Jujutsu kaisen : كل ما يجب عليك معرفته عن الطاقة الملعونة

انمي Jujutsu kaisen هو واحد من افضل مسلسلات انمي الشونين التي تعرض حاليا، و نظام القوة فيه الذي يعرف بإسم الطاقة الملعونة هو نظام فريد و مميز عن باقي انظمة القوى الاخرى التي عرفناها في بقية الانميات.

ايتادوري يوجي جوجوتسو كايسن

تمثل الطاقة الملعونة أساس نظام القوة في انمي Jujutsu kaisen، و هي قد تؤدي نوعا ما الى تحفيز الشعور بالحنين على متابعي الانمي الذين ققد شاهدوا انمي Hunter x Hunter أو انمي Naruto نظرا للتشابه الكبير بين انظمة الطاقة في هذه الانميات.

أي شخص لديه طاقة ملعونة يستخدمها أو يتلاعب بها أو حتى يراها يستوفي المعايير ليصبح مستعملا للجوجتسو و من الواضح أن مصدر قوة السحرة في انمي جوجوتسو كايسن ينبع من شيء مظلم ويثبت مكانة هذا الانمي كواحد من مثلث الانميات المضلمة (مثلث الضلام هو تجميع لثلاثة انميات هي انمي Jujutsu kaisen، انمي Chainsaw man، انمي Hell's paradise).

كيف تعمل الطاقة الملعونة؟

غوجو ساتورو جوجوتسو كايسن
غوجو ساتورو

كما شرح غوجو ساتورو في أحد المرات، تنتج الطاقة الملعونة من عواطف الإنسان السلبية؛ وكما يوحي اسمها، فإن الطاقة الملعونة طبيعتها مظلمة حيث تتجلى من خلال الخوف والغضب والحزن وغيرها من العواطف الشديدة التي تدفع الإنسان إلى الحافة.

الاكتئاب والحسد والغيرة والمعاناة والشعور بالذنب هي جميعها مصادر قوية للطاقة الملعونة، تتسرب هذه العواطف السلبية من الإنسان و بعد تجمعها و تخمرها تتجلى هذه العواطف السلبية على شكل الأرواح الملعونة.

لهذا السبب تتواجد الأرواح الملعونة في المقام الأول في مناطق تتميز بتراكم عالٍ للطاقة الملعونة، حيث حدثت الكثير من الصدمات أو الذكريات السلبية، أو في أماكن تم التخلي عنها.

العالم مليء بالطاقة الملعونة، ولكن الأشخاص العاديين لا يمكنهم رؤيتها، ولا يستطيعون رؤية الأرواح الملعونة الناتجة عنها، لكن نظرًا لأن جميع البشر قد جربوا معظم هذه العواطف، فإنهم يحملون طاقة ملعونة إلى حد ما - ولكن إذا تجاوزوا الحد، فإن ذلك يمنحهم القدرة على أن يصبحوا مستعملي جوجوتسو.

سحرة الجوجوتسو نادرين إلى حد كبير؛ حيث يوجد فقط عدد قليل منهم في مدارس الجوجوتسو العليا أو حول العالم، الفرق بين الطاقة الملعونة للشخص العادي و مستعمل الجوجتسو هو مدى السيطرة على هذه الطاقة.

فبينما تتسرب الطاقة السلبية من الإنسان العادي لا إراديا، يستطيع مستعمل الجوجوتسو التحكم في طاقته الملعونة و التلاعب بها لصنع قوة فريدة أو تقنية خاصة به.

نظام الطاقة الملعونة في انمي جوجوتسو كايسن ليس بسيطا على الإطلاق، والعديد من جوانبه لا تزال غامضة و متروكة لخيال المشاهدين، على سبيل المثال، من الصعب تحديد كيف تتصل الطاقة الملعونة بالساحر أو كيف يمكنهم تحويل طاقاتهم إلى قدراتهم المختلفة.

يوتا اوكوتسو جوجوتسو كايسن
يوتا أوكوتسو

وفقًا لتشبيه غوجو، الطاقة الملعونة هي طاقة غير مستقرة، ويستخدمها مستعملوا الجوجوتسو كوقود - ولكن من الصعب جدًا التحكم فيها، هذا كان الحال مع يوتا أوكوتسو الذي لم يتمكن من السيطرة على طاقته الملعونة وحول ريكا إلى روح ملعونة.

أحد الطرق للسيطرة على هذه الطاقة هو توجيهها من خلال أشياء ملعونة أو دمجها مع أدوات ملعونة أو جثث، تمامًا كما طلب غوجو من يوتا و إيتادوري يوجي القيام به للتحكم في طاقتهم.

لماذا يصعب تنفيذ التقنيات الملعونة المعكوسة؟

غوجو ساتورو جوجوتسو كايسن
غوجو ساتورو

الطاقة الملعونة تتغير باستمرار، لذا يمكن للسحرة الماهرين فقط العثور على التقنية المناسبة والتوازن الصحيح للطاقة الملعونة للاستفادة من قواها اللانهائية.

تعتبر تقنية اللعنة المعكوسة أحد جوانب الطاقة الملعونة التي لا يمكن اتقانها بسهولة، مفهوم تقنية اللعنة المعكوسة لا يزال غامضًا إلى حد ما، حيث يعتمد على فكرة أن اثنين من السلبيات يمكن أن يصنعوا إيجابية.

نظرًا لأن الطاقة الملعونة تأتي من جميع الأشياء السلبية، حتى السحرة الإستثنائيين مثل غوجو ساتورو لا يمكنهم استخدامها مباشرة لأغراض أخرى بخلاف شفاء الجسم البشري.

