القائمة الرئيسية

الصفحات

انمي شتاينز غيت | Steins Gate

تقرير انمي
بوابة ستاين | Steins Gate
تقرير انمي  بوابة ستاين | Steins Gate
بوابة ستاين | Steins Gate

العناوين البديلة

الإسم بالعربية
- بوابة ستاين -

الإسم بالإنجليزية
- steins gate -

الإسم باليابانية
- シュタインズ・ゲート -

تسميات اخرى
- ستاين غايت -
- شتاين غايت -
- بوابة شتاين -
- Steins;Gate -

العرض التشويقي الأساسي
(التريلر)

مشاهدة العرض التشويقي تعطيك فكرة مبسطة عن الانمي

حول الانمي
[Steins Gate]

انمي steins gate هو مسلسل انمي تلفزيوني صدر عام 2011، تم إنشاؤه بواسطة استوديو وايت فوكس و هو مقتبس من الرواية البصرية التي نالت استحسانا كبيرا من قبل 5pb، يتمحور حول شخصية اوكابي رينتارو الذي يكتشف مع أصدقائه بطريق الخطأ وسيلة للسفر عبر الزمن يمكنهم من خلالها إرسال رسائل نصية إلى الماضي ، وبالتالي تغيير الحاضر

معلومات عن الانمي
[Steins Gate]

النوع
- سلسلة أنمي -

عدد الحلقات
- 48 حلقة + فيلم -

الحالة
- مكتمل -

العرض الأول
- ربيع 2011 -

الأستوديو 
- White Fox -

المصدر
- رواية مصورة -

التصنيف
إثارة، خيال علمي

قصة انمي شتاينز غيت
[Steins Gate]

يستأجر رينتارو أوكابي الذي يصف نفسه بالعالم المجنون غرفة في مبنى قديم متهالك في أكيهابارا ، و خصصه للإنغماس في هوايته المتمثلة في اختراع "أدوات المستقبل" بمساعدة زملائه أعضاء المختبر.

في احد الأيام توصل اوكابي رينتارو المدعو اوكارين الى اختراع غريب و فريد من نوعه اطلق عليه اسم ميكروايف الهاتف، و هو جهاز يستطيع ارسال رسائل الكترونية الى الماضي مما يؤدي الى تغيير الأحداث في الحاضر.

في بداية الأمر كان كل شيئ على مايرام لكن سرعان ما تغيرت الأحداث الى الأسوء و هذا ما يدفع اوكارين الى محاولة إعادة الأحداث الى مجراها الطبيعي عن طريق السفر عبر الزمن.


شخصيات انمي
[Steins Gate]

اوكابي رينتارو | Rintaro Okabe

هو بطل الرئيسي لرواية و انمي ستاينز غايت، طالب في السنة الأولى يدرس بجامعة طوكيو دنكي ويطلق على نفسه اسم العالم المجنون. دائما ما يتصرف مثل شخص شرير لأنه غير ناضج إلى حد ما و هو يظهر في كثير من الأحيان سمات متلازمة تشونيبو (中 二 病) على الرغم من كونه رجل بالغ، بعد التحاقه بالجامعة ذهب إلى أكيهابارا لافتتاح مختبر باسم "مختبر أدوات المستقبل" ، حيث يخترع أدوات غير مجدية إلى حد ما، كما يتحدث إلى نفسه على الهاتف المحمول ، وكلماته لا معنى لها ، لديه عدد قليل جدًا من الأصدقاء الذين يمكنهم فهم ما يتحدث عنه.

شينا مايوري | Mayuri Shiina

هي صديقة الطفولة لـ رينتارو، بطيئة بطبيعتها و تتحدث بطريقة متموجة للغاية و دائمًا تبدو أنها مبتسمة ومستمتعة، لديها مشكلة في فهم النظريات المعقدة ، لكنها لا تمانع طالما أنها ممتعة. لا تحب الجدل كما انها تصاب بالاكتئاب عندما تكون الأمور غير سارة.

هاشيدا ايتارو | Hashida Itaru

المعروف أيضًا باسم دارو، هو قرصان محترف و اوتاكو متشدد، وهو عضو في مختبر أدوات المستقبل وصديق حميم لـ رينتارو، دائما ما تساهم اختراعاته وبرامجه في انقاذ الموقف كما ان رينتارو يثق فيه ثقة عمياء.

كوريسو ماكيسا | Kurisu Makise

هي ابنة شويشي ماكيس، فتاة عبقرية تخرجت من الجامعة في سن السابعة عشرة وعضوة في مختبر علم الأعصاب في جامعة فيكتور شوندريا ومختبر أدوات المستقبل الى جانب رينتارو و هاشيدا و مايوري.

اوروشيبارا لوكا | Luka Urushibara

هو صديق مقرب من مايوري شينا و صديقها في الفصل، رغم أنه لديه شخصية و مظهر انثويين، لكن لوكا ذكر.

سوزوها اماني | Suzuha Amane

المعروفة ايضا بإسم سوزو هاشيدا، هي فتاة شابة تعمل عند يوجو تينوجي الرجل الذي إستأجر رينتارو الغرفة من عنده، سوزوها تبحث عن والدها في اكيهاباراو هي من الشخصيات الرئيسية في السلسلة.

شينا كاغاري | Kagari Shiina

هي فتاة يتيمة من ضحايا الحرب و قد تبنتها مايوري في سنة 2036 و اعطتها اسم كاغاري و هو يعني النار لكي تكون ضوء ساطعا يراه كل العالم مهما كان الضلام حالكا.

يوكي اماني | Yuki Amane

هي شخصية قليلة الضهور في الأنمي، رغم أن دارو لا يعرفها و لم يلتقي بها من قبل لكنها زوجته المستقبلية و والدة سوزوها أماني.

اقتباسات و اقوال من انمي شتاينز غايت
(Quotes)

تذكر شيء لا يمكن لأي شخص آخر تذكره هو شيئ مؤلم، لا يمكنك التحدث مع أي شخص حوله، لن يفهمك احد، ستكون وحدك
-اوكابي رينتارو-
الحاضر عبارة عن ورقة شجر تطفو فوق النهر، جنبا اللى جنب مع الماضي و المستقبل
-اوكابي رينتارو-
ربما هناك نسخ لا تعد ولا تحصى مني في جميع خطوط العالم، ربما ترتبط كل عقولهم و تشكل "أنا" واحدة، يبدو ذلك رائعًا ، ألا تعتقد ذلك؟ أن تكون حاضرا في جميع الأوقات وفي الأماكن
-كيريسو ماكيسا-
الجميع يحصلون على مساعدة من شخص آخر في مرحلة ما من حياتهم، إذاً في يوم من الأيام ، يجب أن تساعد شخصًا ما انت أيضًا.
-سوزوها اماني-
هناك نوعين من الأكاذيب: أكاذيب تجرح، و اخرى لا تجرح.
-هاشيدا ايتارو-



تعليقات و آراء بعض المتابعين عن الانمي

- Maluma842 - يعلق: الانمي الوحيد الي ممكن تقول عنه كامل، الانمي الوحيد الي ممكن تعطيه لشخص يقول الانمي الاطفال و يغير نظرتو، الانمي الوحيد الي الدراما فيه من احلى الدرامات، الانمي الوحيد الي رومنسيتو مش تافهة، الوحيد الى بيخليك تعيش معاهم القصة و تحس نفسك العضو رقم 09في المختبر، الوحيد الي مهما اعدته بتحس بدك اكثر و اكثر، الانمي الوحيد القادر ينزل فول ميتال من العرش و نزله من فترة، باختصار شتاينز غيت يستحق ينقال عليه اسطورة.

- The rabbit - يعلق: اتكلم عن الحبكة؟ او عن الدراما؟ او عن الاوستات؟ او عن الشخصيات؟ اقدر اقول ان هذا الانمي كامل بمعنلى الكلمة، يمكن البداية تكون بطيئة و غير مفهومة لكن بس لو تفهم القصة الانمي بيكون اسطوري، اعتقد انه افضل انمي استخدم فكرة الزمن على الاطلاق.

- اكاجامي - تعلق: ملك الانميات القصيرة و افضلها في التاريخ، و الافضل في تصنيف الخيال العلمي، و اكثر انمي لحس مخي و سادس افضل واحد شفته في حياتي، يا اخي انمي اعجازي و الله و مستحيل يتكرر مثله مهما جاءت انميات جديدة في المستقبل، دخلت معاه في جو مميز للغاية مهما و صفته و مدحته ما رح اوفيه حقه.

- Sawsaneiol - تعلق: من افضل الانميات التي شاهدتها في حياتي، دراما، غموض، شخصيات، تطور الاحداث، رومنسية ..الخ، اذكياء من درجة راقية لن تجدها في اي انمي اخر، الشخصية الرئيسية افضل شخصية بالنسبة لي في عالم الانمي "اوكابي رينتارو العالم المجنون" فخامة و عبقرية (بالاضافة الى ليبر من انمي monster) حتى باقي الشخصيات احببتها خاصة كوريسو النابغة و مايوري تشان توتورو، تقييمي للانمي 10/10 تحفة.

أغاني البداية و النهاية
(الشارات | oppenings)

  • أغنية البداية 1:
Hacking to the Gate شاهدها ◀

  • أغنية البداية 2:
fatima شاهدها ◀


مواسم اخرى للأنمي

  1. الموسم الثاني Steins;Gate 0

الافلام المتعلقة بالانمي
[Steins Gate]

  1. Steins;Gate movie: Fuka Ryouiki no Déja vu




وصلنا الى نهاية تقرير انمي شتاينز غيت
سنقوم بتحديث التقرير بشكل دوري لذلك لا تنسى أن تبقى على إطِّلاع
هل اعجبك الموضوع :