معلومات مفصلة عن دينجي من انمي Chainsaw man - رجل المنشار

دينجي (Denji) هو احد شخصيات انمي رجل المنشار (Chainsaw man) و هو البطل و الشخصية الرئيسية في السلسلة، فتى شاب من سكان اليابان في السابعة عشر من العمر، والداه متوفيان وهو يعيش مع آكي وباور في منزل صغير، لم يتم التطرق الى ماضيه في قصة مانجا و انمي رجل المنشار.

ينحاز دينجي إلى الجانب الذي يعتني به مهما كان، لديه كلب شيطان، ولديه قدرة التحول لـ "شيطان المنشار"، يعمل دينجي الان كصائد شياطين من القسم 4 لمكتب السلامة العامة وهو يطمح للقضاء على الشياطين من اجل اسباب تافة "لا يمكنني ذكرها"، كان اول ظهور لدينجي في الفصل 1 من المانجا و الحلقة 1 من الانمي، طول دينجي مجهول و نمط شخصيته هو ESTP.

تحذير !!! تحتوي هذه المقالة على حرق من المانجا.

دينجي رجل المنشار

معلومات عن دينجي

  • الاسم بالانجليزية : Denji
  • الاسم بالعربية : دينجي
  • الإسم باليابانية : デンジ

  • الفصيلة :
    بشري (سابقا)
    شيطان (مؤقتا)
    هجين

  • الجنس : ذكر
  • العمر : 16 - 17

  • الإنتماء :
    الياكوزا (سابقا)
    صيادين مكتب السلامة العامة (طوكيو)

  • المهنة :
    حطاب (سابقا)
    صائد شياطين خاص

  • الأقارب : 
    بدون اسم (اب)
    بدون اسم (ام)
    اكي هاياكاوا (اخ غير شقيق)
    باور (اخت غير شقيقة)
    نايوتا (اخت بالتبني)
    بوتشيتا (حيوان اليف)
    ميوي (حيوان اليف)
    تيراميسو (حيوان اليف)

  • النمط : ESTP
  • الحالة :

مظهر دينجي

الهيئة البشرية (ما قبل الاندماج) : دينجي فتى مراهق ذو شعر أشقر قذر، لديه عيون صفراء بنية وأكياس تحتها مما يدل على التعب و الإرهاف و قلة الراحة، أسنانه حادة ومسننة بشكل ملحوظ بسبب سوء التغذية في طفولته، لديه بنية هشة مع أضلاع بارزة.

قبل أن يصبح هجينًا، فقد دينجي عينه اليمنى والعديد من الأعضاء الأخرى غير الأساسية، بما في ذلك الكلى، لهذا قام بتغطية عينه برقعة عين، كما أنه يرتدي قميصًا أبيض فضفاضًا بدون أكمام وسترة خضراء وسروالًا أسود خلال هذه الفترة.

الهيئة البشرية (بعد الاندماج) : بعد أن أبرم دينجي عقدًا مع بوتشيتا اندمج قلبه معه ليتشكل حبل بالمنشار في منتصف صدره ويستعيد أعضائه المفقودة.

الآن يرتدي دينجي الزي الرسمي لمكتب السلامة العامة في اغلب وقته، والذي يتكون من قميص أبيض وربطة عنق وبنطال.

يرتدي الزي الرسمي بإهمال، قميصه متجعد واكمامه مشمرة، أثناء عملية Super Smart ارتدى دينجي زوجًا من النظارات المزيفة.

هيئة الهجين : إذا تم سحب حبل المنشار الخاص به بينما لديه ما يكفي من الدم للتحول، فسوف يتحول رأسه إلى شكل ميكانيكي شيطاني مع أنياب طويلة خشنة ومقبض منشار على ظهره، كما يمكنه اخراج مناشير كبيرة  جبهته وذراعيه وساقيه إذا رغب في ذلك.

اما إذا تم سحب حبل منشار دينجي بينما ليس لديه ما يكفي من الدم، فإن شفرة المنشار ستخرج جزئيًا من وجهه.

هيئة الشيطان : بعد تسليم نفسه لماكيما، تحول دينجي إلى شيطان كامل، وفقد وعيه البشري تمامًا وسمح لنظيره الشيطاني بتولي زمام الأمور.

