القائمة الرئيسية

الصفحات

هجوم العمالقة: 5 أوجه تشابه و إختلاف بين ليفاي و ميكاسا اكرمان

رغم كثرة الامور المشتركة بين ليفاي و ميكاسا اكرمان من انمي هجوم العمالقة إلا انهما يملكان العديد من اوجه الاختلاف التي سنتعرف عليها في هذه القائمة.

ليفاي و ميكاسا اكرمان من انمي هجوم العمالقة

ميكاسا وليفاي شخصيتان رائعتان من انمي Attack on Titan، يشتركان في الكثير من أوجه التشابه فعلى سبيل المثال كلاهما يمكلكان قوة جسدية وعقلية من مستوى مختلف عن بقية الشخصيات كما ان كلاهما أصبحا جنديان على الرغم من عدم اهتمامهما بالانضمام إلى الجيش حتى ان بينهما رابطة دم.

عندما التقى الاثنان لأول مرة، لم يعجبا تماما بعضهما البعض، ومع ذلك، أصبحا رفيقين مقربين بحكم المسؤولية التي يحملانها على عاتقهما، و على الرغم من تعدد الأشياء المشتركة بينهما إلا أنهما مختلفان أيضًا من نواح كثيرة.


10. وجه تشابه: كلاهما من عائلة الاكرمان

ليفاي وميكاسا، كلاهما فردين من عائلة أكرمان، مما يجعلهما مرتبطين برابطة الدم، قبل أجيال من ولادتهما تم تطبيق بعض التجارب على أسلافهم و من خلال هذه التجارب حصل افراد عائلة الاكرمان على قوة تظاهي قوة العمالقة لكن دون الحاجة إلى أن يصبحوا على هيئة عملاق.

إلا ان ذلك قد أدى أيضًا إلى عدم تأثر عائلة الأكرمان بقدرة العملاق المؤسس عند مسحه لذكريات البشر داخل الاسوار من اجل تزوير الماضي، مما أدى بالعائلة المالكة إلى مطاردتهم لسنوات، لحسن الحظ انتهت هذه المعاملة السيئة تجاه الأكرمان عندما كان ليفاي طفلاً.


09. وجه اختلاف: نشأ ليفي تحت الأرض بينما عاشت ميكاسا كل حياتها على السطح

"ما تحت الارض" هي مدينة في سورشينا تعيش فيها الطبقة الدنيا من المجتمع وهناك نشأ فيه ليفاي و قضى طفولته، و بقي هناك حتى بعد أن كبر ولم يغادر حتى التحق بفيلق الاستطلاع.

من ناحية أخرى، نشأت ميكاسا في منزل صغير في الغابة، مما جعلها معزولة نوعا ما عن بقية سكان باراديس، لكن بعد ان تم تبنيها من طرف عائلة ييجر انتقلت للعيش في منطقة شيغانشينا (Shiganshina).


08. وجه تشابه: كلاهما جنديان قويان بشكل لا يصدق من فيلق الاستطلاع

بعد انضمام ليفاي إلى الجيش، أصبح يُعرف باسم "أقوى جندي في البشرية"، فهو عمليا عبارة عن جيش من رجل واحد، يمكنه هزيمة أي عملاق تقريبًا،. حتى المتحكمون في العمالقة اعتبروه تهديدًا كبيرًا.

في الجانب الاخر نجد ميكاسا التي كانت أقوى جندية في فيلق المتدربين 104 خلال أيام تدريبها، لذلك كان أغلب الجنود يعرفون قدراتها بالفعل في الوقت الذي تخرجت فيه، حتى أنها تجاوزت ليفاي كأقوى شخصية من باراديس بحلول نهاية المانجا.


07. وجه اختلاف: كانت لديهما أسباب مختلفة للانضمام إلى فيلق الاستطلاع

أصبحت ميكاسا جندية حتى تتمكن من مساعدة إيرين، لانها لم تكن تريد أن يحدث له أي شيء سيء، و من الناحية الأخرى كان لدى ليفاي سبب أكثر قتامة للانضمام إلى فيلق الاستطلاع،  فقد اعتاد أن يكون مجرماً الى أن أعطاه إيروين الاختيار بين أن يُعاقب أو يصبح جندياً في الفيلق.

وعلى الرغم من انضمام ليفاي الى الفيلق بجانب ايروين، إلا انه كان يحمل رغبة كبيرة لقتله، لكن سرعان ما أدرك ليفاي أن أعداءهم الحقيقيون هم العمالقة وليس بعضهم البعض، مما جعل الاثنين صديقين حميمين بعدها.


06. وجه تشابه: كلاهما شاهدا وفاة والديهما امام اعينهما

لم يكن ليفاي يعرف من كان والده، وبسبب الظروف القاسية التي عاشها شاهد والدته تموت وهو يتضور جوعًا تقريبًا، لكن لحسن الحظ، أنقذه عمه كيني وتعلم منه كيف يعيش تحت الارض.

أما ميكاسا فقد عاشت طفولة أكثر سعادة، لكن كل ذلك قد تبدد عندما قتل ثلاثة من تجار البشر والديها وإختطفوها، وبعد أن انقذها ايرين منهم وتبناها والده جريشا في تلك الليلة بحكم انها قد فقدت والديها، وللأسف ميكاسا أيضًا شهدت كارلا والدتها بالتبني وهي تأكل من قبل أحد العمالقة.


05. وجه اختلاف: ليفاي لا يعلم الكثير عن عائلته

على عكس ميكاسا التي علمت دائمًا أنها كانت من عائلة أكرمان، لم يكن ليفاي يعرف شيئًا عن عائلته، وعندما مات كيني تحدث ليفي معه للمرة الأخيرة وسأله عن والدته دون أن يعرف حتى أنهما مرتبطان.

وبعد سنوات من عدم معرفة أي شيء عن عائلته، علم ليفي أخيرًا أنه واحد من الأكرمان.


04. وجه تشابه: لديهما علاقة قوية تجمعها بأفراد عائلة ييغر

منذ أن أنقذ إيرين ميكاسا أصبح الاثنان قريبين جدًا لبعضهما نظرًا لأنه كان آخر قريب لها، فعلت كل ما في وسعها من أجل حمايته، ومع ذلك، كان لإرين أخ غير شقيق لم يكن يعرف عنه معظم حياته، وهو زيكي الذي أصبح أعظم أعداء ليفاي.

حارب أقوى جندي في الإنسانية ضد العملاق الوحش كثيرًا طوال المسلسل، حتى نهاية المانجا، عندما قتله ليفي أخيرًا، وبعد فترة وجيزة أُجبرت ميكاسا على قتل إرين أيضًا لتنتهي الرابطة التي كانت تجمع اخر فردين من الاكرمان مع اخر فردين من عائلة الييغر.


03. وجه اختلاف: ميكاسا ودودة و اقل عدائية من ليفاي

ليس لدى ليفاي الكثير من الأصدقاء، على الرغم من أنه تقرب من رفاقه في أغلب احداث المانجا على الرغم من كونه انطوائيًا للغاية، على عكس ميكاسا التي قامت بتكوين صداقات في فترة زمنية قصيرة أكثر مما فعل ليفاي طوال السلسلة.

كانت ميكاسا بالفعل صديقة لإيرين وأرمين عندما بدأ المسلسل، وسرعان ما أصبحت قريبة من الجنود الآخرين في فيلق الكاديت 104.


02. وجه تشابه: كلاهما لديهما قصة خاصة بهما في الانمي

قصة انضمام ليفي إلى فيلق الاستطلاع ليست شيئًا يعرفه المتابعون بمجرد متابعة السلسلة الرئيسية لانمي هجوم العمالقة، بل سيحتاجون إلى قراءة المانجا الجانبية Attack on Titan: No Regrets التي كشفت الكثير من الخبايا عن شخصية ليفاي، كما أن هناك سلسلة فرعية اخرى عنوانها Attack on Titan: Lost Girls وهي تحكي قصتين، الأولى عن آني ، والثانية عن ميكاسا.

تدور الاحداث في الحلقة الخاصة بـ ميكاسا حول ما كانت تفكر فيه عندما اعتقدت أن إيرين ماتت في بداية المسلسل، معظم الشخصيات الاخرى في انمي هجوم العمالقة ليس لها عروض او حلقات خاصة بها وهذا يدل على شعبية ميكاسا و ليفاي من عائلة الاكرمان.


01. وجه اختلاف: عادت ميكاسا لجزيرة باراديس لكن ليفاي لم يعد

ميكاسا اكرمان تبكي

في نهاية المانجا، تركت ميكاسا الجنود الآخرين من فيلق الاستطلاع وكذلك رفاقها من وحدة المحاربين في مارلي من أجل إعادة رأس إيرين المقطوع إلى باراديس حيث ستبقى لبقية حياتها.

دفنت إيرين تحت الشجرة التي كان ينام عليها عندما كانا صغارًا، حيث دفنت هي أيضًا في النهاية، اما ليفاي فهو لم إلى جزيرة  باراديس، وبدلاً من ذلك ، أمضى حياته مع ثلاثة أصدقاء لم يكن احد ليتوقعهم: أونيانكوبون، فالكو وغابي.