غوجو ساتورو جوجوتسو كايسن
غوجو ساتورو

تستخدم الطاقة الملعونة السلبية لتجميع تقنيات خاصة، والتي تتجلى أساسًا على شكل تدميري، أما تقنيات اللعنة المعكوسة، فتعطي للسحرة العديد من الخيارات و استخدام تقنية اللعنة المعكوسة الأكثر شيوعًا هو شفاء الجسم البشري، لكن يمكن أيضًا استخدامها مباشرة لتشغيل تقنية ملعونة، ومع ذلك تعتبر الطاقة الإيجابية أمرًا محفوفًا بالمخاطر ومعقدًا حتى بالنسبة لشخص مثل غوجو، ولكن خلال مشهده السابق في الموسم الثاني من الانمي، تم الكشف عن أنه اتقن تقنية اللعنة المعكوسة في السنة الثالثة من دراسته و هذا امر إستثنائي لا يحققه الجميع.

بعد أن تعرض للقتل تقريبًا على يدي توجي فوشيغورو، استخدم ساتورو تقنية اللعنة المعكوسة لشفاء جسده، ثم أخبر أصدقاءه لاحقًا أنه يمكنه استخدام التقنية بشكل مستمر للحفاظ على دماغه والاحتفاظ بقدرته على الرؤية بعيونه الستة.

لم يتم استكشاف الطاقة الإيجابية بشكل كامل في عالم انمي جوجوتسو كايسن، باستثناء سوكونا وغوجو ويوتا، إذا تم تطبيق التقنية الملعونة المعكوسة بشكل صحيح، يمكنها حتى عكس تأثيرات تقنية أصلية.

هذا أمر سيبدو رائعًا بالفعل مع قدرة غوجو على اللامحدود إذا تم استخدامها في الأنمي، خاصة خلال مواجهة مع سوكونا.

ما هي القيود الملعونة؟

غوجو ساتورو جوجوتسو كايسن
ماكي زينين

يجب أن يكون معجبو "جوجوتسو كايسن" الذين لم يقرؤوا المانغا مشوشين عندما تم تقديم ماكي كشخصية لا تستطيع حتى رؤية الأرواح الملعونة، وذلك لأن ميزة مستعملي الجوجوتسو الاولى هي قدرتهم على رؤية واكتشاف الطاقة و الأرواح الملعونة.

إذاً، كيف يمكن لماكي أن تكون ساحرة جوجتسو بدون وجود طاقة ملعونة؟ الطاقة الملعونة كقيود سماوية هي تطور مثير للاهتمام في القصة والذي يشرح استثناءات مثل ماكي زينين، السحرة الذين يولدون مع قيود ملعونة يملكون نوعًا من القيود على جسدهم تقوم بتقييد تدفق الطاقة الملعونة منها مقابل تحسينات أو قيود أخرى.

ماكي و توجي فوشيغورو جوجوتسو كايسن
ماكي و توجي فوشيغورو

برز مثال على التحسينات الناتجة عن القيود السماوية هو ماكي زينين وتوجي فوشيغورو، اللذان وُلِدا بكميات ضئيلة أو شبه منعدمة من الطاقة الملعونة ولكنهما اكتسبا قوى جسدية استثنائية.

تمكن توجي من قتل الناقل النجمي والتسلل إلى المدرسة العليا لأنه لا ينبعث منه أي طاقة ملعونة يمكن للسحرة اكتشافها، أما ماكي فهي موهوبة بشكل استثنائي من ناحية جسمها ولكنها لا تمتلك حتى القدر الكافي من الطاقة الملعونة لرؤية الأرواح الملعونة، وتفعل ذلك بمساعدة نظارات خاصة واستخدام أدوات ملعونة في معاركها، الأمر الساخر هو أن هذه الطاقة الزائدة هي السبب في عدم قدرة ماكي على الوصول إلى إمكانياتها الحقيقية مثل توجي.

كوكيتشي موتا جوجوتسو كايسن
كوكيتشي موتا

أما بالنسبة للقيود الناتجة عن العقود السماوية، فكوكيتشي موتا هو حاليًا الحالة الوحيدة التي تعاني منها في جوجوتسو كايسن، حيث في مقابل الطاقة الملعونة التي استلمها، تلقى كوكيتشي جسمًا معيبًا، فقد وُلد بدون ذراع وبجلد حساس جدًا لدرجة أنه لا يستطيع حتى مغادرة ظلام المنزل الذي قضى حياته فيه.

ومع ذلك، في مقابل جسمه الضعيف، حصل على القدرة على تخزين كمية لا تصدق من الطاقة الملعونة حيث تم الكشف عن أن كوكيتشي موتا كان يمتلك أكثر من 17 عامًا من الطاقة الملعونة، وهو ما يفسر قوته الرائعة.

المصدر الرئيسي للقوة في انمي جوجوتسو كايسن هو الطاقة الملعونة السلبية، والتي هي بعيدة كل البعد عن أن تكون شيئًا بسيطًا يمكن تسميته مجرد وقود؛ فهي معقدة وتأتي دائمًا بثمن.

يوجي و نوبارا جوجوتسو كايسن
يوجي و نوبارا

ليس لدى أي ساحر موارد غير محدودة من الطاقة الملعونة، ويصبح مفهومها أكثر غموضًا بوجود يوجي إيتادوري الذي لم يكن لديه تجربة سابقة في استخدام أو اكتشاف الطاقة الملعونة ومع ذلك نجا ككائن حاوي لملك اللعنات.

مع الموسم الثاني الذي يضم أكثر أرك منتظر في هذا العام، هناك الكثير ما يزال يجب أن يكشف عنه حول أسرار الطاقة الملعونة الشهيرة.

موسوعة الانمي
موسوعة الانمي