القائمة الرئيسية

الصفحات

إقرأ

لولوش لامبروج - Lelouch Lamperouge

لولوش لامبروج (Lelouch Lamperouge) هو بطل الرواية الرئيسي لسلسلتي انمي Code Geass: Lelouch of the Rebellion و Code Geass: Lelouch of the Rebellion R2 كما يلعب دورًا داعمًا في sidestories: Oz و Code Geass: Lancelot & Guren.



اسمه الحقيقي هو Lelouch vi Britannia لكن بعد نفيه استخدم الاسم المستعار لولوش لامبروج، كان لولوش الأمير الحادي عشر للإمبراطورية البريطانية المقدسة وابن إمبراطور بريطانيا رقم 98 ، تشارلز زي بريتانيا، كان أيضًا قائد ومؤسس الفرسان السود (The Black Knights) والهوية الحقيقية لـ Zero،  تم الأداء الصوتي لشخصية لولوش بواسطة Jun Fukuyama، بينما كان مؤدي صوته و هو طفل بواسطة Sayaka Ohara، أما بالنسبة للنسخة المدبلجة باللغة الانجليزية فقد كان الاداء الصوتي بواسطة جوني يونغ بوش.


تم اختياره ليكون شخصية الانمي الذكورية الأكثر شعبية في أعوام 2006 و 2007 و 2008 في مسابقة Anime Grand Prix السنوية لمجلة Animage، كما فاز فيلمه Seiyū Jun Fukuyama بجائزة "أفضل ممثل في دور رائد" لتصويره الشخصية في حفل توزيع جوائز Seiyū الأول في عام 2007.


معلومات عن شخصية لولوش لامبروج :

  • الاسم الكامل
Lelouch vi Britannia

  • أسماء مستعارة
لولو ، الأمير الأسود ، الإمبراطور الشيطاني ، شيطان ، الإمبراطور الخائن لولوش ، لولوش لامبيروج ، زيرو ، جوليوس كينجسلي
Lulu، Black Prince، The Demon Emperor،Demon، Treacherous Emperor Lelouch، Lelouch Lamperouge، Zero، Julius Kingsley

  • العمر
17 سنة (في الموسم الاول)

  • الحالة
متوفى

  • الجنس
ذكر

  • لون الشعر
أسود

  • تاريخ الميلاد
05 ديسمبر 1999

  • الطول و الوزن
178cm / 56kg

  • الجنسية
بريطانية

مظهر شخصية لولوش لامبروج :

لولوش شاب وسيم بشعر أسود وعيون بنفسجية ورثها عن أمه، لولوش هزيل إلى حد ما ولديه القليل من العضلات، ومثل معظم الشخصيات في السلسلة فهو نحيف نوعًا ما لكن على الرغم من ذلك فإنه طويل القامة إلى حد كبير.


عادة ما يرتدي لولوش زي أكاديمية آشفورد ، أو زي زيرو .
خارج آشفورد ، ملابسه الأساسية غير الرسمية هي سترة حمراء مع قميص أسود أسفلها وبنطلون رمادي ، على الرغم من أنه كان يرتدي أحيانًا ملابس أخرى بصفته إمبراطورًا و هي عبارة عن رداء أبيض بلمسات ذهبية وقبعة مطابقة ؛ كلاهما يحمل فكرة العين الحمراء ، مشيرًا إلى قوة Geass الخاصة به.


شخصية لولوش لامبروج :

لولوش هو شخص ذكية للغاية كما انه هادئ ومتطور ومتعجرف بسبب نشأته الأرستقراطية،  يتصرف لولوش أثناء وجوده في المدرسة كطالب مؤنس ومحبوب وغالبًا ما يكون لطيفًا، و هذا ليس سوى قناع لإخفاء طبيعته الحقيقية.


يشتهر لولوش بشخصية رواقية للغاية، فهو يهتم أبدًا بالعمل المدرسي ، حيث انه يرى ان الدراسة مضيعة للوقت و لا تفيده في شيئ و هذا راجع للذكاء العالي الذي يتمتع به.


لولوش يستمتع بالبحث عن التحديات، وغالبًا ما يلعب الشطرنج ضد النبلاء، بشكل عام ، يتولى لولوش معظم الشؤون اليومية دون اهتمام مفتوح حتى انه لا يلاحظ حتى مشاعر الآخرين، وخاصة شيرلي، زميله في الفصل  ذو الكراهية الشديدة للنبلاء حيث ينظر إليهم على أنهم فاترون و "طفيليات ذات امتيازات مفرطة".


في المعارك ، لولوش بارد جدًا وتكتيكي، حتى إنه مستعد للتضحية بالمدنيين والجنود على حد سواء ، إذا كان هذا هو ما يتطلبه تحقيق الهدف، ففي معركة ناريتا مثلا تسبب بانهيار أرضي قضى على معظم قوات العدو وبشكل غير مباشر  حصد ارواح العديد من المدنيين في اسفل البلدة، و في النهاية قام بتجاهل الخسائر المدنية باعتبارها مجرد "مبالغة رياضية في التقدير".


لاحظت العديد من الشخصيات الاخرى في انمي Code Geass أن لولوش أناني تمامًا، لأن رغبته في إعادة تشكيل العالم إلى ما يريده تأتي من رغبته في الانتقام لموت والدته، ومع ذلك في الوقت المناسب أدرك أن هذا الهدف ليس فقط من أجل نفسه ، ولكن للعالم كله.


على الرغم من سلوكه البارد وقسوته في المعارك يمكن أن يكون لولوش شخصًا عطوفًا إلى حد ما مع أصدقائه وأحبائه، فبالنسبة لـ Nunnally فهو أخ أكبر محب ، ولسوزاكو هو صديق مخلص ، على الرغم من حقيقة أن الاثنين أعداء.


 للوهلة الأولى، يبدو أن لولوش لديه اهتمام ضئيل نسبيًا برفاهية مرؤوسيه، لكنه في الواقع يهتم بهم حيث يعتبرهم حلفاء مهمين على الرغم من أنه أظهر تفضيلًا في بعض الأحيان خاصة مع كالين.


مع تقدم المسلسل، يعاني لولوش من صدمات متتالية ويفقد المزيد من احبائه مما يزيد من عزيمته، ومع ذلك، فهو أيضًا يصبح أقل رحمة مع أعدائه.


لولوش في دور زيرو :

بعد فترة وجيزة من اكتساب قوة Geass من CC ، يتلبس لولوش الهوية السرية Zero ، وهو ثوري غامض مقنع يرتدي خوذة وعباءة سوداء، تحتوي الخوذة على لوحة قابلة للسحب فوق العين اليسرى حتى يتمكن ليلوتش من استخدام Geass، في هذا المظهر ، قام لولوش بتشكيل الفرسان السود ، الذين تألفوا في البداية من أعضاء مجموعة مقاومة كانام أوجي، الهدف من هذه المجموعة الأهلية هو حملة ضد الأفراد الأقوياء الذين يضطهدون العاجزين ، والتي توسعت اهدافها في النهاية إلى إصلاح اليابان كدولة مستقلة.


لولوش على استعداد لفعل كل ما يلزم لتحقيق هدفه، حتى لو كان ذلك يعني الكذب على أتباعه واستخدام الناس كطعم لتحقيق النتيجة التي يرغب فيها، ومع ذلك ، فإنه يجد صعوبة في وضع أولئك الذين يقترب منهم في طريق الأذى من أجل هدفه ، وهو ضعف كقائد ولكنه من بقايا إنسانيته، غالبًا ما تعيق مشاعره تجاه نونالي على وجه الخصوص خططه، خاصة في نهاية الموسم الأول ، حيث تخلى عن حرب ضخمة مع القوات البريطانية لإنقاذها ، وفي وقت مبكر من الموسم الثاني ، عندما يواجه صعوبة في الاعتقاد بأن نونالي تشن عن طيب خاطر حملة السلام التي تتعارض مع خططه، ومع ذلك ، فقد أصبح تدريجياً يتبنى حقيقة أنه يجب عليه التدمير قبل أن تحدث إعادة الإعمار، حتى لو كان ذلك يعني إيذاء من يهتم بهم.


في الأصل ، كان الدافع وراء لولوش هو الرغبة في الانتقام لموت والدته وبناء عالم مثالي حيث يمكن لأخته نونالي أن تعيش في سلام، و بعد أن أصبحت نائبة الملك في المنطقة 11 وتعارضت رغباتها مع أهدافه ، ساعده أصدقاؤه على إدراك أن تمرده لم يعد مخصصًا لـشقيقته فحسب ، بل لجميع شعوب العالم.


قدرات لولوش لامبيروج :

الـ Geass الذي حصل عليه لولوش من CC يمنحه "قوة الطاعة المطلقة" ، مما يسمح له بزرع الأوامر في عقل الشخص عند الاتصال بالعين بطريقة تشبه التنويم المغناطيسي، يتم تمثيل تنشيط Geass بشكل مرئي من خلال مظهر من مظاهر Geass Sigil في عينه اليسرى، يتم كتابة الأوامر التي تمليها في هذه الحالة في أذهان الأهداف المحددة بمجرد أن يوجه Sigil من عينه إلى عينهم، كان بإمكان لولوش مبدئيًا تبديل تنشيط Geass حسب الرغبة ، لكنه فقد هذه السيطرة لاحقًا وعانى من بلاء يُعرف باسم "runaway Geass" بالقرب من نهاية الموسم الاول.


في الموسم الثاني ، C.C يعطي لولوش العدسة اللاصقة التي تمنع Geass ، لكنه يشير إلى أن Geass الخاص به سوف ينمو في النهاية بقوة كافية لجعله غير فعال، تطور الـ Geass الخاص بـ لولوش ليغطي كلتا عينيه في الحلقة 21 كنتيجة لدفع Geass إلى أقصى الحدود ، في محاولة للسيطرة على C's World ، اللاوعي الجماعي للبشرية نفسها. حصل على عدسة لاصقة ثانية لتغطيتها لاحقًا.


من بين جميع قدرات Geass في السلسلة ، قام لولوش بإكتشاف الاغلبية منها ، كما ان هذه القدرات لديها العديد من الاضرار الجانبية نذكر منها:

  • يؤثر على الجهاز العصبي.
  • يجب أن تصدر الأوامر شفهياً.
  • يجب على الضحية إجراء اتصال مباشر بالعين لتلقي الأوامر، أقصى مسافة فعالة هي 272 مترا و خط الرؤية عبر سطح عاكس كافٍ لحدوث التأثير.
  • سيتم تنفيذ الامر ما طالما تم املائه ، و لا يلزم الحفاظ على الاتصال بالعين حتى يحدث تنفيذ الأمر، لم يتم وضع حد أقصى لمدة سريان الامر لكن الأمر الشرطي الذي أعطاه لولوش لسوزاكو لا يزال ساريًا بعد أكثر من عام.
  • ذكريات الضحية طوال مدة إصدار الأمر والتنفيذ مختومة ولا يمكن استرجاعها.
  • كما يتضح من رد الأميرة أوفيميا على الأمر الذي يقضي بقتل اليابانيين ، قد تقاوم الضحية إجراءً موجهًا إلى حد ما إذا كان بغيضًا تمامًا وغير مفهوم أخلاقياً بالنسبة لهم.

حتى بدون قدرات الجياس ، يبقى لولوش خصم قوي و أعظم سلاح لديه هو عقله المذهل، وذكائه العالي المستوى، فهو قادر على ابتكار وتنفيذ الاستراتيجيات بسرعة ودقة لا تصدق.


عندما كان طفلاً ، كان لاعب شطرنج لامع يتفوق على أي خصم يلعب ضده و لديه رقم قياسي في الفوز في 8 دقائق و 32 ثانية، ومع ذلك، فإن الشخص الوحيد الذي لم يتمكن من هزيمته في لعبة الشطرنج هو شقيقه الأكبر شنيزل.


عندما كان مراهقًا، استخدم مهاراته البارعة في القتال الحقيقي ، وقاد مجموعة صغيرة من الإرهابيين إلى النصر في مواجهة الصعاب الساحقة، كما كان بإمكانه التلاعب بالناس والفصائل بالخطب المنطوقة والخداع الذكي.


يوضح المسلسل مرارًا وتكرارًا حدة ذكاء لولوش ؛ بدءًا من مهارته الرائعة في لعب الشطرنج إلى حادثة في المرحلة 14 عندما قال ماو اسم سي سي ، يأتي لولوش على الفور بأربعة عشر احتمالًا مختلفًا لهوية ماو - بما في ذلك هويته الحقيقية، كما يظهر ذكائه أيضًا عندما كان قادرًا على برمجة F.L.E.J.A. إجراء مضاد في 19 ثانية و الكتابة بسرعة لا تصدق.


في الدراما الصوتية ، تقول سوزاكو إنه عندما كانا أطفالًا، ابتكر لولوش لغة إشارة سرية تحتوي على أكثر من 500 كلمة و في المرحلة 17  أثبت لولوش قدرته التكتيكية من خلال التنبؤ بأفعال لانسلوت تمامًا بفضل دراسته للمعارك الماضية  مما سمح لـ Kallen و Four Holy Swords بهزيمة Lancelot تقريبًا (فقط ردود فعل Suzaku أنقذت حياته).


يتم أيضًا محاكاة ذكائه في دراما صوتية مرحة، حيث يتصرف أعضاء مجلس الطلاب بشكل مشبوه، ويتسابق لولوش من خلال التفسيرات المحتملة والتستر بسرعة متزايدة (على الرغم من أنه اتضح أنهم كانوا يتصرفون بشكل غريب لأنه كان لديه بعض الأرز على خده). وبالمثل ، عندما أقامت ميلي أشفورد "مسابقة الاعتراف المقنع" ، والتي بدأت من خلال إعلان شيرلي عن حبها له (أثناء ارتداء قبعة السباحة والنظارات الواقية ، ليس أقل) ، بدأ في السباق عبر جميع الهويات الممكنة باستثناء الهويات الصحيحة، من خلال التركيز بشدة على الأمر ، حتى عدم سماع الآخرين من حوله يشفقون على شيرلي ، استنتج أن هناك أكثر من 47 احتمالًا مختلفًا ، وأنهم "لقد تم خداعهم من البداية."


اما بالنسبة للقدرات الجسدية، فهو في مستوى مغاير تماما عن مستوى ذكائه، يمتلك لولوش اللياقة الجسدية لمراهق يمارس نشاطًا بدنيًا قليلًا أو معدومًا، وبالتالي فإن إحدى سمات لولوش هي عدم القدرة على الجري بسرعة كبيرة أو لفترة زمنية طويلة.


في الانمي ، يتم ادخال عجزه الرياضي هذا عادةً من أجل التأثير الكوميدي، حيث يتفوق زملاء لولوش في الفصل باستمرار عليه في كل موقف، وحتى أبسط المهام التي تتطلب عملاً يدويًا تستنفده قبل أن يتمكن من إنجاز أي شيء مهم. يتم نقل هذه النكتة إلى نهايتها المنطقية في الموسم الثاني، حيث تم الكشف عن أنه من المفترض أن يحضر لولوش دروس التربية البدنية العلاجية ، لكنه يتفاداها قدر الإمكان، و هذا يخلق مشاكل عندما تتظاهر Sayoko بشخصية لولوش إنها أستاذة فنون الدفاع عن النفس، وبالتالي فهي تمتلك لياقة بدنية أكثر من لولوش نفسه، و هنا يعتذر ليلوتش على المشكلة ويقرر أن يحضر دروسه في صالة الألعاب الرياضية، و بحلول منتصف الموسم الثاني يبدو أن لولوش قد اكتسب القليل من القدرة الجسدية، لأنه قادر على الامساك بشيرلي عندما سقطت من سطح أحد المباني.


يظهر لولوش أيضًا أنه موهوب جدًا في معظم المهارات المنزلية، بما في ذلك الطبخ والخياطة؛ وقد قيل أن هذا يأتي نتيجة لرعايته بنفسه و بـ نونالي لمدة سبع سنوات، فقد ثبت أنه طباخ ممتاز، وعادة ما يكون هو الشخص الذي يطبخ الطعام للحفلات التي يعقدها مجلس الطلاب، لأن الآخرين (باستثناء ميلي) هم طهاة سيئون ولا يمكن لأي شخص آخر تلبية متطلباته الصارمة (مثل قياس المكونات إلى ثلاثة أرقام عشرية كبيرة).


يتمتع لولوش أيضًا ببعض المهارات في استخدام الأسلحة النارية، وعادة ما يلوح بمسدس بريطاني عند تهديد شخص ما.


رأي المتابعين عن شخصية لولوش لامبروج:

لاقت شخصية لولوش استقبالًا جيدًا من قبل مشاهدي المسلسل، حيث تمت الاشادة بهذه الشخصية في العديد من مجموعات الأنمي و مجتمعات الاوتاكو، و  لقد احتل المرتبة 23 في قائمة أفضل 25 شخصية أنمي في IGN حيث علق المحرر كريس ماكنزي قائلاً: "لم يفعل لولوش شيئًا ملعونًا أبدًا في منتصف الطريق ، وقد جعل Code Geass رحلة طويلة حتى النهاية."


تم اختيار لولوش باعتباره الشخصية الذكورية الأكثر شعبية في أعوام 2006 و 2007 و 2008 في مجلة Animage ومجلة Newtype و قد أطلق عليه لقب أفضل شخصية انمي ذكورية في العقد.


كما علق العديد من نقاد مسلسلات الأنمي والمانجا على شخصية لولوش فمثلا صرح Carl Kimlinger من شبكة Anime News Network أن Lelouch "يصعب الإعجاب به" بسبب شخصيته النرجسية، لكنه أشار إلى أن روابطه مع اخته نونالي وأصدقائه تعوض عن ذلك، و اتفق معه Bamboo Dong من موقع مع Kimlinger بسبب غطرسة Lelouch ولكن في نفس الوقت علق بأن هذه السمات تجعله ممتعًا لمشاهدته.


إقتباسات و اقوال :

  • ماالخطب؟ لماذا لا تطلق النار؟ إن خصمك مجرد تلميذ، أم أنك أدركت أخيرًا ... أن الأشخاص الوحيدون الذين يجب أن يقتلوا هم أولئك الذين مستعدون للقتل
  • أنا ، لولوش امبراطور بريتانيا ، آمركم جميعا! الآن ...  موتوا
  • لقد مر وقت طويل أيها الأخ الأكبر. الابن الأكبر للقرينة الراحلة ماريان والسابع عشر في ترتيب العرش الإمبراطوري ، لولوش لامبروج ، في خدمتك.
  • لقد عدت يا صاحب السمو وقد عدت لتغيير كل شيء.
  • الوقت يتدفق باستمرار، لا يهتم بالأشخاص الذين يكافحون.