قبل التحول، تخرج أمعاؤه من بطنه وتلتف حول رقبته على شكل وشاح أو طوق، وبمجرد أن يتحول يصبح جسده أسود اللون، ويتطلع إلى أن يكون مغطى إما بألواح أو حراشف مدرعة.

كما يكتسب المسامير على كتفيه ومؤخرة رأسه، ويختفي المقبض الموجود في مؤخرة رأسه و يصبح أكبر وأضخم بكثير مقارنة مع الانسان العادي، لديه أربعة أذرع مقابل اثنين ، كل منها مجهز بشفرة المنشار الخاصة به.

شخصية دينجي

دينجي متهور وساذج على حد سواء نتيجة لعدم قدرته على الحصول على تعليم رسمي، و قدراته في التواصل الاجتماعي ضعيفة بسبب العيش في فقر مدقع.

تبدو شخصيته وقحة وقاسية بطريقة صبيانية تقريبًا، ومع ذلك، لديه شعور جيد بالتعاطف مع الآخرين، و دائما ما يكون على استعداد لإنقاذ أولئك المعرضين للخطر عند استطاعته، مما يدل على أنه شخص طيب القلب على الرغم من أوجه قصوره.

بينما لا يمتلك دينجي مستوى عال من الذكاء، إلا أنه قادر على استنباط أفكار و خطط ذكية للتغلب على الشياطين، مثل إشعال النار في نفسه واستخدام الضوء المنبعث لإضعاف سانتا كلوز بما يكفي لقتلها.

بعد أن أصبح صياد شياطين  في مكتب السلامة العامة و تممكن من تلبية احتياجاته الأساسية، لم يعد دنجي متأكدًا مما يريده في الحياة، يخشى دينجي من افتقاره إلى التعاطف والتعلق بعد تحوله، يخشى أن يصبح بلا عاطفة.

عندما يتحول دينجي الى هيئة الهجين، يصبح قاسيًا للغاية، عدوانيًا، متعطشًا للدماء وساديًا يقوم بإطلاق جانبه الأكثر وحشية في مواجهة الشياطين الأخرى، فيصل إلى درجة الاستمتاع بقتلهم.

مع تقدم القصة، يصبح من الواضح أكثر أن دينجي قد تضرر عاطفيا، ويئس من الشعور بالحب وأن يكون محبوبًا من قبل شخص ما.

فيتمسك بماكيما كآلية للتكيف، حتى أنه ذهب إلى حد بعيد ليقول لها أن رغبته هي أن يكون مجرد كلب طائش لكي لا يشعر بالأذى من فقدان الأشياء والأشخاص الذين أحبهم.

جاء هذا بنتائج عكسية ، حيث كانت مشاهدة باور تموت كافية له لتسليم نفسه لماكيما تمامًا، مما أدى بشكل أساسي إلى محو شخصيته وحالته العقلية.

كان هذا واضحًا عندما أخبر دينجي كيشيبي أنه لم يشرع في قتل ماكيما ، بل أصبح واحدًا معها، مما سمح له بإلحاق الهزيمة بها.

قوى و قدرات دينجي

يملك دينجي كم هائل من القوى و القدرات الميزة التي تساعده في عمله كصائد شياطين، كل هيئة من هيئات دينجي التي سبق و ذكرناها تختص بقدرات فريدة خاصة بها و التي يمكننا تصنيفها كالتالي :

التحول لهيئة الهجين : من خلال سحب الحبل الخارج من صدره، يمكن أن يتحول دينجي إلى شيطان متعطش للدماء مزود بمنشار، في هذه الحالة يحتاج دينجي إلى كمية معتبرة من لكي يتمكن من استخدام قدراته، لذلك إذا لم يكن لديه ما يكفي من الدماء لا يمكنه التحول بالكامل، لكن يبقى بإمكانه إظهار المناشير رغم كونها أقصر وأضعف بكثير من تلك التي تظهر عندما يتحول بشكل كامل.

تم الكشف على ان هذه القدرة جاءت نتيجة لعقده مع بوتشيتا، في مقابل عيش "حياة طبيعية" أصبح بوتشيتا قلب دينجي.

قوة بدنية محسّنة : يتمتع دينجي بالقوة الكافية للإمساك بسيارة ملقاة من الهواء دون أن تتأرجح، ويرميها مرة أخرى بنفس القدر من القوة، كما قد كان قادرًا على إلقاء قلبه بقوة كافية للذهاب عبر الغلاف الجوي للأرض لمنع نفسه من الضياع في الفضاء.

