تقرير و معلومات مفصلة عن انمي Kono Subarashii Sekai ni Shukufuku wo

 انمي Kono Subarashii Sekai ni Shukufuku wo (كونوسوبا) هو مسلسل انمي ياباني مقتبس من رواية بنفس الاسم بتصنيف مغامرة، كوميديا و خيال، و هي من تأليف ميشيما كوروني و اكاتسكي ناتسومي.

بدأ نشر رواية Kono Subarashii Sekai ni Shukufuku wo بتاريخ 1 أكتوبر 2013 و انتهت رسميا بتاريخ 1 مايو سنة 2020 بعد 8 سنوات من التسلسل.

انمي كونوسوبا تم انتاجه من طرف استوديو دين (Studio Deen) و قد تم عرضه لأول مرة ضمن انميات شتاء 2016 و بالضبط بتاريخ 1 يناير (جانفي) 2016.

انمي Kono Subarashii Sekai ni Shukufuku wo كونوسوبا

معلومات عن الانمي

الاسم بالانجليزية : KonoSuba: God's Blessing on This Wonderful World

الاسم باليابانية : この素晴らしい世界に祝福を

النطق : كونوسوبا

النوع : مسلسل انمي

عدد المواسم : 3 + فيلم

إجمالي عدد الحلقات : 31 حلقة + فيلم

العرض الاول : شتاء 2016

المصدر : رواية كونوسوبا

التصنيف : مغامرة، كوميديا ، خيال

قصة انمي Konosuba

بعد أن توفي بطريقة مثيرة للسخرية والشفقة اثناء عودته من شراء لعبة، يجد طالب المدرسة الثانوية المنعزل "كازوما ساتو" نفسه جالسًا أمام فتاة جميلة لكن متعجرفة تُدعى أكوا.

تقدم له أكوا خيارين : الاستمرار في الذهاب إلى الجنة أو إعادة إحيائه في حلم كل لاعب - عالم خيالي حقيقي! اختار كازوما بدء حياة جديدة، و أوكلت له مهمة سريعة لهزيمة ملك الشياطين الذي يروع القرى، لكن قبل أن يذهب، يمكنه اختيار شخص واحد من أي نوع ليساعده في مسعاه، فإختار البطل المستقبلي "أكوا"، ولكن كازوما ارتكب خطأ فادحًا - لأن أكوا عديمة الفائدة تمامًا!

لسوء الحظ، لا تنتهي مشاكله هنا فقط؛ فقد تبين أن العيش في مثل هذا العالم يختلف كثيرًا عن كيفية تنظيم الأمور في العاب الفيديو، فبدلاً من الذهاب في مغامرة مثيرة مباشرة، يجب على الثنائي أولاً العمل لدفع نفقاتهم المعيشية.

انمي Konosuba الموسم الاول

انمي Konosuba الموسم الاول

في بداية عام 2016، بدأ عرض الموسم الأول من انمي "كونوسوبا : نعمة الله على هذا العالم الرائع"، في ذلك الوقت، بدا الأنمي كمغامرة إيسيكاي عادية، لكن بعد عدة سنوات أصبح الانمي شديد الشعبية في الغرب واليابان على حد سواء.

كُتب "كونوسوبا" في البداية كسلسلة روايات ويب من قبل ناتسومي أكاتسوكي، يقدم انمي كونوسوبا نفسها كسلسلة مغامرات خيالية حيث يذهب فريق من الأبطال في مهمة لمحاربة قوات الشر.

يشبه إلى حد ما بعض الانميات المعروفة مثل:

ولكن قبل أن يعتبر أي شخص هذه السلسلة مجرد نسخة مطابقة لهذه الأنميات فيجب عليه ان يعلم انمي انمي Konosuba يقوم بنقل هذا النمط إلى مستوى جديد تمامًا، حيث يقوم بتغيير الأدوار بفعالية ويعطيها نكهة كوميدية فريدة، ونجحت هذه الفكرة - فأصبح محبو الأنمي متحمسين  جدا للمواسم الجديدة.

ماذا لو تم اعطائك فرصة العودة من الموت لتولد من جديد في عالم آخر وتُكلف بمهمة هزيمة سيد الشياطين؟ هذا هو الاختبار الذي يجب أن يجتازه بطلنا "كازوما" بمساعدة رفيقته "اكوا".

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الاول من انمي كونوسوبا.


عدد الحلقات : 10 حلقة
موسم العرض : شتاء 2016
الاستوديو : Deen
المصدر : رواية Konosuba
الحالة : مكتمل

انمي كونوسوبا الموسم الثاني

انمي كونوسوبا الموسم الثاني

لنوضح الأمور : 10 حلقات هو عدد قليل للغاية من الحلقات لانمي كوميدي يتمتع بكتابة رائعة ومواقف متزامنة بشكل جيد وشخصيات لا يمكن أن تُكره، لكن انمي كونوسوبا تعرض للظلم في موسمه الاول، والموسم الثاني ليس استثناءً مع مجرد 10 حلقات إضافية.

انمي كونوسوبا كان أحد تلك المفاجآت الممتعة التي نحصل عليها من حين لآخر، سلسلة كوميدية حقًا أسرتني بمستوى الفكاهة فيها، بعد الانتهاء من الموسم الأول، قفزت مباشرة لمشاهدة الموسم الثاني، وأنهيت كل الحلقات العشر والحلقة الخاصة في جلسة واحدة.

هذا الموسم يقدم أرك مخصص لـ داركنس ويشرح بعضًا من خلفيتها، شيء كنت سعيدًا جدًا برؤيته لأننا حتى الآن لم نعرف الكثير عن حياتها، في هذه الأثناء يقضي الأرك النهائي للموسم وقتًا كثيرًا مع أكوا وويز، اللذين نرى مزيدًا منهما مرة أخرى بفرح. وهذا ينطبق خاصة على ويز، التي تم سرد قصتها التعريفية الموسم الماضي في فلاشباكات في محاولة لتوفير الوقت في الأنمي.

شاهد الفيديو التالي لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الثاني من انمي Konosuba.

عدد الحلقات : 10 حلقة
موسم العرض : شتاء 2017
الاستوديو : Deen
المصدر : رواية Konosuba
الحالة : مكتمل

انمي Konosuba الموسم الثالث

انمي Konosuba الموسم الثالث

بعد أن جذب انمي كونوسوبا جماهير عالم الانمي بمواسمه الأولى المليئة بالفكاهة الغريبة والتطورات المثيرة، قام الانمي بمكافأة جمهوره بالمزيد من الضحك من خلال فيلم مجنون تمامًا وسلسلة فرعية قبل أن يختفي من الأضواء العامة إلى الأبد.

أو هكذا بدت الأمور، حتى أعلنت السلسلة الشهيرة عن عودتها بموسم جديد سنة 2024 مع المشتبه فيهم المعتادين : ذو الحظ السيء كازوما، والمغناطيس الجاذب للمشاكل أكوا، والنجمة ميغومين، ومحبة الآلام داركنيس.

يأتي العرض الأول للموسم الثالث بعد ما يقارب غيابا دام لخمس سنوات.

الموسم الثالث يبدأ مباشرة بعد أحداث الفيلم، حيث يكافح "كازوما" وأصدقاؤه بعد هزيمتهم لـ"سيلفيا"، واحدة من الجنرالات لملك الشياطين، تتناول الحلقة الأولى في الغالب الأحداث التي تلت تلك الحادثة.

ملاحظة! تم تغيير استوديو الانتاج لهذا الموسم من استوديو Deen الى استوديو Drive.

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الاول من انمي كونوسوبا.


عدد الحلقات : 11 حلقة
موسم العرض : ربيع 2024
الاستوديو : Drive
المصدر : رواية Konosuba
الحالة : يعرض حاليا