القائمة الرئيسية

الصفحات

هجوم العمالقة: اكثر 10 شخصيات ساعدت ايرين في كفاحه (بالترتيب)

 ايرين ييغر ليس الشخصية الوحيدة التي قامت بتحريك الاحداث في انمي هجوم العمالقة، بل حتى الشخصيات التي ساعدته في مشواره لديها دور في ذلك، سواءا من جانب الأصدقاء أو الأعداء.

ايرين و ميكاسا و اني من انمي هجوم العمالقة

كان إيرين ييغر بطل انمي هجوم العمالقة (Attack On Titan)، شاب ضعيف نهض من العدم ليصبح أقوى متحكم بالعمالقة عاش على الإطلاق، ومع ذلك لم يكن من الممكن أن يصل إيرين الى المستوى الذي وصل اليه بدون مساعدة شخصيات اخرى من المسلسل، فمن خلال تصنيف الطرق التي ساعدوا بها إيرين على تحقيق حلمه، يمكننا أن نعرف بشكل أفضل كيف أن أعظم موهبة يملكها ايرين هي قدرته على استخلاص القوة من مجموعة واسعة من المصادر الفريدة و المختلفة.

تنبيه! تحتوي القائمة على حرق من المانجا

10. ساعد فالكو ايرين عن غير قصد بتوصيل رسائل مهمة الى جزيرة باراديس

ايرين و فالكو

كان إرين قادرًا على استغلال النوايا الحسنة لـ فالكو بعدة الطرق، فبينما كان يتظاهر بأنه إلدياني جريح، أقنعه بإيصال الرسائل التي سيستخدمها كشافة باراديس لاحقًا عند التخطيط لغزو ليبيريو.

ومع ذلك، لم ينته ايرين من استغلال الصبي الصغير بعد، فقد كان أيضًا يستعمل فالكو لإستدراج راينر حتى يتمكن الإثنان من إجراء محادثة نهائية مؤثرة، وبينما تعرف راينر على خصمه القديم على الفور إلا انه قد فات الأوان لإيقافه، خاصة بعدما تم إعلان إيرين عدوًا للبشرية من طرف ويلي تيبور.


09. قامت آني ليونهارت بتعليم ايرين كيفية القتال

ايرين و اني من انمي هجوم العمالقة

خلال برنامج التدريب، تم توجيه فوج المتدربين الجدد لممارسة القتال اليدوي، على الرغم من أن ايرين افترض في البداية أن التدريبات لا طائل من ورائها، إلا أنه سرعان ما وجد نفسه في معركة مع آني بفضل تحفيز راينر.

وضعت آني ايرين على الأرض على الفور تقريبًا، لكن ايرين تمكن من تحليل أسلوبها القتالي وتكييفه مع نفسه، حتى انه كاد يوظف مهاراتها في معركة بالأيدي مع جين في وقت لاحق من تلك الليلة، مما أثار دهشة جميع المحاربين.


08. ليفاي انقذ حياة ايرين في العديد من المواقف

ايرين ييغر و ليفاي اكرمان

رغم ان ليفاي لم يكن من الشخصيات المقربة او المعجبة بشخصية ايرين في البداية إلا انه قد جعل من واجبه حمايته، وقد ظهر هذا بشكل لا يُنسى خلال هجوم الغابة، حيث ضحى ليفاي بفريقه لقتال آني حتى يتمكن إيرين من البقاء على قيد الحياة.

حتى أن ليفاي اندفع برأسه إلى معركة ليبيريو نيابة عن إيرين وأنقذ حياته بقطع فك بوركو السفلي، ومع ذلك كان ليفاي أحد الشخصيات التي ساهمت بشكل مباشر في نهاية دك الارض (وبالتالي فإنه كان رافضا لهدف إرين النهائي في الحياة).


07. ارمين ساعد في هزيمة المحاربين و تدمير مارلي

ارمين و العملاق الضخم

كان ارمين أحد أقرب أصدقاء إرين ورفيقه الأكثر موثوقية، طوال السلسلة كان ذكائه و فطنته سلاحا لا يقدر بثمن لتحقيق أهداف باراديس، لم يساعد الشاب في استنتاج هوية آني فحسب، بل استنتج أيضًا مكان اختباء راينر وطرد بيرتهولدت ليقوم بهجوم ميكاسا المضاد.

كانت أكبر مساهمة لأرمين هي الدمار الذي سلطه على مارلي بواسطة العملاق الضخم كما انه قد لعب أيضًا دورًا مهمًا في قتل ايرين.


06. هانجي ساعدت في تطوير قدرات ايرين للتحكم بالعمالقة

هانجي زوي من انمي هجوم العمالقة

بعد اكتشاف أن إيرين يملك قدرة التحول الى عملاق، أصبحت هانجي مفتونة به على الفور، و بمرور الوقت ساعدته في الكشف عن الألغاز الكامنة وراء حالته النادرة وفي النهاية علمته كيفية التحكم التام في العملاق المهاجم وكذا طريقة تقوية أجزاء من جسده عن طريق التصلب.

