Sticky Image

انمي Fruits Basket - سلة الفواكه (2019)

انمي سلة الفواكه او Fruits Basket هو سلسلة انمي تلفزيوني ياباني مقتبس من مانجا تحمل نفس الإسم من رسم و تأليف المانجاكا تاكايا ناتسوكي.

تم عرض النسخة الأولى من الانمي في موسم صيف 2001 و قد تمت إعادة انتاجه في موسم ربيع 2019 بنسخة جديدة لتحسين الرسم و التحريك مع بعض التعديلات الطفيفة على القصة.

تقرير انمي سلة الفواكه | Fruits Basket الموسم الأول
سلة الفواكه | Fruits Basket

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- سلة الفواكه -

الإسم بالإنجليزية
- Fruits Basket -

الإسم باليابانية
- フルーツバスケット -

تسميات اخرى
- Furuba -

معلومات عن انمي Fruits Basket
[سلة الفواكه]

النوع
- سلسلة أنمي -

عدد الحلقات
- 25 حلقة -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- ربيع 2019 -

الأستوديو
Tms Entertainment

المصدر
مانجا Fruits Basket

التصنيف
كوميدي، دراما، رومنسي، شوجو، شريحة من الحياة، خارق للطبيعة

قصة انمي Fruits Basket
[سلة الفواكه]

توهرو هوندا ذات الـ 16 سنة هي طالبة في المدرسة الثانوية، تعرضت والدة هوندا لحادث مرور أليم أدى الى وفاتها و هذا ما ترك هوندا يتيمة و وحيدة فقررت أن تنتقل للعيش مع جدها.

بعد مدة بدأت اعمال ترميم منزل الجد و هذا ما دفع هوندا للإنتقال من المنزل مؤقتا ريثما تنتهي اعمال البناء و التجديد، و نظرا لعدم امتلاك هوندا لمكان اخر تأوي اليه قامت بنصب خيمة في احد الحدائق و استقرت هناك و بعد مدة قصيرة تكتشف هوندا ان الحديقة التي تعيش فيها هي ملكية خاصة لأحد العائلات العريقة في حيها و بالصدفة كان احد أبناء هذه العائلة هو زميلها في المدرسة الثانوية و هو فتى يدعى يوكي، يوكي هو فتى ذو شعبية كبيرة في المدرسة و لديه نادي معجبين خاص به.

لم يطل الامر كثيرا حتى اكتشف يوكي و ابن عمه شيغوري امر هوندا و قاموا بدعوتها للإقامة في منزلهما و هنا بدأت هوندا في اكتشاف اسرار و خفايا عائلة سوما و اللعنة التي حلت عليهم، فما هي هذه الاسرار و فيما تتمثل اللعنة يا ترى !!

شخصيات انمي 
Fruits Basket[سلة الفواكه]

توهرو هوندا | Tohru Honda

هي الشخصية الرئيسية و بطلة سلسلة انمي و مانجا سلة الفواكه [Fruits Basket]، هوندا هي الابنة الوحيدة للراحلين كيوكو و كاتسويا توهرو، هوندا هي شخصية مهذبة ومتفائلة ومستقلة ولطيفة للغاية كما انها مراعية و ذات شخصية محبة للغير و محبة كثيرا للطهي كما انها تصف نفسها بأنها مدبرة منزل ماهرة.

يوكي سوما | Yuki Sohma

يوكي سوما هو واحد من الشخصيات الرئيسية في انمي سلة الفواكه [Fruits Basket]، هو الإبن الأصغر في عائلته و الأخ الأصغر لـ سايامي سوما الذي يكبره في العمر بعشر سنوات، يوكي هو طالب ذو شعبية كبيرة في مدرسته الثانوية و خاصة بين فئة البنات بسبب وسامته و جاذبيته حتى انه لديه نادي معجبين خاص به
و حيوانه هو الفأر


شيغوري سوما | Shigur Sohma

شيغوري هو احد الشخصيات الرئيسية في انمي و مانجا سلة الفواكه [Fruits Basket]، شيغوري هو واحد من الأعضاء الكبار في عائلة سوما الملعونة و هو افضل الاصدقاء مع ايامي سوما و هاتوري سوما و هم يشكلون ما يسمى بـ ثلاثي مادوشي كما ان شيغوري هو صاحب المنزل الذي تعيش فيه توهرو هوندا حاليا
و حيوانه هو الكلب.