متانة محسّنة : صمد دينجي في وجه الانفجار العنيف الذي سببه شيطان الخفاش و الذي دمر المبنى خلفه، كما كان دينجي قادرًا على الوقوف ومواصلة القتال على الرغم من إصابته بالهجوم، وقد نجا من عدة انفجارات واشتعلت فيه النيران لفترات طويلة.

قدرة تحمل محسّنة : دينجي قادر على الصمود في قتال بينما النيران مشتعلة فيه، لقد تعافى من قطع الرأس  وتم قطع كل جزء من جسده تقريبًا في وقت ما، بشكل متكرر.

مظهر المنشار : كجزء من تحوله، ينمو لـ دينجي مناشير تعمل بكامل طاقتها من ذراعيه وساقيه ورأسه، هذه المناشير فعالة للغاية في قطع الشياطين، حيث كانت قادرة على قطع ذراع شيطان الخفاش مباشرة، بالإضافة الى انه قادر على إظهار مناشير قصيرة تحت قدميه، والتي يمكنه لصقها على الجدران وحتى المشي عليها.

كل اذرعه الأربعة لها مناشير في حالة التحول الى شيطان كامل.

     سحب المنشار : إذا احتاج دينجي إلى الاستخدام الكامل لذراعيه وساقيه، فإن مناشيره تتراجع تلقائيًا إلى جسده، لكن لم يتم رؤية هذا في شكله الشيطاني الكامل حتى الآن.

     تشابك السلسلة : دينجي قادر على فصل السلاسل من مناشيره للالتفاف حول جسد خصمه، يستخدم هذا لجذبهم بالقرب منه، إذا تمزقت ذراعي دينجي ولكنهما لا تزالان متصلتين بجسده فلا يزال بإمكانه استخدام سلسلته مثل أنسجة الجسم ليحيط أعداءه.

التحول لهيئة الشيطان : بعد التنازل عن عقده مع بوتشيتا، تحول دينجي إلى شيطان كامل، في هذه الهيئة يكتسب دينجي سرعة وقوة لا تصدق، ويتغلب بسهولة على العديد من الشياطين الهجينة في غضون ثوانٍ.

على الرغم من أنه قد تعرض لأضرار، وحتى أنه تم إبطائه من خلال إرساله إلى الجحيم وانفجاره في الفضاء، إلا أن هذه الهجومات أخرته فقط لبضع دقائق قبل أن يعود سالماً.

تم تسليط الضوء على قوته الهائلة في الجحيم، حيث أنه هزم كل شيطان مقيم هناك، و ذكرت ماكيما أنه قتلها 26 مرة و هو على خيئة الشيطان الكامل.

يبدو أن دينجي يفقد وعيه و شخصيته عندما يتحول الى هذه الهيئة، لكن ثبت أنه يحتفظ ببعض الذكريات ويتصرف في كثير من الأحيان وفقًا لها، بعد هزيمة ماكيما لإنقاذ كوبيني وإنقاذها لاحقًا من قبل باور، عاد دينجي إلى طبيعته واستعاد وعيه.

استهلاك الدم : دينجي قادر على شفاء نفسه تماما من أي إصابة مميتة تقريبًا، وفي بعض الحالات يتعافى حتى من الموت طالما أنه يستهلك كمية كافية من الدم.

بعد أن فقد ذراعه بسبب شيطان الخفاش، عادت ذراع دينجي إلى الالتصاق بنفسها بعد أن تلقى نقل دم، و عند قتاله ضد سانتا كلوز، تناول دم دميتها لمواصلة القتال بينما لا يزال مشتعلًا.

عقد شيطان المنشار : في مقابل عيش حياة طبيعية، أصبح شيطان المنشار قلب دينجي وحوله إلى هجين، جميع قدراته الهجينة نشأت من هذا العقد.

عقد شيطان الدم : في مقابل العثور على شيطان الدم المتجسد والمصادقة معه، أعطت باور كل دمها لإحياء دينجي.

منشار الدم : بفضل الدم الذي تحصل عليه من باور، تمكن دينجي من إظهار منشار له تصميم مماثل لأبواق باور، و باستخدام قدرتها على التلاعب بالدم، فإن دينجي تمكن من منع تجديد ماكيما مما سمح له بهزيمتها.

القتال اليدوي : حتى من دون تحوله، دينجي مقاتل ماهر سواء كان مسلحا ام غير مسلح، في قتاله ضد شيطان العلقة تمكن دينجي من صد ضرباته بسهولة رغم ان حجمه ووزنه اكبر من وزن و حجم دينجي بعدة مرات، و في المقابل كان يوجه اللكمات وضربات الرأس بقوة كافية لإلحاق الضرر بها.

تحسنت مهاراته بشكل أكبر بعد التدريب مع كيشيبي، حيث تعلم الاعتماد أكثر على الإستراتيجية بدلاً من القوة العمياء.

علاقات دينجي

تجمع دينجي العديد من العلاقات مع الشخصيات الاخرى من انمي رجل المنشار (Chainsaw man) و اهمها :

بوتشيتا

تم إنقاذ بوتشيتا بواسطة دينجي عن طريق إعطاء دمه له للتعافي من إصابة خطيرة، مما أدى إلى تشكل رابطة صداقة بينهما، سمح هذا لدينجي بالتعامل مع مشكلة الديون التي كانت تلاحقه فقد اصبح صياد شياطين شابًا بمساعدة بوتشيتا.

لاحقًا بعد أن أصبح صيادًا شيطانيًا، تعرض دينجي للخيانة من قبل جامع الديون و تم قتله بوحشية من قبل البشر المتحولين لزومبي، تسببت هذه الوفاة في جعل بوتشيتا قلب دينجي بسبب عقد جعل دينجي إنسانًا وشيطانيًا هجينًا.

ماكيما

تشترك ماكيما ودينجي في علاقة غير متكافئة : في حين ان دينجي كان مفتونًا جدًا بماكيما ومستعدًا لبذل جهود كبيرة لخدمتها، اعتبرت ماكيما أن دينجي ليس أكثر من حيوان أليف وأداة، حيث كانت تهتم به فقط لكون شيطان المنشار بوتشيتا يستقر في قلبه، كما دبرت ماكيما مؤامرة للسيطرة على شيطان المنشار من خلال التلاعب بدينجي، وتهيئة الظروف التي من شأنها أن تسمح لـ دينجي بتجربة الحب والرفقة والراحة التي كان يتوق إليها طوال حياته قبل تجريده بعنف من كل ما كان يهتم به في محاولة لكسره وإخراج رجل المنشار منه.

على الرغم من اكتشافه لنواياها الخبيثة و هويتها على أنها شيطان التحكم، وحقيقة أنه لا يعني لها شيئًا، إلا أن دينجي بقي يحب ماكيما،  فبالنسبة له، على الرغم من أنها قد خانته وذبحت بوحشية أقرب أصدقائه إلا انها كانت واحدة من الأشخاص القلائل في حياته الذين أظهروا له المودة.

إن حب دينجي لماكيما ولامبالاتها تجاهه سيكونان مفتاح هزيمتها، فقد تعرضت ماكيما لكمين من قبل دينجي، حيث أدرك أنها لا تتذكر سوى الأشخاص الذين كانت مهتمة بهم من خلال روائحهم، وبالتالي لن تتمكن من التعرف على دينجي لأنها لم تحفظ رائحته مطلقًا.

بعد هذا الكمين، تمكن دينجي من القضاء عليها بنجاح والتهام جسدها، من خلال القيام بذلك ، لم يكن دينجي يهاجم ماكيما، بل كان "يتحد معها" ، وذلك ما تجاوز شروط عقدها مع رئيس وزراء اليابان الذي جعلها منيعة أمام الإصابات القاتلة.

اكي هاياكاوا

آكي ودينجي كانا في البداية زميلين لا يثقان في بعضهما البعض، حيث كان آكي يكره دينجي بشدة فقد كان يحتقره بسبب طبيعته الشيطانية وشخصيته الجريئة الفظة.

كان آكي يخبر دينجي بصراحة أنه لن يتردد في قتله إذا أصبح عديم الفائدة، في المقابل، بادله دينجي نفس العداء، لكن على الرغم من كونهما عدائيين تجاه بعضهما إلا أنهما لا يزالان يتعاونان مع بعضهما البعض، حيث تم توجيه كلاهما من قبل ماكيما كما اعترف اكي بفائدة دينجي "كأداة".