بالإضافة إلى ذلك، كان لهانجي دور فعال في هزيمة راينر خلال معركة شيغانشينا الثانية، كما أن اختراعها لرماح الرعد كان مفيدًا جدا في مواجهة قوات فلوك، وعلى الرغم من أن هانجي انقلبت في النهاية ضد إيرين، إلا أن دورها في إحباط خططه لم يكن بارزا جدا لأنها قتلت على يد عمالقة الجدار.


05. تطوع إيروين لإيواء إيرين كعضو في فيلق الكشافة

ايروين سميث من انمي هجوم العمالقة

كان للقائد ايروين سميث فضل كبير في بقاء ايرين على قيد الحياة، فبعد وقت قصير من لقائهما لأول مرة تطوع القائد لأخذه تحت جناحه حتى لا يتم التضحية به من طرف الشرطة العسكرية الغادرة، كان هذا القرار مثيرًا للجدل إلى حد كبير لكنه أتى ثماره في النهاية لصالح إلديا.


04. تمسكت ميكاسا بـ إيرين لفترة أطول مما ينبغي

ميكاسا اكرمان من انمي هجوم العمالقة

فاز إيرين أولاً بولاء ميكاسا بعد أن أنقذها من تجار البشر الثلاثة اللذين اغتالو والديها، و منذ ذلك الحين، تقدمت لمساعدته كلما احتاج لذلك، على سبيل المثال في قتاله ضد آني ليونهارت، و بعد أن اختطفه كيني أكرمان، وأثناء معركة ليبيريو، كما لعبت ميكاسا دورًا نشطًا في إحباط هجوم مارلي على باراديس.

عادة، قد يجعلها هذا الشخص الأكثر فائدة في حياة إرين، ومع ذلك، كانت ميكاسا مسؤولةً بشكل مباشر عن إختراق هيئة العملاق الخاص به وقتله.


03. ساعد فلوك على تقوية عزيمة ايرين بعد أن بدأ دك الارض

فلوك من انمي هجوم العمالقة

كان دور فلوك لا يقدر بثمن لنجاح دك الارض، فبعد أن قام الاتباع الييغريون بتأمين باراديس، قاموا بمطاردة المنشقين المحتملين وبذلوا قصارى جهدهم لضمان عدم تمكن المقاومة المتحالفة من اتباع إيرين.

لكن لسوء حظه، كان الييغريون قادرين على إبعاد المطاردين مؤقتًا فقط، ومع ذلك، دمر فلوك طائرة كيومي اثناء أنفاسه الأخيرة وكان سيجعل من المستحيل هزيمة ايرين في ظل الظروف العادية، و لولا تحول فالكو غير المسبوق لعملاق لكانت تضحية فلوك ستضمن بقاء الديا لسنوات عديدة في المستقبل.


02. زيك ساعد ايرين في إتمام دك الارض

زيك ييجر من انمي هجوم العمالقة

كان زيك على استعداد للتعاون مع إيرين بحجة أنهم كانوا يقومون بتعقيم العرق الإلدياني، وعندما كشف أخوه غير الشقيق نواياه الحقيقية داخل الممرات، افترض خطأً أن يمير ستنحاز إلى جانبه عند الضغط عليها.

على الرغم من أنه ربما تم التلاعب بزيكي لمساعدة إيرين، إلا أنه كان ذا قيمة كبيرة، فبدون دمه الملكي كان من المستحيل إطلاق العنان لموجة العمالقة التي من شأنها أن تحصد ثمانين في المائة من سكان العالم، بالإضافة إلى ذلك فإنه ساعد في صد قوات مارلي أثناء هجومهم على إلديا وتأكد من أن ليفاي لن يكون مشكلة مستعصية على الحل.


01. قريشا ييغر اعطى لإيرين قوة العملاق المؤسس و العملاق المهاجم

قريشا ييجر والد ايرين من انمي هجوم العمالقة

كان قريشا ييغر بسهولة الشخص الأكثر قيمة الذي قابله إرين على الإطلاق، فقرار جريشا بتحويل إرين إلى عملاق من شأنه أن ينقذ حياة إرين فورًا بعد أن أصبح كشافًا، كما ثبت من خلال مواجهته مع العملاق الملتحي في تروست.

الأهم من ذلك، قتل قريشا العائلة المالكة حتى يتمكن إيرين من وراثة قوة العملاق المؤسس، وهذا لم ينقذ إيرين من راينر بعد إجراء اتصال مع دينا فريتز فحسب، بل مكنه أيضًا من تدمير مارلي تمامًا كما حلم والده، و نظرًا لأن قريشا لم يكن له دور في سقوط إيرين، فيمكننا ان نعتبره الحليف الأكثر فائدة له على الإطلاق.