القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير انمي Enen no Shouboutai

انمي Enen no Shouboutai او قوات المطفائ هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الاسم من رسم و قصة اوكوكبو اتسوشي و قد بدأ نشرها في الشهر 9 من سنة 2015.

تم الإعلان رسميًا عن الأنمي عبر حساب تويتر Fire Force، في 14 نوفمبر 2018
كما تم الإعلان عنه عبر صفحة ملونة تم إصدارها في مجلة شونين جمب الاسبوعية في 21 نوفمبر 2018، بالضبط في عددها الـ51.

في 25 فبراير 2019، أعلنت Funimation رسميًا عبر تويتر أنهم طالبوا بحقوقهم الرسمية في الأنمي وسوف يتم بثه عبر منصتهم FunimationNow في نفس العام.

انمي Enen no Shouboutai تم انتاجه من طرف استوديو [David Production] و قد كان العرض الأول للأنمي في موسم صيف 2019 بالضبط بتاريخ 6 يوليو.

Enen no Shouboutai | قوات اطفاء النار

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- قوات الاطفائيين -

الإسم بالإنجليزية
- Fire Force -

الإسم باليابانية
- 炎炎ノ消防隊 -

تسميات اخرى
- قوات النار للاطفاء -
- قوة النار -
- قوات المطافئ -

معلومات عن انمي
Fire Force

النوع
- سلسلة انمي -

عدد الحلقات
- 24 حلقة -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- صيف 2019 -

الأستوديو
- David Production -

المصدر
مانجا
Enen no Shouboutai

التصنيف
أكشن، خارق للطبيعة، خيال، شونين

قصة انمي
Enen no Shouboutai

في عام 198 من العصر الشمسي في طوكيو، تقاتل قوات اطفاء النار الخاصة ضد ظاهرة تسمى الاحتراق البشري التلقائي حيث يتحول البشر إلى شعلة حي تسمى "الهومورابيتو".

في حين أن الهومورابيتو هي حالات الاحتراق البشري التلقائي للجيل الأول من البشر نجد ان الأجيال اللاحقة لها القدرة على التلاعب باللهب مع الاحتفاظ بالشكل البشري.

تدور القصة حول شينرا كوساكابي، الشاب الذي حصل على لقب آثار أقدام الشيطان لقدرته على إشعال قدميه كما يشاء، ينضم شينرا إلى شركة Special Fire Force 8 التي تتألف من مستخدمي لهب آخرين، و أثناء عملهم على إخماد أي هومورابيتو يواجهونه اكتشفوا ان هناك اشخاص متورطين خلف اشتعال البشر و ان عملية ليست طبيعية كما كان يضن الجميع، و هنا يبدأ شينرا في محاولة كشف الحقيقة وراء حريق غامض تسبب في وفاة عائلته قبل اثني عشر عامًا.

شخصيات انمي
Fire Force

شينرا كوساكابي | Shinra Kusakabi

شينرا هو البطل و الشخصية الرئيسية في سلسلة انمي و مانجا Enen no Shouboutai، شينرا هو  ضابط إطفاء من الدرجة الثانية ومستخدم قدرة نارية من الجيل الثالث، ينتمي إلى فرقة الإطفاء الخاصة الثامنة، تسمح له قدرته بإشعال النيران من قدميه
 قبل 12 عامًا من بدء المسلسل، تم تحميله مسؤولية حريق قتل فيه والدته وشقيقه الأصغر، غالبًا ما يظهر بابتسامة مصطنعة ومخيفة على وجهه و لهاذا تم تلقيبه بـ"الشيطان"، حلم شينرا هو أن يصبح بطلاً يحمي الجميع.

ارثر بويلي | Arthur Boyle

ارثر هو زميل شينرا في الفرقة الثامنة و قد كان لهما ماضي معا قبل الالتحاق بالفرقة، يتميز ارثر بشخصيته النرجسية و ادعاء فروسيته طوال الوقت، تتمثل قدرة ارثر في تركيز الضوء من نصل سيفه ليتحول الى اشعة ليزر قاطعة.

اوبي اكيتارو | Oubi Akitaru

اوبي هو ايضا احد الشخصيات الئيسية في انمي Fire Force و هو قائد كتيبة الاطفاء الثامنة و هو غير قادر على استخدام اي نوع من القدرات النارية، لكنه يعوض ذلك عن طريق تقوية بنيته الجسمانية التي تساعده على مجابهة الهومورابيتو و مستخدمي النيران الاخرين.

تاكيهيسا هيناوا | Takehisa Hinawa

هيناوا هو الاخر عضو من اعضاء فرقة الاطفاء الثامنة، قبل الالتحاق بالفرقة كان هيناوا جنديا في القوات المسلحة ثم قرر تغيير مهنته.

ايريس | Iris

ايريس هي الاخت المكلفة بتلاوة الصلاة على الهومورابيتو قبل اخمادهم و هي تعمل في الفرقة الثامنة برفقة شينرا و البقية.

كوتاتسو تاماكي | Kotatsu Tamaki

تاماكي هي عضوة سابقة في فرقة الإطفاء الأولى وتعمل حاليًا في فرقة الإطفاء الثامنة، في حين أنها تتمتع بقدرة من الجيل الثالث تشير إليها باسم "نيكوماتا" فإنها تعمل أيضًا كراهبة للجيل الثامن، أثناء تفعيل قدرتها النارية تكتسب تاماكي سمات شبيهة بالقطط والتي تشمل ذيلان متشعبان وآذان قطة ومخالب.

تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- Tonni Rio - يعلق: انتهيت من مشاهدة هذا الانمي الخرافي، اكثر شيئ انا نادم عليه هو انني لم كان اشاهده لما كان ينزل اسبوعيا لانني ضلمته من قصته لكن بصراحة اكتشفت بعدها انه انمي رائع، كيفية الخلط بين الكوميديا و الجد شيئ خرافي كما ان الدراما جميلو و الرسم و التحريك يجعلونك تشعر بالمتعة اكثر و خصوصا القتالات و الحورات مرة مرة ممتعة، انا استمتعت به و انصح بمشاهدته بشدة، في انتظار الموسم الثاني إن شاء الله.

- Vcclr - يعلق: بما انني انتهيت من متابعته سأعطي رأيي فيه بإختصار، القصة جميلة و فريدة لكن الحبكة فيه سيئة و الكوميديا و الشخصيات اسوء، الايتشي مزعج و مبالغ فيه كثيرا و حركات تاماكي و اغراءاتها هي حرفيا لي مخربة الانمي، اسلوب الرسم اعجبني و احسه سخيف لكن استوديو ديفيد خلو الرسم جد جد اسطوري، لولا استوديو الانمي لما كنا سنسمع عن هذا الانمي.

- Spartian Shekh - يعلق: الانمي خارق و رائع و انصح الجميع بمشاهدته، الشيئ المميز فيه عن باقي الانميات والي جذبني بشدة هي المؤثرات الصوتية بتحسسك انك انت الي تلقيت الضربة و ايضا فكرة الانمي مش اعتيادية و مميزة شوية عن باقي الانميات كونهم اتخذوا من رجال الاطفاء ابطالا للقصة، القتال يلي شفناه في اخر 4 حلقات من الانمي كان بالنسبة لي واحد من افضل القتالات الي شفتها في سنة 2019 و طبعا زخم القصة بيكون بطيئ شوي اول 5 حلقات بس بعدها نار يا حبيبي نااار.



وصلنا الى نهاية تقرير انمي
Enen no Shouboutai
سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات