القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير انمي Tokyo Ghoul طوكيو غول

انمي طوكيو غول أو Tokyo ghoul هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم من ابداع المانجاكا الغني عن التعريف ايشيدا سوي (Ishida Sui)، كانت بداية نشر المانجا بتاريخ 8 سبتمبر من سنة 2011 و تم الانتهاء من نشرها بتاريخ 18 سبتمبر سنة 2014.


انمي غيلان طوكيو تم انتاجه من طرف استوديو بيروت (Studio Pierrot) و قد تم عرض الانمي لأول مرة ضمن انميات موسم صيف 2014 و بالضبط بتاريخ 4 يوليو (جويلية).


انمي طوكيو غول

العناوين البديلة

  • الإسم بالعربية : طوكيو غول
  • الإسم بالإنجليزية : Tokyo ghoul
  • الإسم باليابانية : 東京喰種-トーキョーグ
  • تسميات اخرى :
Tokyo Kushu
Toukyou Kushu
Toukyou Ghoul

العرض التشويقي للانمي



معلومات عن انمي طوكيو غول

  • النوع : سلسلة أنمي
  • عدد الحلقات حاليا : 60 حلقة
  • الحالة : مكتمل
  • العرض الأول : صيف 2014
  • الأستوديو : Studio Pierrot
  • المصدر : مانجا طوكيو غول
  • التصنيف : أكشن، غموض، رعب، نفسي، خارق للطبيعة، دراما، سينين

قصة انمي طوكيو غول

تحولت طوكيو الى مدينة مرعبة و دموية لا ترحم حيث تعيش كائنات متوحشة تسمى 'الغيلان' بين البشر.


سكان المدينة أصبحوا يعيشون في خوف دائم بسبب هذه الغيلان المفترسة و التي تفضل اكل لحم البشر على الطعام العادي، و لكن التهديد الأكبر الذي تشكله هذه المخلوقات هو كونها تستطيع التحول إلى هيئة البشر و العيش بينهم دون معرفتهم لذلك.


بطل الأنمي (كين كانيكي) طالب جامعي خجول يحب قراءة الكتب، تعرض الى حادث مأساوي مما جعله يتحول بشكل مفاجئ إلى نصف غول و نصف إنسان، و هاذا ما يجعل بطلنا يحاول الإعتياد على حياته الجديدة و التعايش مع كِلا الطرفين في نفس الوقت، البشر من جهة و الغيلان من جهة اخرى.


شخصيات انمي طوكيو غول

هذه قائمة مختصرة بشخصيات انمي Tokyo Ghoul ، يمكنك قراءة القائمة الكاملة من هنا : شخصيات انمي طوكيو غول (غير متوفرة حاليا)

كانيكي كين

كانيكي كين (Kaneki Ken) هو الشخصية الرئيسية لانمي طوكيو غول، كان يعيش حياة طبيعية كإنسان طبيعي حتى وقع في فخ مدبر من طرغ الغول المدعوة كاميشيرو ريزي مما أدى الى تحوله الي نصف غول و نصف انسان او ما يسمى بالغول ذو العين الواحدة.

كيريشيما توكا

 كيريشيما توكا تشان (Kirishima Touka) هي أول غول يلتقي به كانيكي إلى جانب ريزي، تعمل نادلة في مقهى الأنتيكو و هي معروفة بكثرة عنادها و خشونتها و طابع شخصيتها الذي تغلب عليه الجدية.

يوشيمورا

يوشيمورا (Yoshimura) هو غول غامض و قليل الكلام و هو مدير مقهى الأنتيكو او ما يعرف ايضا بمنظمة الأنتيكو و هو المكان الذي تعرف فيه كانيكي على بقية الغيلان التي في صفه.

ناغاشيكا هيديوشي

ناغاشيكا هيديوشي (Nagachika Hideyoshi) هو الصديق المقرب لكانيكي و الذي يعتبره ساعده الأيمن، لكن بعد تعرضه لتلك المأساة و تحوله الى غول قرر كانيكي الإبتعاد عليه لحمايته و الحفاظ على سلامته من الغيلان الأخرى التي تغزوا طوكيو.

هينامي فوغوشي

هينامي فوغوشي (Hinami Fueguchi) هي فتاة صغيرة في مقتبل العمر قتل والديها على يد المحققين، فكان كانيكي و توكا يعتنيان بها و هاذا ما زاد من توطيد العلاقة بينهم.

