Attack On Titan : أفضل 10 حلقات تم عرضها حتى الآن (وفقًا لتقييم IMDB)

يقترب الموسم الأخير من سلسلة الانمي الإستثنائي هجوم العمالقة (Attack On Titan) من نهايته المرتقبة و هو يقف بفخر ليس فقط كواحد من أفضل مسلسلات الانمي الياباني ولكن كأحد أفضل البرامج التلفزيونية التي تم إنتاجها بشكل عام، فقد قدم اتاك اون تايتن بالتأكيد للجماهير في جميع أنحاء العالم لحظات مذهلة وتقلبات لا تُنسى أبقت المشاهدين على اتصال بشاشاتهم.

هجوم العمالقة العملاق المهاجم ضد العملاق الضخم

حاليا التقييم الإجمالي للانمي هو 9/10 استنادًا إلى ما يقارب 300000 تقييم، و هذا اكثر من كافي لإبراز النجاح الساحق الذي يحققه العمل، ومع ذلك، لا يتم إنتاج جميع الحلقات على قدم المساواة، فبعض الحلقات ترفع المستوى أعلى بكثير من غيرها، مما يجعلها تستحق تقييمات عالية و هذه قائمة بأفضل 10 حلقات حاليا من انمي هجوم العمالقة وفقا للتقييم العالمي على موقع IMDB.

10. الحلقة 14 من الموسم الرابع (9.8) بعنوان "الوحشية"

انمي هجوم العمالقة الحلقة 04 الموسم 4 ليفاي

تمت مقاطعة عرض هذه الحلقة في منتصف البث بسبب نشر الأخبار العاجلة لزلزال بالقرب من واكاياما، لكن هذا لم يقلل من جودة الحلقة ولا التقييمات التي تلقتها، تم تقييم هذه الحلقة بمعدل 9.8/10 من ما يقارب الـ 17000 مشاهد، قدمت هذه الحلقة للمشاهدين مشهدًا مثيرًا بين ايرين ييغر و ميكاسا و ارمين حيث كشف ايرين كيف أن ميكاسا لا تخضع لرغباتها الخاصة بل هي مصممة وراثيًا لحمايته بأي ثمن.

في هذه الأثناء، قام زيك و هو على هيئة العملاق الوحش بتحويل اعضاء فرقة الكشافة التابعين لـ ليفاي إلى عمالقة ولم يترك له خيارًا سوى القضاء على رفاقه، ثم تلاه مشهد وحشي قام فيه ليفاي مرة أخرى بإظهار وحشيته لـ زيك، التفاعلات بين الشخصيات في هذه الحلقة هي التي جعلتها تبرز بين العديد من الحلقات الجيدة الاخرى، فضلاً عن الجودة العالية للرسم و التحريك الذي اعتدنا عليه من انمي Attack On Titan.

09. الحلقة 12 من الموسم الثاني (9.8) بعنوان "صرخة"

انمي هجوم العمالقة الموسم الثاني الحلقة 12 ايرين

بلغ تقييم هذه الحلقة 9.8/10 بما يقارب 18000 تقييم، فقد دفعت خاتمة الموسم الثاني نفسها بعمق في قلوب الجماهير، يواجه ايرين للمرة الأولى العملاق الذي قتل والدته، ويضطر لمشاهدته مرة ثانية وهو يلتهم هانيس في حالة عجز تام لا يجد سوى العزاء المؤقت رفقة ميكاسا.

عندما وصلت المعركة الى ذروتها، أطلق ايرين العنان لقوة العملاق المؤسس، هذه الحلقة هي البداية الحقيقية لتعميق القصة حيث جلبت معها العديد من الأسئلة الجديدة التي جعلت المشاهدين يتعطشون للحصول على اجابات لها، كانت هناك عدة لحظات حساسة لا سيما المشهد العاطفي بين إيرين وميكاسا، مما يعني أن الحلقة تظهر لنا صراع شديد بين الاكشن والعاطفة.

08. الحلقة 6 من الموسم الثاني (9.9) بعنوان "محارب"

هجوم العمالقة الحلقة 6 الموسم 2 - العملاق المهاجم ضد العملاق المدرع

هذه الحلقة هي الأولى من بين العديد من الحلقات التي نالت تقييمات شبه المثالية نظرا للإنقلاب الكبير في الاحداث التي شملتها، وقد تلقت هذه الحلقة تقييم 9.9/10 بناءً على ما يزيد عن 22500 مراجعة، ربما كان و مازال الحدث الأكثر إثارة للصدمة في المسلسل حتى الآن هو الكشف عن حقيقة راينر وبيرتهولدت بأنهما العملالق المدرع و العملاق الضخم و كونهما خائنين وبالتالي أشرار.

لا تزال المحادثة المرتجلة على قمة سور روز تحمل التأثير المذهل الذي أحدثته عندما تم بث الحلقة لأول مرة، خاصة عندما ادت الى انطلاق اول صراع بين ايرين و راينر و هما على شكل عمالقة لأول مرة يجعلها حقًا واحدة من أكثر حلقات الأنمي التي لا تُنسى.

07. الحلقة 20 من الموسم الثالث (9.9) بعنوان "ذاك اليوم"

اتاك اون تايتن الحلقة 20 الموسم الثالث

هذه الحلقة من أواخر حلقات الموسم الثالث من أرك العودة الى شيغانشينا حصلت على تقييم 9.9/10 من حوالي 28000 مراجعة، بأخذ الجماهير لأول مرة داخل مارلي تكشف هذه الحلقة ماضي قريشا ييغر (Grisha Jaeger) والد ايرين وتعرف المشاهدين على "الترميم"، يبدأ الرد على الكثير من الأسئلة في هذه الحلقة بما في ذلك سبب خيانة زيك وكيف انتهى الأمر بوالد ايرين في جزيرة باراديس.

من خلال إعداد السرد للمسلسل بشكل فعال بالإضافة إلى الإجابة أخيرًا على بعض أسئلة المعجبين التي طال انتظارها، توفر هذه الحلقة مستوى جيدًا و مُرضيًا ومثيرًا للاهتمام بشكل عام لانمي Attack On Titan.

06. الحلقة 18 من الموسم الثالث (9.9) بعنوان "شمس منتصف الليل"

اتاك اون تايتن الموسم الثالث الحلقة 18

مع تقييم يقدر بـ 9.9/10 استنادًا إلى ما يقرب من 32000 مراجعة، قدمت هذه الحلقة للجمهور قرارًا مؤلمًا، مصل واحد لإنقاذ حياة واحدة ولكن شخصيتين متكاملتين تموتان بدونه، تُرك ليفاي للاختيار بين إنقاذ حياة ايروين أو ارمين و قد كان هذا الخيار الأكثر إثارة للجدل في الانمي بأكمله.

هذه الحلقة هي مثال رائع على قيام انمي اتاك اون تايتن بأحد الأشياء التي يقوم بها بشكل جيد، حيث يضع المشاهدين في موقف مستحيل يركز على وزن وأخلاق حياة البشر، بغض النظر عما إذا كان الجمهور متفقًا على النتيجة النهائية، فلا جدال في أن هذه الحلقة تستحق تصنيفها العالي.

05. الحلقة 16 من الموسم الثالث (9.9) بعنوان "لعبة مثالية"

انمي attack on titan الحلقة 16 الموسم الثالث - ايروين هجوم

حصلت هذه الحلقة على تقييم عالٍ آخر قدره 9.9/10 من 37500 مراجعة و هذا لكونها تحتوي على الكثير من مشاهد الحركة بين فيلق الاستطلاع والعمالقة و كذا خطاب ايروين العاطفي والتمكيني متبوعًا بمهمة الانتحار ضد زيك و هو على هيئة العملاق الوحش مما أدى في النهاية إلى وفاة قائد فيلق الاستكشاف ايروين سميث.

كان الخطاب الأخير المثير للإعجاب بمثابة الوداع المثالي للشخصية التي نزلت للقتال في معركة يعتبر الفوز فيها مستحيلا، رغم انها لم تكن لحظاته الأخيرة والتي حدثت بعد حلقتين، إلا أنه قد تم اعتبارها بفخر بمثابة الوداع الملحمي الذي كانت تستحقه شخصية القائد ايروين المحبوبة للغاية.

04. الحلقة 6 من الموسم الرابع (9.9) بعنوان "عملاق مطرقة الحرب"

العملاق المطرقة من انمي هجوم العمالقة

نالت هذه الحلقة تقييم 9.9/10 من طرف 44000 متابع لسبب وجيه،  فقد اندلعت الحرب فعليا في هذه الحلقة، بالإضافة الى مزيج متناسق بين الأكشن والإثارة، حيث تمكن المشاهدون أخيرًا من رؤية شخصياتهم المفضلة مرة أخرى في العمل بعد أن انحرف السرد ليتبع فالكو و حياة الإلديانيين في مارلي.

كما يوحي عنوان الحلقة، فإنها تقدم للجماهير أيضًا قوة عملاق مطرقة الحرب التي شاهدناها تخوض معركة شرسة مع ايرين و هو على هيئة العملاق المهاجم، فضلاً عن كونها أول مرة نرى فيها اختلافات حقيقية في الرأي حول الحرب وحول ما يجب أن تكون الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها بعد ذلك، هذه الحلقة هي انفجار مثير للأحداث مما يعزز السرد وإثارة المشاهدين.

03. الحلقة 5 من الموسم الرابع (9.9) بعنوان "إعلان الحرب"

العملاق المهاجم يلتهم ويلي تيبور

حلقة أخرى تم تقييمها بمعدل 9.9/10 استنادًا إلى 45500 مراجعة من آراء الجمهور، استغلت هذه الحلقة تراكم الحلقات التي سبقتها وأصدرتها بكامل قوتها لتشكيل هذا الدفعة ذات التصنيف العالي من الموسم الرابع، يواجه فيها راينر ايرين خلال محادثة متوترة هدفها تشتيت الانتباه عن الخطوات الأولى التي تم تفعيلها لغزو مارلي.

ختامًا على قمة ملحمية حقًا، حيث اندفع إيرين عبر المنصة أمام المارليانز المتجمعين و هو على هيئة العملاق المهاجم، وانتزع ويلي تيبور وقتله في النهاية و هذا بمثابة اعلان الالديين عن غزو مارلي تمامًا كما أعلن ويلي تيبور عن قيام الحرب على جزيرة باراديس، و يعتبر التصعيد في هذه الحلقة بمثابة الهدوء الذي يسبق العاصفة حيث تستعد الشخصيات لفجر الحرب وتقوم بعمل ممتاز في جذب الجماهير و تشويقهم للاحداث القادمة.

02. الحلقة 7 من الموسم الرابع (9.9) بعنوان "إعتداء"

هجوم العمالقة الحلقة 7 الموسم الرابع ليفاي اكرمان

تحصلت هذه الحلقة على تقييم نهائي شبه مثالي بنسبة 9.9/10 هذه المرة من أكثر من 61000 معجب، تعرض هذه الحلقة شكل ارمين و هو على هيئة العملاق الضخم لأول مرة وهو فوق مارلي أثناء الهجوم، جنبًا إلى جنب مع لم شمل ليفاي وزيكي حيث يجتمعان مرة أخرى في المعركة مما خلق الكثير من الإثارة التي طال انتظارها من طرف العديد من المتابعين.

مرة أخرى، بأخذ العناصر الأكثر انتظارًا من المسلسل، تأتي هذه الحلقة كمفضلة لدى المعجبين بفضل مشاهد التحريك غير العادية التي يقوم بها استديو الانتاج بشكل رائع جنبًا إلى جنب مع عمليات السحب العاطفية التي تجذب المشاهدين باستمرار.

01. الحلقة 17 من الموسم الثالث (10) بعنوان "بطل"

اتاك اون تايتن الموسم الثالث الحلقة 17 ليفاي يقضي على العملاق القرد

يشمل انمي Attack On Titan العديد من الحلقات المذهلة، و الكثير منها يقترب من الكمال، ولكن ليس تمامًا فهذه الحلقة تم تتويجها بتاج الكمال وهو حقا تمثل انمي هجوم العمالقة و هو في أفضل حالاته.

تم تقييم هذه الحلقة بـ 10/10 بناءً على أكثر من 71000 مراجعة و هذا شيئ لا نراه كثيرا في تقييم الانميات، ويمكن تذكر هذه الحلقة بشكل أفضل بالقتال الأيقوني بين ليفاي وزيك، حيث قام الجزار ليفاي بتقطيع جسد العملاق الوحش إربا إربا و سحب جسد زيك من داخله مما يجعله غير قادر على التجدد وبهذا فإن هذه المعركة الملحمية لا تُنسى حقًا وتستحق مكانتها كأفضل حلقة من انمي هجوم على العمالقة.

ترتيب الحلقات في هذه المقالة سيتغير مع الوقت نظرا للتجديد الدائم للتقيمات و كذا لكون الانمي لم ينتهي بعد بتاريخ كتابة التدوينة (27/01/2022).




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-