القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير انمي Deca Dence ديكا دينس

انمي Deca Dence او ديكا دينس هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني اصلي تم انتاجه من طرف استوديو [Nut] و قد كان العرض الأول للأنمي في موسم صيف 2020 بالضبط بتاريخ 8 يوليو و هو مكون من 12 حلقة

ديكا دينس | Deca Dence

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- ديكا دينس -

الإسم بالإنجليزية
- Deca Dence -

الإسم باليابانية
デカダンス -

تسميات اخرى
- ديكا دينسي -

معلومات عن انمي
Deca Dence

النوع
- سلسلة انمي -

عدد الحلقات
- 12 حلقة -

الحالة
- يعرض حاليا -

العرض الأول
- صيف 2020 -

الأستوديو
- Nut -

المصدر
أصلي

التصنيف
أكشن، خيال علمي، مغامرة

قصة انمي
Deca Dence

قصة انمي Deca dence لها وجهين مختلفين يمكنك ان تفرق بينهما مع سير الاحداث

1- الوجه الأول

تعرضت البشرية منذ سنوات للإنقراض الجزئي على يد أشكال غريبة من المخلوقات تسمى الغادول Gadoll، اما أولئك البشر الذين نجوا من الكارثة فقد تم نقلهم و هم الان يعيشون في حصن متحرك يبلغ ارتفاعه 3000 متر و قد تم بناؤه لحمايتهم من تهديد مخلوقات الجادول.

ينقسم المقيمون في Deca-dence إلى فئتين:
التروس او الـ Gears: هم المحاربين الذين يقاتلون الجادول يوميًا للدفاع عن الحصن من هجماتهم
و الناقلات: و هم أولئك البشر الذين ليست لهم اي مهارات قتالية و هم يعملون داخل حصن ديكا دينس في اعمال مختلفة كالصيانة و التنضيف.

في أحد الأيام ، تلتقي ناتسومي و هي فتاة شابة في مقتبل العمر تحلم بأن تصبح ترساً، بكابوراغي الذي هو مصلح دروع في ديكا دينس.

و هذا اللقاء المقدر بين هذين الإثنين سوف يكون له دور كبير في تغيير المسار المستقبلي لهذا العالم.

2- الوجه الثاني

في السنوات الأخيرة من القرن العشرين، وصل تلوث الهواء إلى مستويات عالية و مميتة مما ادى بالبشرية الى الانقراض الجزئي.

اما التهديد الاكبر الذي تعرضت له البشرية فهو  ظهور أشكال الحياة الغريبة المعروفة باسم جادول او Gadoll التي تسببت في تدمير 90 ٪ من سكان العالم.

طورت الشركات الكبيرة السايبورغ للقيام بوظائف بشرية، لكن عدد السايبورغ في النهاية اصبح يفوق عدد البشر فحصلت شركة Solid Quake على حقوق لإدارة البشرية.

أنشأت الشركة قبة عملاقة في القارة الأوراسيوية حيث قاموا بتركيب حصن هائل يسمى Deca-dence، كما قامت ايضا بتطوير نظام ذكي جدا يعمل علة تنظيم  جميع القرارات الشخصية للمقيمين كما يمكن للمواطنين السايبورغ تجربة المغامرة بأمان كأفاتارات بشرية في Deca-dence دون التعرض لخطر الإصابة الحقيقية.


شخصيات انمي
Deca Dence

ناتسومي | Natsumi

ناتسومي هي أحد الشخصيات الرئيسية في انمي Deca-Dence، فتاة فقدت والدها وذراعها الأيمن بسبب هجوم جادول عليهم عندما كانت طفلة، تحلم ناتسومي بالانضمام إلى التروس ومحاربة Gadoll كمحاربة، ولكنها تفتقر للمؤهلات التي تسمح لها بذلك فينتهي بها الامر بالعمل تحت اشراف كابوراغي كمصلحة للدروع.

كابوراغي | Kaburagi

كابوراغي هو الاخر من شخصيات انمي ديكا ديسنس الرئيسية و هو مصلح دروع مخضرم و معروف عنه انه فظ و صريح في كلامه،  كان كابوراغي فيما مضلا محاربًا عظيمًا ولكنه فقد الحماس للقتال و اصبح يقضي أيامه بلا مبالاة، لكن رغباته تبدأ في التغيير من خلال لقائه مع ناتسومي التي لا تتخلى عن أحلامها.

فاي | Fei

فاي صديقة ناتسومي المقربة و قد  نشآ معا في نفس منزل الأيتام، أصبحت فاي عاملة هدم بعد أن غادرت المنزل، فاي تحترم حلم ناتسومي في أن تصبح محاربة لكنها دائمًا ما تقلق على سلامتها و قد شعرت بالارتياح لأن ناتسومي أصبح عاملة صيانة للدروع.

فانل | Fannel

فانل هو عامل إصلاح المدرعات في مجموعة كابوراغي، أحد كبار العاملين مع ناتسومي و كثيرا ما يقوم بدعوتها لتناول العشاء.

لينماي | Linmei

لينماي هي فتاة ترعرعت في نفس دار الايتام الذي تعيش فيه ناتسومي، و هي تشعر بنوع من عدم الارتياح من ناتسومي و دائما تحاول ازعاجها بطريقة أو بأخرى، عملت عاملة هدم بعد أن غادرت المنزل.

تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- سحر الحياة - تعلق: فانز انمي هجوم العمالقة كل ما ينزل انمي جديد يقولون انه يشبه اتاك، كأنه اتاك او تايتن هو الاول الذي جلب هذا النوع من القصة و الافكار، هناك اعمال كثيرة سبقته و اغلب انميات المغامرة تعتمد على هذه الفكرة، لو تتابعون الانميات القديمة ستفهمون قصدي، لذلك توقفوا عن تكرار نفس الكلام عن كل انمي جديد ينزل.

- Mohammad Ali - يعلق: طبعا الى الان الانمي ممتاز جدا و الجميل فيه انه يحمل موضوع و رسالة مهمين و هما ان الانسان له الحق في ان يخطئ لكي يتعلم و هذا فعلا طبع البشر و حقيقة الانسان.




وصلنا الى نهاية تقرير انمي
Deca-Dence
سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات