القائمة الرئيسية

الصفحات

إقرأ

تقرير انمي Violet Evergarden فيوليت ايفرغاردن

انمي Violet Evergarden هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من رواية  تحمل نفس الاسم، جانب القصة في الرواية كان من طرف الكاتبة اكاتسوكي كانا اما الرسوم فقد كانت من ابداع تاكاسي اكيكو، بدأ نشر رواية Violet Evergarden في شهر ديسمبر من سنة 2015 و تم اكمالها في نفس الشهر من سنة 2016

انمي فيوليت ايفرجاردن تم انتاجه من طرف استوديو [Kyoto Animation] و قد كان العرض الأول للأنمي في موسم شتاء 2018 بالضبط في شهر يناير

تقرير انمي Violet Evergarden فيوليت ايفرغاردن
Violet Evergarden

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- فيوليت ايفرغاردن -

الإسم بالإنجليزية
- Violet Evergarden -

الإسم باليابانية
- ヴァイオレット・エヴァーガーデン -

تسميات اخرى
- فيوليت ايفرجاردن -

معلومات عن انمي
Violet Evergarden

النوع
- سلسلة انمي -

عدد الحلقات
- 13 حلقة -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- شتاء 2018 -

الأستوديو
- Kyoto Animation -

المصدر
رواية
Violet Evergarden

التصنيف
شريحة من الحياة، دراما، خيال

قصة انمي
Violet Evergarden

تدور قصة انمي Violet evergarden حول فتاة شابة في مقتبل العمر تم توجيهها للعمل في صفوف الجيش اثناء الحرب العظمى .

بعد اربع سنوات من الصراعات الدامية انتهت الحرب اخيرا و بدأت قارة Telesis في الازدهار من جديد لكن بالعودة الى فيوليت فقد تركت الحرب جروحا عميقة في قلبها فقد خسرت شخصا عزيزا كثيرا اليها و لم يبقى اها منه سوى بعض الكلمات التي لم تفهم معناها اصلا .

و هنا بدأت رحلة فيوليت في البحث عن معنى كلمة "الحب" و لم تجد طريقا مناسبا لتحقيق هدفها اكثر من العمل كدمية لكتابة .

 دمية الكتابة هي مهنة ابتكرها عالم في البداية لمساعدة زوجته الكفيفة في كتابة رواياتها عن طريق تكليف شخص بكتابة ما تنطقه زوجته، بعد ذلك تم تعميم هذه الوظيفة لأشخاص آخرين بحاجة إليها .

تتعافى فيوليت من جروحها، وتبدأ حياة جديدة في العمل في CH Postal Services، و هنا تبدأ مغامراتها في عمل دمية الكتابة الالية التي تنقل أفكار الناس ومشاعرهم إلى كلمات على الورق، وهي مهنة ستأخذها في مغامرة ستعيد تشكيل حياة عملائها و يمكن حتى أن تؤدي إلى اكتشافها لذاتها ايضا

شخصيات انمي
Violet Evergarden


  • فيوليت ايفرغاردن | Violet Evergarden
فيوليت إيفرجاردن (Vaioretto Evāgāden) هي البطلة الرئيسية لسلسلة انمي Violet Evergarden، فيوليت هي طفلة يتيمة تم تجنيدها في جيش Leidenschaftlich وقاتلت في الحرب حيث عوملت على أنها ليست أكثر من سلاح بسبب قدراتها القتالية غير العادية.
بعد الحرب، أصبحت فيوليتتعمل كدمية كتابة الية في شركة CH Postal Company، وتسعى لفهم معنى عبارة "أحبك" ، التي قالها لها شخص عزيز كثيرا عليها خلال المرحلة الأخيرة من الحرب.



  • جيلبرت بوغانفيليا | Gilbert Bougainvillea
جيلبرت بوغانفيليا (Giruberuto Būgenbiria) هو جندي برتبة رائد رائد في جيش Leidenschaftlich، كان جيلبرت الوحيد الذي يقدر فيوليت أكثر من أي شيء آخر، ويرى أنها إنسان وليست أداة.


  • كلوديا هودجينز | Claudia Hodgins
كلوديا هودجينز (Kuraudia Hojjinzu) هو شخصية من انمي Violet Evergarden وهو برتبة مقدم سابق في الجيش، لكنه ترك الجيش بعد انتهاء الحرب وأسس شركة CH Postal Company حيث يشغل منصب رئيسها، تم تكليفه بمراقبة بالاعتناء بـ فيوليت وهي مهمة كلفه بها جيلبرت.

  • بينديكت بلو | Bendict Blue
بينديكت بلو (Benedikuto Burūهو ساعي بريد يعمل في شركة البريد CH، لقد عرف هودجينز منذ ما قبل تأسيس الشركة وكان له موقف فظ تجاهه منذ أن بدأ العمل هناك.

  • كاتليا بودلير | Cattleya Baudelaire
كاتوريا هي شخصية رئيسية من شخصيات انمي Violet Evergarden،  نظرًا لكونها دمية ذكريات الية تعمل لصالح شركة CH للبريد فإن Cattleya لا تتوقف أبدًا عن العمل وغالبًا ما تتعامل مع العملاء الذين يعانون من مشاكل الحب، وهي تعمل جنبًا إلى جنب مع فيوليت وكانت مقربة من هودجينز منذ ما قبل تأسيس الشركة، حيث انضمت كأحد موظفيها الأوائل.

اعمال و مواسم اخرى

  • مواسم اخرى
لا توجد مواسم اخرى لهذا الانمي


  • افلام
  1. فيلم Violet Evergarden Gaiden: Eien to Jidou Shuki Ningyou
  2. فيلم Violet Evergarden Movie
  • حلقات خاصة
  1. Violet Evergarden: Kitto "Ai" wo Shiru Hi ga Kuru no Darou


تعليقات و اراء عن الانمي

- Hadeer S.M - تعلق: انمي رائع جدا و مميز، يحاكي اسلوب مختلف بايصال فكرة اهمية المشاعر التي تتملك البشر، الحب و الحزن ربما اصبح شعورا معتاد و تحصيل حاصل بالنسبة للكثيرين لكن هناتوضح القصة انك لو فقدت القدرة على فهم المشاعر ستفقد اهم عناصر حياتك بكونك اشبه بالدمية.
تقييمي الشخصي وفق (الرسم، التحريك، الاخراج، الفكرة، الحبكة، الشخصيات، الاوستات و الموسيقى) هو 8.6/10.

- اوتاكو - تعلق: فايوليت ايفرجاردن من افضل الانميات التي تابعتها إن لم يكن افضلها، ان هذا الانمي تحفة فنية بصرية للعين، تحفة تدمع لها العين بكل حلقة مع ازدياد الدراما، في كل حلقة رأينا كيف بدأـ حياة و شخصية فايوليت تتغير.
إن الذي لم يشاهد هذا الانمي بعد فقد اضاع الكثير و انصحه بشدة ان يشاهده لانه واحد من افضل الانميات.

- Nn - يعلق: هذا الانمي هو واحد من افضل الانميات التي شاهدتها على الاطلاق
الرسم: متعة بصرية 9.5/10

القصة: ليست مميزة لكنها فاقت الخيال 9/10
الاحداث: حماسية و رائعة لدرجة لا توصف 9/10
الشخصيات: كل شخصية لها ما يميزها عن الباقي 9/10
بإختصار افضل انمي درامي على الاطلاق، يعلمك دروس قيمة جدا و يحتوي على رسائل عميقة لن تكتشفها بسهولة، يستحق المشاهدة و الوقت بجدارة



وصلنا الى نهاية تقرير انمي
Violet Evergarden
سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع