تقرير و معلومات مفصلة عن انمي Tokyo Ghoul - طوكيو غول

انمي طوكيو غول (Tokyo ghoul) هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم بتصنيف أكشن، غموض، رعب و خارق للطبيعة، المانجا من تأليف المانجاكا الغني عن التعريف سوي ايشيدا (Ishida Sui)، كانت بداية نشر المانجا بتاريخ 8 سبتمبر من سنة 2011 و تم الانتهاء من نشرها بتاريخ 18 سبتمبر سنة 2014.

انمي غيلان طوكيو تم انتاجه من طرف استوديو بيروت (Studio Pierrot) و قد تم عرض الانمي لأول مرة ضمن انميات موسم صيف 2014 و بالضبط بتاريخ 4 يوليو (جويلية).

انمي طوكيو غول

انمي و مانجا طوكيو غول يستكشفان العديد من المواضيع مثل الهوية، والبقاء على قيد الحياة، والتعايش بين البشر و الغيلان، كما يُعرف العمل بأسلوبه المظلم والدرامي، والذي يجذب الكثير من المعجبين بسبب الشخصيات المعقدة والقصة المثيرة.

"طوكيو غول" حقق شهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم وأصبح لديه متابعين مخلصين، إذا كنت من محبي الأنمي والمانغا ذات الأسلوب الغامض والدرامي، فقد يكون هذا العمل مناسبًا لك.

معلومات عن الانمي

  • الإسم بالإنجليزية : Tokyo ghoul
  • الإسم بالعربية : غيلان طوكيو
  • الإسم باليابانية : 東京喰種-トーキョーグ
  • النطق : طوكيو غول
  • النوع : سلسلة أنمي
  • عدد المواسم : 3
  • إجمالي عدد الحلقات : 48 حلقة + حلقتين اوفا
  • العرض الأول : صيف 2014
  • الأستوديو : Studio Pierrot
  • المصدر : مانجا طوكيو غول
  • التصنيف : أكشن، غموض، رعب، نفسي، خارق للطبيعة، دراما، سينين

قصة انمي طوكيو غول

تحولت طوكيو الى مدينة مرعبة و دموية لا ترحم حيث تعيش كائنات متوحشة تسمى 'الغيلان' بين البشر.

سكان المدينة أصبحوا يعيشون في خوف دائم بسبب هذه الغيلان المفترسة و التي تفضل اكل لحم البشر على الطعام العادي، و لكن التهديد الأكبر الذي تشكله هذه المخلوقات هو كونها تستطيع التحول إلى هيئة البشر و العيش بينهم دون معرفتهم لذلك.

بطل الأنمي (كين كانيكي) طالب جامعي خجول يحب قراءة الكتب، تعرض الى حادث مأساوي مما جعله يتحول بشكل مفاجئ إلى نصف غول و نصف إنسان، و هاذا ما يجعل بطلنا يحاول الإعتياد على حياته الجديدة و التعايش مع كِلا الطرفين في نفس الوقت، البشر من جهة و الغيلان من جهة اخرى.

انمي طوكيو غول الموسم الاول

انمي طوكيو غول الموسم الاول

الموسم الاول من انمي Tokyo ghoul تم انتاجه من طرف استديو Studio Pierrot و قد تم عرضه لأول مرة في موسم صيف 2014 بعدد حلقات قدرها 12 حلقة.

قصة الموسم الأول تتبع شابًا يُدعى كِن كانيكي، الذي يعيش في عالم يتواجد فيه مخلوقات تعرف بالغيلان (Ghoul)، وهم مخلوقات تبدو كالبشر ولكنها في الواقع كائنات وحشية تتغذى على لحوم البشر، يصبح كِن كانيكي نصف غول بعد مواجهة غيلان آخرين وحينها تتغير حياته بالكامل ليجد نفسه محاصرًا بين عالمين متضاربين؛ عالم البشر وعالم الغيلان.

الموسم الأول يركز على رحلة كِن لفهم هويته الجديدة كنصف غول وكيف يمكنه البقاء على قيد الحياة في هذا العالم المعقد والخطير، يقوم بالتعرف على مجموعة من الغيلان الآخرين وينخرط في معركات محمومة بين البشر والغيلان.

شاهد الفيديو التالي لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الاول من انمي طوكيو غول (Tokyo ghoul).

الموسم الاول - العرض الترويجي 1
  • الاسم بالانجليزية : Tokyo ghoul season 1
  • الاسم بالعربية : طوكيو غول الموسم الاول
  • عدد الحلقات : 12 حلقة
  • موسم العرض : صيف 2014
  • الاستديو : Studio Pierrot
  • المصدر : مانجا Tokyo ghoul

انمي  Tokyo Ghoul √A الموسم الثاني

انمي  Tokyo Ghoul √A الموسم الثاني

جاء الموسم الثاني من انمي طوكيو غول بعنوان Tokyo Ghoul √A و على عكس الموسم الاول الذي تم اقتباسه من مانجا طوكيو غول فإن قصة الموسم الثاني كانت قصة اصلية كتبها المانجاكا سوي ايشيدا وهي لا تتبع احداث المانجا و هذا ما احدث نوعا من الغضب بين متابعين الانمي فحسب ارائهم فقد كانت احداث المانجا افضل وكان يجب اقتباسها.

تتبع قصة الموسم الثاني تطورات حياة الشخصية الرئيسية كِن كانيكي بعد أحداث الموسم الأول، فبعدما وجد كانيكي نفسه في وضع صعب حيث يحاول تحقيق التوازن بين عالم البشر وعالم الغيلان.

ينضم كانيكي إلى منظمة تُعرف بشجرة الآوغيري (Aogiri Tree)، وهي مجموعة من الغيلان التي تستخدم العنف للتصدي للبشر، تتطور الأحداث بسرعة ويجد كِن نفسه في صراعات مع الأعضاء الآخرين للمنظمة ومع البشر الذين يحاولون مكافحة الغيلان.

من المهم ملاحظة أن الموسم الثاني من الأنمي تميز بتفاوتات بين المانغا الأصلية و الانمي، وبالتالي يختلف في توجيه القصة عن المانغا.

شاهد الفيديو التالي لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الثاني من انمي طوكيو غول (Tokyo ghoul).

الموسم الثاني - العرض الترويجي 1
  • الاسم بالانجليزية : Tokyo ghoul season 2
  • الاسم بالعربية : طوكيو غول الموسم الثاني
  • عدد الحلقات : 12 حلقة
  • موسم العرض : شتاء 2015
  • الاستديو : Studio Pierrot
  • المصدر : سيناريو اصلي

انمي Tokyo Ghoul: re الموسم الثالث

انمي Tokyo Ghoul: re الموسم الثالث

الموسم الثالث من أنمي "طوكيو غول" هو جزء من السلسلة الكبيرة ويحمل عنوان "طوكيو غول: ري" (Tokyo Ghoul:re)، تم عرض الموسم الثالث في عام 2018 وتم تقسيمه إلى جزئين.

- الجزء الأول : يتألف من 12 حلقة وعُرض لأول مرة في موسم الربيع (أبريل) من عام 2018.

- الجزء الثاني : يتألف أيضًا من 12 حلقة وعُرض في موسم الصيف (يوليو) من عام 2018.

قصة الموسم الثالث تأخذ منعطفًا جديدًا حيث تتبع أحداث مانغا (Tokyo Ghoul:re)، والتي تعد تكملة مباشرة لأحداث المانغا الأصلية والمواسم السابقة.

يستكمل الموسم الثالث قصة كِن كانيكي بعد أحداث الموسم الثاني ومشاركته في منظمة مكافحة الغيلان "CCG" كقائد لوحدة خاصة تعرف بإسم فرقة الكوينكس (Quinx Squad)، حيث يعمل مع مجموعة من الأعضاء الجدد الذين تم تحسينهم جسديا بتقنيات الغيلان.

الموسم الثالث يتميز بالمزيد من الحروب بين البشر والغيلان ويكشف عن أسرار جديدة حول الشخصيات والعالم الذي تعيش فيه، كما يتواجه كانيكي مع تحديات جديدة تهدد حياته وهويته.

الأنمي مظلم ومثير كما هو معتاد في السلسلة ويُكمل السرد الشيق للعالم المعقد والشخصيات المعقدة في "طوكيو غول".

شاهد الفيديو التالي لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الثالث من انمي طوكيو غول (Tokyo ghoul).

الموسم الثاني - العرض الترويجي 1
  • الاسم بالانجليزية : Tokyo ghoul season 3
  • الاسم بالعربية : طوكيو غول الموسم الثالث
  • عدد الحلقات : 24 حلقة
  • موسم العرض : ربيع - صيف 2018
  • الاستديو : Studio Pierrot
  • المصدر : مانجا Tokyo Ghoul: re

إصدارات اخرى متعلقة بالانمي

  1. فيلم طوكيو غول الواقعي
  2. اوفا طوكيو غول - بينتو
  3. اوفا طوكيو غول - جاك

آراء المتابعين عن انمي طوكيو غول

نصيحة لأي احد يريد ان يتابع انمي طوكيو غول اذا بدك تشاهد الانمي قبل المانجا فأنصحك تتابع الجزء الاول و الثاني و من بعدهم تتابع المانجا تقريبا من الشابتر 150 مو متأكد لكن نصيحة لا تتابع الجزء الثالث و الرابع قبل ما تتابع المانجا لأن الموسم الثاني و الثالث من الانمي سيئ و بيه اختصارات كثير و يمكن ما تفهم شي من الاحداث اللي صارت بين الموسم الثاني و الثالث.

راح اقيم الانمي من كل النواحي بدون حرق، القصة 90%، شخصية البطل 100%، الشخصيات الجانبية 60%، افضل شخصية (كانيكي)، افضل حلقة (12)، الاغاني 100%، الحماس 20%، الرسم 60%، التحريك 60%، البداية 80%، النهاية 95%، الاوستات 70%، و تقييمي للانمي من كل النواحي هو 67% كما انصحكم بمتابعة المانجا و بالنسبة لي افضل ثنائي في عالم الانمي هما كانيكي و توكا و لكنت قيمته 85% لو كان الرسم و التحريك و لاخراج جيدة لكن لا كلها تم التعامل معه بشكل سيئ لكنه يضل انمي ممتاز و رائع.

طوكيو غول هو فعليا كان بدايتي في عالم الانمي من كثر ما احبه شفته مرتين و ناوية اعيده بعد اتكلم عن ايش بالضبط حرفيا انمي متكامل بالنسبة لي لانمي احب التصنيف النفسي، ما اعرف ليش تتكلمون عن التحريف و تقولو خربوه، ابدا ما حسيت اهم شيئ كنت مستوعبه، الشيئ الغريب كان وجه هيدي بس بعد ما قريت المانجا استوعبت كلشي.

نصيحة شاهدوا الانمي و لا تلتفتوا ابدا للذين يقولون ان الانمي سيئ، قصة محرفة، لا تتابع الانمي لان فيه تحريف كبير.. الخ، هؤلاء قد قرؤوا المانجا لهذا فقد تداخلت عليهم الاحداث اما بالنسبة لي فأنا لم اقرأ المانغا و عندما شاهدت انمي طوكيو غول كان كان رائع و استمتتعت بكل لحظة كانت تمر و لأنني لم اقرأ المانجا لم اواجه أي مشاكل نو القصة و لم اتشتت من احداث المانجا او الانمي و لكن بعيدا عن المانجا يبقى الانمي أكثر من رائع.


موسوعة الانمي
موسوعة الانمي