القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير انمي 86

انمي 86 (Eighty Six) هو مسلسل انمي ياباني مقتبس من رواية خفيفة تحمل نفس الاسم بتصنيف اكشن، دراما و خيال علمي، الرواية من رسم شيرابي (Shirabi) و قصة اساتو (Asato)، بدأ نشر الرواية بتاريخ  نوفمبر 2018 و مازال نشرها مستمرا الى تاريخ كتابة هذا التقرير.


انمي 86 تم انتاجه من طرف استديو A-1 Pictures وقد تم عرضه لاول مرة على الشاشة ضمن انميات ربيع 2021 وبالضبط بتاريخ 11 ابريل، عدد حلقات الموسم الاول كان 11 حلقة و قد انتهى عرضه بتاريخ 20 يونيو 2021.


انمي 86

اسماء اخرى للانمي

  • الاسم بالعربية : 86
  • الاسم بالانجليزية : Eighty Six
  • الاسم باليابانية : エイティシックス
  • النطق : ايتي سيكس
  • تسميات اخرى : ستة و ثمانون

معلومات عن الانمي

  • النوع : مسلسل انمي
  • عدد الحلقات : 11 حلقة
  • الحالة : مكتمل
  • العرض الاول : ربيع 2021
  • الاستديو : A-1 Pictures
  • المصدر : رواية خفيفة
  • التصنيف : اكشن، دراما، خيال علمي

قصة الانمي

كانت جمهورية سان ماغنوليا في حالة حرب مع إمبراطورية غياد منذ تسع سنوات، و على الرغم من أنها عانت في البداية من خسائر فادحة للجيوش الآلية المستقلة للإمبراطورية إلا انها طورت منذ ذلك الحين وحداتها المستقلة المسماة بـ الجاغرنوت - Juggernauts - والتي يتم توجيهها عن بُعد بواسطة معالج.


يعتقد الجمهور ظاهريًا أن الحرب تدور رحاها بين الآلات،  لكن الحقيقة التي يجهلها الاغلبية هي انه تلك الالات تتم قياتدها من قبل البشر و عددهم ستة وثمانين شخصًا، وهو التعيين الممنوح لأفراد الطبقة السادسة والثمانين من البشر اللذين يتعرضون للاضطهاد والتجريد من الحقوق من قبل حكومة ألبا التي تقودها طبقة عنصرية.


الرائد فلاديلينا ميليزي "لينا" هي ضابط عسكري نبيل من ألبا في جيش الجمهورية الذي تم تعيينه كمدير لسرب رأس الحربة للجبهة الشرقية، وهي وحدة النخبة تتكون بالكامل من ثمانية وثمانين من قدامى المحاربين ... عندما تتعرف لينا على شين نوزن وبقية سرب رأس الحربة، تتعاطف مع محنتهم وتحاول مساعدتهم، لكن في الوقت نفسه تكتشف لينا وشين سرًا غامضًا: حرب جموهورية سان ماغنوليا و امبراطورية غياد ليست كما تبدوا.


شاهد الفيديو التالي لتأخذ فكرة مبسطة عن القصة و الشخصيات و طريقة الرسم و التحريك في انمي 86 (Eighty Six).



آراء المتابعين عن الموسم الاول

عادةً ما أكتب رأيي عن أنمي الا بعد ما أنهيه لكن هالمرة بكتب والسبب هو تقييم الأنمي الي يستحق أعلى من كذا ويمكن مايتابعه كثير بسبب نزول التقييم، ماشفت أحد تكلم عن هالأنمي الجميل وما أخذ حقه لا بكلام ولا بتقييم لذا لازم أشجعكم تتابعونه ... أول شيء شدني هو الدراما العظيمة في الانمي الي أقشعر لها جسمي وانا طبعاً من محبين الأنميات الدرامية ... ثاني شيء القصه وطريقة أيصال الأفكار  للمتابع ... ثالث شيء الرسم والتحريك الي كلها متقنة ورائعة ... رابع شيء هو الأوستات وأغنية النهايه تحديداً أعجبتني.

 طبعاً كبداية رواية هذا الانمي تُعد المركز " ١٣ " كأفضل رواية يابانية "، وحسب ما سمعت .. فهذا الانمي سيكون قنبلة حرفياً ... و رح يغير نظرة الناس لتصنيف "خيال علمي"، قد يحتوي على القليل من "CGI" ... لكن اثق بـاستوديو A-1 pictures انه لن يخذلنا، وعلى حسب التوقعات الانمي بيكون ٢٤ حلقة وبيقتبس الثلاث كتب، خلاصة الكلام واحد من اكثر الانميات ترشيحا لمنصب افضل انمي لسنة 2021.

أنمي 86 أنمي أتوقع منه أن يتربع على عرش الانميات الأسطورية، نسيج القصة يتسم بالحبكة و الإتقان، يحمل قيم إنسانية بالغة الرقي أهمها المساواة و نبذ العنصرية كما يتبين في الفرقة المحتقرة من جهة و اشتراك سكان تلك الامبراطورية في لون الشعر ( الابيض) إلى جانب قيمة عميقة هي أن ذلك التغيير الذي يجب أن يخضع له المجتمع يحتم علينا التعاون، من جانب آخر انمي 86 يجمع بين رسم عصري يأسر النظر و محدودية الهنتاي المنتشر في جل الأنميات.

بالبداية كنت بسحب عليه لاني مافهمت شي منه بس اعطيته فرصة و ماندمت ... الاحداث فيها تحسن كبير و الرسم حلو و القتالات حماسية، حتى الفكرة انطرحت بطريقة جديدة، ذكرني انمي 86 بانمي كود جياس من ناحية انهم يقاتلو بالات و عايشين بحرب ... و اهم شي للحين ماطلع اي شي مخل بالادب و عن نفسي اشوف له مواسم اخرى في المستقبل.

واحد من اكثر الانميات الي انتظرها في موسم الربيع! ومتوقع يكون من اقوى انميات السنة + الاستوديو A-1 Pictures لهذا سيكون العمل احترافي بشكل مضمون، الرواية يمدحوها كثير و فوق ذلك تقييمها 8.65 !! شكله بيكون قنبلة موسم الربيع !

 

انمي 86 الموسم الثاني

انمي 86 الموسم الثاني

بعد ان تم عرض الموسم الاول من انمي 86 في موسم ربيع 2021 و حصل الانمي على موسمه الثاني في موسم خريف 2021 اي بعد 3 اشهر فقط من نهاية الموسم الاول، تم انتاج الموسم الثاني من طرف استديو A-1 Pictures الذي قام بانتاج الجزء الاول من الانمي و تم عرضه كل يوم أحد انطلاقا من تاريخ 03 اكتوبر بعدد حلقات قدرها 12 حلقة.



  • الإسم بالعربية : ستة  ثمانون الموسم الثاني
  • الإسم بالإنجليزية Eighty Six 2nd Season
  • النوع : سلسلة أنمي
  • عدد الحلقات : 12 حلقة
  • العرض الأول : خريف 2021
  • الأستوديو : A-1 Pictures
  • المصدر : رواية خفيفة

  • التصنيف : اكشن، دراما، خيال علمي

آراء المتابعين عن الموسم الثاني

بدون مبالغة يستاهل 10/10 هذا الانمي عبارة عن مبادىء وقيم سامية الإيمان بالعدالة، التضحية، الصدق، الأمانة و الصبر ... تتجسد من خلال أبطال قصتنا قصة من أروع ما يكون، قصة اضطهاد و كفاح مو زي بعض القصص التافهة التي تستخف بعقلك مثل تناول تفاحة تصير عندك قوة خارقة أو ملك الشياطين ... الشخصيات الرئيسية أسطورية من أعظم ما يكون +  الرسم تحفة فنية و التحريك ممتاز، باختصار هذا الأنمي يستحق كل ثانية من وقتك.

بصراحة انا ماتحملت كمية الحماس في الأنمي وانتظر اسبوع كامل للحلقة التالية ... من بعد الحلقة السابعة كملت الانمي من المصدر الرواية "light novel"، الصراحة الاحداث نار و الدراما ساحرة جدا و بعيدة كل البعد عن الرخص الي عم نشاهده بمعظم الانميات الحالية وخاصة المجلد السابع كان بمثابة heartwarming ❤، هاد الانمي اخد من قلبي مساحة كبيرة وبتمنى عنجد تتكمل الرواية وتتحول باكملها لأنمي ويتابع باستلامه استديو A-pictures لأنو فعلا كان تحفة فنية عظيمة.

هرمنا من اجل هذه اللحظة ... الجزء الاول حماس من قصة وشخصيات وقتالات ما يجيك ملل ابدا، متحمس لاحداث بعد الموسم الاول و لاسيما انهم تركونا فوضع حماسي و نبغى نعرف ايش يصير، اما الي يسأل  اذا تتباعه او اذا جيد او لا، روح تابعه انصحك و انا مغمض عيني ما راح تندم على ثانية واحدة من وقتك عليه انمي رائع بكل معنى الكلمة، اتمنى الاوبنينق تكون جميلة زي حق الجزء الاول.

من قارىء للرواية : الموسم الثاني من انمي 86 هو احد افضل انميات الميكا، سيتمحور حول امبراطورية جياد وكيفية نجاة شين ورفاقه ونضالهم في دولة تدعي النبل لكنها تضحي هي الاخرى بجنودها، لينا لن تظهر تقريبا في هذا الجزء وهو الصراحة الاضعف في الرواية لكن يبقى جيد فاتمنى الاستوديو يحسنه ويقتبس المجلد الثاني بشكل جيد مثل الاول.

من رأي شخصي هذا الأنمي و روايته من أفضل ما يكون، الموسم الأول كان رائع و جميل جدا، الرسم الموسيقى الشخصيات القصة و التفاصيل، لقد لامسني كثيرا حتى أن الرواية تحتل المركز 46 في MAL فقط أتمنى أن لا يكون هنالك تحريف أو تسريع أحداث لأن القادم أحلى بكثير


 

إقرأ ايضا :

  • شخصيات انمي 86 (قريبا)