آمون كوتارو

آمون كوتارو (Amoun Koutarou) هو محقق غيلان من الدرجة الأولى يعمل في منظمة السي سي جي ccg.

يومو رينجي

يومو رينجي (Yomo Renji) هو اليد اليمنى ليوشيمورا مدير مقهى الأنتيكو، و هو كذلك الغول الذي ساعد كانيكي على تعلم بعض الأمور حول الغيلان و طريقة عيشهم و أيضا دربه على القتال.

كاميشيرو ريزي

كاميشيرو ريزي (Kamisiro Rize) هي شابة جميلة في مقتبل العمر محبة لقراءة الكتب، وهي الغول الذي قام بالإيقاع بكانيكي و تحويله بطريقة غير مباشرة إلى غول.

سوزويا جوزو

سوزويا جوزو (Suzuya Juuzou) هو محقق غيلان من الفئة الخاصة و قائد فرقة سوزويا لمحاربة الغيلان في طوكيو.

كيريشيما آياتو

كيريشيما آياتو (Kirisima Ayato) هو الأخ الأكبر لكريشيما توكا و هو معروف بلقب الأرنب الأسود.

تعليقات آراء المتابعين عن انمي طوكيو غول

- MAM Sensei - يعلق: نصيحة لأي احد يريد ان يتابع انمي طوكيو غول اذا بدك تشاهد الانمي قبل المانجا فأنصحك تتابع الجزء الاول و الثاني و من بعدهم تتابع المانجا تقريبا من الشابتر 150 مو متأكد لكن نصيحة لا تتابع الجزء الثالث و الرابع قبل ما تتابع المانجا لأن الموسم الثاني و الثالث من الانمي سيئ و بيه اختصارات كثير و يمكن ما تفهم شي من الاحداث اللي صارت بين الموسم الثاني و الثالث.

- Farouk Abdalrhman - يعلق: راح اقيم الانمي من كل النواحي بدون حرق، القصة 90%، شخصية البطل 100%، الشخصيات الجانبية 60%، افضل شخصية (كانيكي)، افضل حلقة (12)، الاغاني 100%، الحماس 20%، الرسم 60%، التحريك 60%، البداية 80%، النهاية 95%، الاوستات 70%، و تقييمي للانمي من كل النواحي هو 67% كما انصحكم بمتابعة المانجا و بالنسبة لي افضل ثنائي في عالم الانمي هما كانيكي و توكا و لكنت قيمته 85% لو كان الرسم و التحريك و لاخراج جيدة لكن لا كلها تم التعامل معه بشكل سيئ لكنه يضل انمي ممتاز و رائع.

- Pellstar - تعلق: طوكيو غول هو فعليا كان بدايتي في عالم الانمي من كثر ما احبه شفته مرتين و ناوية اعيده بعد اتكلم عن ايش بالضبط حرفيا انمي متكامل بالنسبة لي لانمي احب التصنيف النفسي، ما اعرف ليش تتكلمون عن التحريف و تقولو خربوه، ابدا ما حسيت اهم شيئ كنت مستوعبه، الشيئ الغريب كان وجه هيدي بس بعد ما قريت المانجا استوعبت كلشي.

- Jood - يعلق: نصيحة شاهدوا الانمي و لا تلتفتوا ابدا للذين يقولون ان الانمي سيئ، قصة محرفة، لا تتابع الانمي لان فيه تحريف كبير.. الخ، هؤلاء قد قرؤوا المانجا لهذا فقد تداخلت عليهم الاحداث اما بالنسبة لي فأنا لم اقرأ المانغا و عندما شاهدت انمي طوكيو غول كان كان رائع و استمتتعت بكل لحظة كانت تمر و لأنني لم اقرأ المانجا لم اواجه أي مشاكل نو القصة و لم اتشتت من احداث المانجا او الانمي و لكن بعيدا عن المانجا يبقى الانمي أكثر من رائع.

مواسم اخرى للانمي

  1. S2 - Tokyo ghoul √A
  2. Tokyo ghoul: re - S1
  3. Tokyo ghoul: re - S2

الافلام المتعلقة بالانمي

  1. Tokyo Ghoul Live Action
  2. Tokyo ghoul: JACK and PINTO Ova