرى.

على الرغم من أن يوجي يمكنه التحكم في Sukuna وحصره في جسده لكن سحرة الـ Jujutsu يصنفونه على أنه لعنة خطيرة عالية المستوى يجب إبادتها، ولهذا قاموا باحتجازه و تم الحكم عليه بالإعدام و هنا يلتقي يوجي مع ساتارو غوجو - مدرس في مدرسة Jujutsu الثانوية - الذي أوضح أنه ان هناك حل احسن من اعدام يوجي و هو ان يتم استغلال قدرته العجيبة في التحكم Sukuna من اجل التهام جميع اعضائه المتبقية و القضاء عليه نهئيا و بدون رجعة، و قد وافق يوجي على هذه الصفقة من اجل الحفاظ على امان العالم و استقراره و متابعة عيش حياته من جهة اخرى.

و هكذا يقوم يوجي بالتسجيل في ثانوية جوجوتسو و ينطلق في معاركه الضارية في ساحة معركة لا ترحم.

انمي Jujutsu Kaisen الموسم الاول

انمي Jujutsu Kaisen - جوجوتسو كايسن

الموسم الاول من انمي جوجوتسو كايسن تم انتاجه من طرف استديو MAPPA و قد تم عرضه في موسم خريف 2020 بعدد حلقات قدرها 24 حلقة، تم بث الانمي كل يوم سبت إبتداءا من 12 يناير 2019 الى غاية 30 مارس 2019.

يعتبر الموسم كنقطة بداية لتعريفنا على العالم و كيفية سيره في انمي جوجوتسو كايسن حيث فهمنا أن الاحداث تدور حول الصراع بين سحرة الجوجتسو وكائنات شبيهة بالشياطين يطلق عليها اسم "اللعنات"، اللعنات هي كيانات تولد في العالم من خلال سحب المشاعر السلبية من البشر، و يجب طرد هذه اللعنات من قبل السحرة المقاتلين الذين يستمدون قوتهم من الطاقة الملعونة التي تشبه اللعنات نفسها.

بطل القصة، يوجي إيتادوري هو طالب في المدرسة الثانوية تم تجنيده في مدرسة لسحرة الجوجوتسو عندما اكتشفوا أنه وعاء للعنة قوية بشكل كبير تُعرف باسم ريومين سوكونا.

يقتبس الموسم الأول الفصول من 1 الى 63 من المانجا في حدود 24 حلقة، اي بمتوسط ​ فصلين ونصف من المانجا لكل حلقة (إلى جانب الحلقة الأولى ، والتي تعتمد في الغالب على الفصل الأول الطويل جدًا).

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الاول من انمي Jujutsu Kaisen (جوجوتسو كايسن).

الموسم الاول - العرض الترويجي 1

الموسم الاول - العرض الترويجي 2

الموسم الاول - العرض الترويجي 3

الموسم الاول - العرض الترويجي 4



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-