كيو سوما | Kyo Sohma

يعتبر كيو ايضا من الشخصيات الرئيسية في انمي سلة الفواكه [Fruits Basket]، شخصية كيو هي شخصية عنيدة و متعصبة و هذا ما يؤدي الى اتفزازه بسهولة فيضهر غضبه العارم بسرعة
و حيوانه هو القط.


هاتوري سوما | Hatori Sohma

هاتوري سوما هو طبيب عائلة سوما و اقرب افراد العائلة الى شيغوري سوما، هو شخصية جادة بشكل كبير و نادرا ما يظهر بعض روح الدعابة، لكنه يبقى شخصا لطيفا رغم ذلك
كما تتمثل مهمة هاتوري في محو ذكريات كل شخص يكتشف سر عائلة سوما
و حيوانه هو فرس البحر.


اكيتو سوما | Akito Sohma

* حذارِ حرق *
اكيتو هو الخصم الرئيسي في سلسلة مانجا و انمي سلة الفواكه [Fruits Basket]، يعتبر اكيتو هو الرئيس الحالي لعائلة سوما و هو الإبن الوحيد لـ رين و أكيرا سوما
و هو في الحقيقة فتاة قد تم اجبارها من طريف امها رين على العيش بصفة فتى.


اسوزو سوما | Isuzu Sohma

اسوزو هي والدة اكيتو و احد افراد عائلة سوما العريقة، إمرأة باردة المشاعر و عنيدة و مستقلة كثيرا عن العائلة كما أنها تبغض طريقة تعاملهم مع اكيتو، ترغب اسوزو بشدة في ايجاد طريقة للتخلص من اللعنة التي وقعت على العائلة.


اقتباسات و اقوال من انمي سلة الفواكه
(Quotes)

عادةً أنا اكره الأشخاص الذين يتذمرون، لكن في حالتك يمكنني أن أضع استثناء، يمكنك أن تشتكي كما تريدين

- كيو سوما -
سعادتي تأتي من لطف الأشخاص المحيطين بي

- توهرو هوندا -
ماذا ستفعل إذا كانت موجودة؟ فتاة تقول إنها تحبك

- شيغوري سوما -
اتمنى لو انني تجنبت المنعطفات الخاطئة في حياتي، لكن هاذا مستحيل، نحن نرتكب الأخطاء و نتعلم منها و هاذا ما يدفعنا الى الأمام

- يوكي سوما -
أن تحب شخصا من اعماق قلبك يعني أنك يجب أن تضع مشاعره قبل مشاعرك مهما يكن

- ساكي هاناجيما -
ليس من السهل دائما رؤية الخير في الناس، لكن يجب عليك أن تؤمن بهم، هاذا كل ما يتطلبه الأمر لمساعدة احدهم

- كيوكو هوندا -

مواسم اخرى للأنمي

  1. انمي سلة الفواكه 2001 (نسخة قديمة)
  2. انمي سلة الفواكه الموسم الثاني (تتمة)


تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- Amina Amor - تعلق: قبل أن اشاهد الحلقة الأخيرة أريد أن اقول ان هاذا الانمي رائع بكل معنى الكلمة و انا انصح بمشاهدته ويشدة لأن قصته جميلة و ممتعة في نفس الوقت كما أن فيه قيم جميلة.

- سحر الحياة - تعلق: انمي رهيب و سيكون له موسم ثاني يتكون من 25 حلقة يعرض في شهر ابريل و موسم ثالث يتكون من 13 حلقة لكن لم يتم تحديد وقت عرضه بعد لكن اعتقد انه سيعرض في احد مواسم 2020 بعد الموسم الثاني.

- اوتاكو - يعلق: من أجمل الانميات في هذه السنة و انا متحمسة جدا للموسم الثاني، اللي خلاني أحب هاذا الانمي هو مؤدي صوت كيو اللي هو نفسه مؤدي صوت الملاك اش من انمي Banana Fish و مؤدي صوت معلمه هو مؤدي صوت بلانكا مدرب اش و كل ما اسمع صوت كيو اتذكر اش.

- Games lover - يعلق: هاذا الانمي روعة و المانجا الخاصة به اروع و خلصت في 2007، فكل من يريد متابعتها يبدأ من الفصل 38 من اصل 136 بعد ما يخلص الانمي و هي اكثر من حلوة.

أغاني البداية 
(الشارات | openings)
  • أغنية البداية 1:
Again شاهدها ◀



وصلنا الى نهاية تقرير انمي سلة الفواكه
سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع