معلومات مفصلة عن ماساميشي ياغا من انمي Jujutsu kaisen - جوجوتسو كايسن

ماساميشي ياغا هو شخصية من شخصيات انمي Jujutsu kaisen، و هو المدير الحالي لـ ثانوية طوكيو للجوجوتسو و المدير الذي يعمل تحت امرته كل من ساتورو غوجو (Satoru Gojo) و سوغورو غيتو (Suguru Geto) و شوكو لايري (Shoko Ieiri).

يبلغ ماساميشي ياغا من العمر 47 سنة.

ماساميشي ياغا جوجوتسو كايسن

معلومات عن ماساميشي ياغا

  • الإسم الكامل : Masamichi Yaga
  • الإسم بالعربية : ماساميشي ياغا
  • الإسم باليابانية : 夜蛾正道
  • العمر : 47 سنة
  • الفصيلة : بشري
  • الجنس : ذكر
  • لون الشعر : بني غامق
  • المهنة : مستعمل لعنات / معلم / مدير
  • الرتبة : الرتبة 1
  • الإنتساب : مدرسة طوكيو التقنية للجوجوتسو
  • مؤدي الصوت : Takaya Kuroda
  • النمط : ISTP

مظهر ماساميشي ياغا الخارجي

ماساميشي هو رجل طويل القامة له جسم عضلي و بشرة سمراء اللون كما لديه شعر أسود قصير شائك من الأعلى اما جوانب رأسه فهي شبه محلوقة تماما، لديه حاجبان كثيفان وشعر وجهه يتكون من مزيج من الشارب واللحية الصغيرة.

مثل العديد من السحرة الآخرين، دائمًا ما يرتدي ماساميشي النظارات الشمسية، في عام 2017 كان يرتدي قميصًا أبيض اللون تحت سترة سوداء مع بنطال وأحذية متطابقة.

اما في عام 2018 فقد بدأ يرتدي سترة سوداء طويلة الأكمام بسحاب كامل مع أحذية وسراويل مماثلة.

في عام 2006 لم يكن شعر ماساميشي شائكًا بعد وكان لديه جزئين مستقيمين ملفوفين حول رأسه، كما أنه لم يكن يرتدي نظارات شمسية بنفس القدر قبل أن يصبح مديرًا.

شخصية ماساميشي ياغا

كان ماساميشي دائمًا رجلًا صارمًا و عقلانيا وجادًا وكان بمثابة نموذج يحتذى به لجميع موظفيه وطلابه في ثانوية طوكيو للجوجوتسو.

كان يتمتع بمركز أخلاقي قوي وكان لديه الكثير من الصبر، خاصة بالمقارنة مع كبار المسؤولين، لقد كان المرشد الأساسي لـ ساتورو و سوغورو اللذين كانا شخصين يصعب التعامل معهم عندما كانا طلابًا.

ذات مرة و اثناء إنجاز إحدى المهمات نسي ساتورو إنزال الستار الحاجب الذي يمنع الناس العاديين من رؤية مستعملي السحر اثناء القيام بعملهم مما يؤدي الى تهديد سلامتهم العقلية، تحدث اليه ماساميشي لجعله يستوعب خطورة الخطأ الذي قام به لكن ساتورو ابى ان يعترف بغلطته لذا عاقبه ماساميتشي جسديًا.

غالبًا ما يشتبك ساتورو وسوغورو حول وجهات نظرهما المتضاربة حول السحر ولكن حضور ماساميشي الموثوق جعلهما يتوقفان عن الشجار بمجرد دخوله الغرفة.

كطلاب بشخصيات مفعمة بالحيوية، عبث ساتورو وسوغورو مع ماساميشي طوال الوقت، لكنه كان يغض بصره في اغلب الاحيان بصفته معلمهما و المشرف على توجيههما.

ماساميشي لا يزال يغضب باستمرار من ساتورو حتى بعد أن كبر، يتأخر ساتورو باستمرار عن اجتماعاتهم حتى بعد أن نهاه ماساميشي مرارًا وتكرارًا عن القيام بذلك، كما كان ماساميشي هو المسؤول عن كبح جماح ساتورو عندما يسحب إحدى حركاته المثيرة مثل الاستهزاء العلني بالمدير غاكوغانجي.

على الرغم من التباين في شخصياتهم، يشترك ماساميشي في نفس النهج الذي ينتهجه ساتورو تجاه طلاب ثانوية طوكيو للجوجوتسو.

حكم كبار المسؤولين مرتين على السحرة الشباب المحتملين بالإعدام، فقرر ماساميشي و ساتورو جعل يوتا و ايتادوري يوجي طلابا في الثانوية بدلاً من التمسك بالتقاليد أو القرارات التي يتخذها كبار المسؤولين.

دمرت خيانة سوغورو ماساميشي بقدر ما دمرت ساتورو تماما، لم يستطع أي منهما فهم ما حدث أو دوافع سوغورو في ذلك الوقت وكانا مذهولين من أن رفيقهما سيصبح فجأة شريرًا تمامًا.

لم يقم ماساميشي بلوم ساتورو لعدم قيامه بإعدام سوغورو بل رفض حتى سؤاله عن سبب عدم قيامه بذلك.

ماساميشي يغضب باستمرار من ساتورو حتى بعد أن صار شخصا بالغا بسبب تأخره باستمرار عن اجتماعاتهم رغم انه نهاه عن ذلك مرارا و تكرارا.

يختبر ماساميشي قناعات طلابه بسبب ما حدث مع سوغورو، فبينما كان المدير غاكوغانجي يعتقد أنه كان يجب إعدام  بسبب التهديد الذي يمثله سوكونا الشي يستعمل جسده كوعاء قام ماساميشي بالدفاع عنه كما أشار ايضا إلى الأرواح التي أنقذها يوجي وإمكاناته ليكون ساحرًا عظيمًا.

كان يعلم أن الندم لا يقتصر على الطلاب فقط وأن يوجي سيختبر الكثير منه، ومع ذلك يعتقد ماساميشي أنه يجب عليهم محاولة توجيه يوجي توجيها صحيحا ووضع ندمهم كبالغين على الجانب و بعدها اتفقوا بشكل كوميدي على أنهم بحاجة إلى القيام بشيء ما بشأن ساتورو أولاً على أي حال.

ماساميشي لديه بعض الزوايا في شخصيته و التي تتناقض مع كونه رجلا جادا للغاية،  فمثلا هو يقوم بترديد كلمة "اللعنة!" (باللغة الإنجليزية) كلما فوجئ بشيء ما، كما يُعرف ماساميشي أيضًا بإعجابه بالأشياء اللطيفة، والتي تتناقض بشكل مباشر مع صرامته و هيبته، حتى جثثه الملعونة هي في الأساس دمى لطيفة، التقى يوجي بماساميشي لأول مرة بينما كان يصنع بعضها مما أربك الطالب الجديد.

قوى و قدرات ماساميشي ياغا

مستوى المهارة العام : كان ماساميشي ياغا بالفعل ساحرًا مخضرمًا من الدرجة الأولى في الوقت الذي كان فيه ساتورو وسوغورو وشوكو في عامهم الثاني من المدرسة الثانوية.

لقد كان الممارس الأول لجوجيتسو الدمى، مما جعله المستخدم الأكثر كفاءة للجثث الملعونة بين جميع السحرة فقد كان الساحر الوحيد القادر على تطوير جثث ملعونة مستقلة تمامًا وتستطيع الحفاظ على طاقتها الملعونة.

باندا هو أفضل إبداعات ماساميشي، وهو جثة ملعونة متحولة بشكل مفاجئ مع ثلاثة نوى وعواطف مكتفية ذاتيًا.

أدى التهديد المحتمل المتمثل في إنشاء جثث ملعونة واعية إلى دفع كبار المسؤولين إلى ترقية ماساميشي إلى ساحر من الدرجة الخاصة ووضع قيود غير محددة عليه فقد كانوا يخشون أن يتمكن من إنشاء جيشه الخاص المكتفي ذاتيا والذي لا يحتاج إلى دعم خارجي او طاقة ملعونة من صاحبها.

طور ماساميشي العديد من الجثث الملعونة القادرة على أداء مجموعة متنوعة من المهام، كان بعضها للقتال والبعض الآخر يقدم الدعم أو التدريب للسحرة الآخرين.

التلاعب بالطاقة الملعونة : بصفته ساحرًا ومدير ثانوية طوكيو للجوجوتسو، فهو يتمتع بمستويات عالية من الطاقة الملعونة التي يستخدم فيها الدمى التي يصنعها لمهاجمة الأعداء وهذا راجع لفهمه للطاقة الملعونة ومفاهيم معلومات "الروح" و"الجسد" مما سمح له بتكوين جثث ملعونة مكتفية ذاتيًا.

الجثث الملعونة : ماساميشي قادر على تزويد الدمى التي يصنعها بنواة طاقة ملعونة من أجل إعادة الحياة إلى الأشياء الجامدة والتحكم فيها بالتعاويذ، لقد طور بهذه الطريقة مجموعة متنوعة من الجثث الملعونة المختلفة و أشهرها:

باندا : جثة ملعونة متحولة خلقها ماساميتشي من الباندا. هذه الجثة الملعونة مميزة لأنها تحتوي على ثلاثة نوى لثلاثة كائنات مختلفة.

تاكيرو : تم إنشائه من معلومات روح ابن أخ كوساكابي حتى تتمكن والدته وعمه من رؤيته مرة أخرى.

كاثي : دمية مستديرة متوسطة الحجم، بوجه كلب/دب ورأس يشبه الكابا، تمتلك هذه الدمية لكمة ثقيلة قوية ويمكنها الارتداد عن الجدران.

تسوكاموتو : دب يرتدي زوجًا من قفازات الملاكمة، عادة ما يكون الدب نائمًا، ولكن عندما لا ينبعث من شخص ما تدفق مستمر من الطاقة اللعينة، فسوف يستيقظ ويهاجم الشخص، يتم استخدام هذه الجثة الملعونة في التدريب للحفاظ على إنتاج ثابت من الطاقة الملعونة.

المزيد من المعلومات عن ماساميشي ياغا

  • احتل ماساميشي المركز 40 في استطلاع شعبية شخصيات المانجا الأول بأغلبية 233 صوتًا.
  • على الرغم من أنه يحب الأشياء اللطيفة، إلا أنه ليس في نيته أن يجعل جثثه الملعونة لطيفة.
  • تتمثل هوايته الاساسية في جمع النظارات الشمسية.
  • طبقه المفضل هو مخلل الدايكون المدخن.
  • ماساميشي هو أحد الأشخاص القلائل الذين يمكنهم فهم غوجو ساتورو و التوافق معه.
  • كان ماساميشي متزوجًا من قبل وهو حاليًا مطلق.

موسوعة الانمي
موسوعة الانمي