ومع ذلك، فإن علاقتهما ستتغير بمرور الوقت : فبعد إجبارهما على العيش معا من قبل ماكيما والعمل مع بعضهما البعض في المهمات، بدأت علاقتهما تصبح وطيدة شيئا فشيئا و أصبحا قريبين الى إن صارا في النهاية صديقين حميمين.

في مواجهة المآسي والحزن، قام دينجي وآكي بتعزية بعضهما البعض، كما هو الحال عندما أعطى دينجي تفاحة لأكي بعد وفاة هيمينو، أو عندما قام آكي بتعزية دينجي بسبب رحلتهما الملغاة مع ماكيما.

 انتهى المطاف بـ آكي بالهلوسة بعد أن اصبح هجين السلاح أثناء هيجانه القاتل ومعركته مع دينجي، حيث كان ينظر إلى كل شيء على أنه معركة بكرات ثلجية مع دينجي، و بشكل مأساوي أثبت حب آكي لدينجي أنه المحفز لهزيمته على يد هذا الاخير : أوقف آكي هيجانه القاتل بعد هلوسات دينجي وهو يبكي أثناء قتال كرة الثلج، وأوقف طوفان كرات الثلج (التي كانت في الحقيقة رصاصًا) لأنها كانت المرة الأولى التي يرى فيها دينجي يبكي، كان هذا التوقف كافيًا للسماح لدنجي باختراق جسد آكي بمناشيره، مما أدى إلى قتله.

أدت وفاة آكي إلى دخول دينجي في دوامة من الحزن والاكتئاب، حيث فقد دينجي إرادته في الحياة، غير قادر على التعامل مع حقيقة أنه قتل صديقه المقرب.

كان يأس دينجي من شأنه أن يدفعه إلى اتخاذ قرارات متطرفة، مثل التخلي عن إرادته الحرة وإخضاع نفسه لماكيما حتى يتمكن من الهروب من الواقع المؤلم المتمثل في موت آكي.

باور

في البداية تم تعيين دينجي و باور كزملاء من طرف ماكيما، نظر دينجي في البداية إلى باور على أنها مصدر إزعاج، بسبب محاولتها استخدامه لتحقيق مكاسب خاصة بها.

قامت باور بخيانة دينجي في بادئ الامر حين احضرته لشيطان الخفاش كنوع من المقايضة لإعادة قطتها، لكن بعد أن أنقذها دينجي من شيطان الخفاش اعتذرت منه على فعلتها.

على الرغم من البداية الصعبة إلا ان غباءهما المشترك واللامبالاة والميول اللطيفة التي يشترك فيها الإثنان جعتلهما يقتربان بسرعة من بعضهما، وغالبًا ما يلعبان الألعاب ويتجادلان في بعض الأوقات الغير ملائمة.

قام دينجي بتسميتها "Powy"، بينما هي تشير إليه على أنه "صديقها"، تصبح علاقتهم قابلة للمقارنة مع علاقة الأشقاء، حيث أشار دينجي على وجه التحديد إلى عدم وجود علاقة رومانسية بين الاثنين.

كلاهما يحمي الآخر بشكل مكثف، كما رأينا عندما رعاها دينجي وآكي في أعقاب هجوم شيطان الظلام في الجحيم، وحمايتها أيضًا جسديًا من آكي عندما كان مسكونًا من قبل شيطانا السلاح، وبالمثل، وافقت باور على المشاركة في البحث عن شيطان السلاح على الرغم من مخاوفها لمجرد رغبتها في مواصلة العمل مع دينجي.

تظهر صداقة باور مع دينجي عندما تتحول إلى شيطان الدم ضد ماكيما، وتقاتلها هي ورجالها، فعندما اوشكت باور على الموت بعد إنقاذ دينجي من ماكيما قامت بإبرام عقد مع دينجي من خلال إعطائه الدم مقابل عثوره على شيطان الدم مرة أخرى.

المزيد من المعلومات عن دينجي

  • احتل دينجي المرتبة الخامسة في استطلاع الشعبية الأول بأغلبية 18302 صوتًا.
  • احتل دينجي المرتبة الرابعة في استطلاع الشعبية الثاني بعدد 59130 صوتًا.
  • ظهر دينجي في خلفية الفصل 259 من مانجا Boku no hero academia.
  • كشف السيد فوجيموتو مؤلف مانجا Chainsaw man أن شخصيته المفضلة هي دينجي.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-