انمي Spy x Family هو مسلسل انمي ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم بتصنيف أكشن و كوميديا، المانجا من تأليف ايندو تاتسويا (Endou Tatsuya) و قد بدأ نشرها بتاريخ 25 مارس 2019 و مازالت مستمرة الى يوم كتابة هذا التقرير.

انمي Spy x Family تم انتاجه بتعاون اثنين من اشهر استديوهات انتاج الانمي في عصرنا هذا و هما أستديو ويت (Wit Studio) و استديو كلوفر ووركس (CloverWorks) و قد تم عرضه لأول مرة ضمن انميات ربيع 2022 و بالضبط بتاريخ 9 ابريل 2022.

انمي Spy x Family

معلومات عن الانمي

  • الاسم بالانجليزية : Spy x Family
  • الاسم بالعربية : جاسوس x عائلة
  • الاسم باليابانية : /
  • النطق : سباي x فاميلي
  • تسميات اخرى : /
  • النوع : مسلسل انمي
  • عدد المواسم : 1
  • إجمالي عدد الحلقات : 12 حلقة
  • العرض الاول : ربيع 2022
  • الاستديو : Wit Studio / CloverWorks
  • المصدر : مانجا Spy x Family
  • التصنيف : اكشن، كوميدي

قصة انمي Spy x Family

بالنسبة للجاسوس المعروف باسم الشفق "توايلايت" لا توجد مهمة مستحيلة إذا كانت من أجل السلام، يعمل توايلايت كجاسوس ويستاليس الرئيسي ويعمل بلا كلل لمنع المتطرفين من إشعال حرب مع الدولة المجاورة أوستانيا.

في مهمته الأخيرة، يجب عليه التحقيق مع السياسي الاوستاني دونوفان ديزموند من خلال التسلل إلى مدرسة ابنه - أكاديمية ايدين المرموقة - وبالتالي يواجه بطلنا أصعب مهمة في حياته المهنية : الزواج وإنجاب طفل و تشكيل اسرة.

سرعان ما يتبنى توايلايت أو "لويد فورجر" الفتاة اليتيمة آنيا لتلعب دور ابنة تبلغ من العمر ست سنوات وطالبة محتملة في أكاديمية إيدن، اما بالنسبة للزوجة فقد التقى لاحقا بـ يور براير (Yor Briar)، عاملة مكتب شاردة الذهن وتحتاج إلى شريك متظاهر خاص بها لإثارة إعجاب أصدقائها.

مع ذلك، فإن لويد ليس الوحيد الذي يملك هوية خفية، يور هي الاخرى تعمل كسفاحة تقتل الاشرار و المجرمين و هي تلقب بـ "أميرة الأشواك"، وبالنسبة لها الزواج من لويد فورجر يعتبر الغطاء المثالي لكي لا تثير ريبة المجتمع.

تعتقد أن متاهة الهويات الخفية انتهت؟ لا ليس بعد، فحتى آنيا ليست الفتاة العادية التي تبدو عليها ؛ إنها إسبر، نتاج تجارب سرية تسمح لها بقراءة العقول، و على الرغم من أنها تعرف هويات والديها الحقيقية إلا أنها سعيدة لأن والديها الجدد عملاء سريون رائعون! لن تخبرهم أبدًا، بالطبع هذا سيفسد المرح.

تحت ستار عائلة فورجر، يجب أن يعمل الجاسوس والقاتلة والإسبر كعائلة أثناء تنفيذ أجنداتهم الخاصة، على الرغم من أن هؤلاء الكذابين وغير الأسوياء يلعبون أدوارًا فقط، إلا أنهم سرعان ما يجدون أن الأسرة هي أكثر من مجرد علاقات دم.

انمي Spy x Family الموسم الاول

انمي Spy x Family

الموسم الاول من انمي Spy x Family تم انتاجه بتعاون بين استديو ويت و استديو كلوفر ووركس و قد تم عرضه في موسم ربيع 2022 بعدد حلقات قدرها 12 حلقة، تم بث الانمي كل يوم سبت إبتداءا من 9 ابريل 2022.

تم نشر Spy x Family في الأصل كل أسبوعين كمانجا على شبكة الإنترنت في مارس 2019 واكتسب شهرة سريعة، كما تمكن من الوصول إلى المركز الأول في جوائز Next Manga ، والوقوف على رأس العديد من قوائم الترتيب.

بإصدار المجلد الرسمي الثاني كانت المانجا قد وصلت إلى 800000 نسخة متداولة، وغني عن القول أن سلسلة المانجا أصبحت شائعة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم انتاج الأنمي بواسطة Studio Wit و Cloverworks ، وهما اسمان كبيران في صناعة الانمي، Studio Wit مسؤول عن أعمال ايقونية مثل Attack on Titan و Vivy -Fluorite Eye’s Song، أما بالنسبة إلى Cloverworks فقد كان الاستوديو الذي يقف خلف Bunny Girl Senpai و Horimiya و My Dress-up Darling.

عندما تترك التحريك لـ Studio Wit  و جانب القصة لـ Cloverworks فمن المؤكد أنك ستحصل على تحفة فنية.

شاهد الفيديوهات التالية لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في الموسم الاول من انمي Spy x Family.

الموسم الاول - العرض الترويجي 1

الموسم الاول - العرض الترويجي 2

الموسم الاول - العرض الترويجي 3
  • الاسم بالانجليزية : Spy x Family Season 1
  • الاسم بالعربية : Spy x Family الموسم الاول
  • عدد الحلقات : 12 حلقة
  • موسم العرض : ربيع 2022
  • الاستديو : Wit Studio / CloverWorks
  • المصدر : مانجا Spy x Family

آراء المتابعين عن الانمي

هذه مجموعة من آراء جمهور الانمي عن انمي Spy x Family يمكنك الإطلاع عليها لأخذ فكرة عما إذا كان الانمي يستحق المشاهدة أم لا.

" الصراحَه الانمَي مره ممتع ... طريقَة الرسم والاصوات والتحريَك متناسَقة جدا مع الشخصيات، ولاسيمَا القصة الغيَر مطروحة من قبل لذلَك اغلَب الناس تسأل ليش ذا الانمَي تقييمَه عالي من اوَل ثلاث حلقاَت ولساتَه ما منتهَي، انا اقولك ان قصتَه نادَره ومو موجودَه بأي انمَي اخر، بالنسبه للشخصَيات مرة حلوة خاصة آنيا كثير كيوت صوتها كيوت وشكلهَا كيوت يعني باختصار كلها كيوت، والام مره لطيفة وهاديَة عكَس وضيفتهَا اللي هي قاتلَة، والبطَل مرة رهيَب، بصراحة الانمي يستحق هذا التقييَم "

" لنكن حياديين، الأنمي لطيف و خفيف و ممتع و لا ننكر ذلك، لكن نال شهرة أكثر مما يستحق في ظل الخيبات المتواصلة في عالم الأنمي من القصص المبتذلة و السيناريوهات الفارغة، المسألة نسبية، ترونه عظيما لأنه لا توجد أنميات بارزة في الوقت الحالي، مفيد لتغيير الجو و الضحك بسبب ظرافة الشخصيات و القصة الفريدة لكنه لن يصل لمستوى الأنميات السابقة العظيمة المعروفة، انحدار الذوق العام بسبب فتيات المتوسطة اللواتي يتابعن الانمي فقط بسبب جاذبية البطل أضحت موضة و أضاعت هيبة فن التقييم المنطقي الموضوعي، و شكرا "

" أنا متابع المانجا الى اخر فصل نزل، واقدر اقول لكم اللي يتابع هذا العمل ما راح يندم ابدا، واحد من الانميات القليلة التي لا تحتوي لا رخص أو فان سيرفرس ولا لقطات خادشة للحياء و فوق هذا قصة رائعة و شخصيات مميزة و مزيج من الجدية والكوميديا لا تمل منها، الانمي لطيف و اكشن بنفس الوقت وهذا مزيج نادر جدا يستحق يكون من انمياتي المفضلة "

" حلقتين منه بس و وصل للعالمية واحتل المركز الثالث كيف لو نزل الأنمي كامل ... أخذ المركز الثالث عالمياً وتفوق على أتاك وهنتر بثلاث حلقات بس ما يميز هذا الأنمي هو الفكرة الجديدة الي يطرحها لا عجب ان تكون تقييماته عالية طالما أنه يأتي بأفكار جديدة عكس الأنميات الحالية الي تتبع نمط التكرار والفان سيرفيس المبتذل مع أسلوب رسم خارق يغطي عيوبه، انمي أنصح بمشاهدته، رهيب ويستحق كل التطبيل الي طبلوه له "

" اوكي اتممت قراءة المانجا و ابشركم انتم مقبلون على عمل عظيم و خاصة ان استوديو ويت يشتغل عليه فسأعتبره من افضل الاعمال ... الانمي كوميدي و مضحك جدا و في نفس الوقت عنيف و دموي الشخصيات رائعة جدا و فخمة و جميلة و القصة حلوة جدا "

" الأنمي تقيمو العالمي 9.09 بمشاركة 100 الف شخص، لاعجيب فالأنمي جمع كل المؤهلات من حيث الرسم و التحريك و القصة و الحبكة و سوف يصنف كافظل أنمي لعام 2022 بدون شك، لايحتوي على مشاهد مخلة او أفكار منحرفة و مناسب لكل الأعمار "




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-